توقيت القاهرة المحلي 05:53:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -
وزير الخارجية الأميركي يؤكد النظام الإيراني يواجه أزمة شرعية والانتخابات البرلمانية تشهد أدنى مستوى إقبال لها منذ عام 1979 سقوط قتلى إثر إطلاق نار داخل مصنع خمور أميركي "الخارجية السعودية" تكشف عن تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطراً هيئة الطيران المدني البحريني توقف الرحلات من وإلى لبنان والعراق حتى إشعار آخر مقتل جنديين تركيين في غارة جوية في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركية "نحمل ميليشيات عصائب أهل مسؤولية الهجمات على المصالح الأميركية ونعمل على تجفيف مصادر تمويلها" تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات التربوية والجامعات العراقية عشرة أيام تحسبا لانتشار فيروس كورونا العراق يأمر بإغلاق أماكن التجمعات العامة مثل دور العرض والمقاهي والنوادي من 27 فبراير إلى 7 مارس الخطوط الجوية الكويتية تعلن انها ستسير رحلة خاصة الخميس إلى مدينة ميلانو لإجلاء المواطنين الكويتيين بعد وفاة ثلاثة أطفال في اللاذقية السلطات السورية تنفي إصابتهم بكورونا
أخبار عاجلة

بعد أن أصاب أكثر من 600 شخص في البلاد

بكين تخصص مليار يوان لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بكين تخصص مليار يوان لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد

العقاقير الطبية
بكين ـ مصر اليوم

صرحت وزارة المالية الصينية، الخميس، أنها ستخصص مليار يوان (145 مليون دولار) لتمويل حكومة مقاطعة هوبي للمساعدة في الجهود المبذولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا جديد الذي أصاب أكثر من 600 شخص في البلاد.وحسب "رويترز" كانت هوبي أكثر المناطق تضرراً من تفشي المرض الذي بدأ في ووهان عاصمة المقاطعة.
ذكرت صحيفة "بكين نيوز" الرسمية، اليوم الخميس، نقلا عن مصدر لم تسمه وشركة "تشييد" أن مدينة ووهان الصينية، التي يتركز فيها تفشي جديد لفيروس كورونا، سوف تبني مستشفى يُكرس فحسب لعلاج المصابين بالمرض على أن تكتمل في ستة أيام، حسب "رويترز".

وأصيب حتى الآن نحو 600 شخص بالفيروس، بينما توفي بسببه 17 شخصا مما دفع مدينة ووهان لقطع المواصلات بينها وبين المدن الأخرى.

قال تحالف عالمي تشكل لمكافحة الأمراض المعدية، اليوم الخميس، إن ثلاثة فرق بحثية منفصلة ستبدأ العمل على تطوير تطعيمات محتملة للوقاية من فيروس كورونا الذي بدأ في التفشي في الصين.

وقال التحالف المعني بالجاهزية لمواجهة تفشي الأمراض المعدية (سي.إي.بي.آي) الذي يشارك في تمويل مشروعات الطوارئ إن الخطة تتضمن وجود تطعيم واحد محتمل على الأقل جاهز للتجارب السريرية بحلول يونيو/ حزيران.

وقال ريتشارد هاتشيت، الرئيس التنفيذي للتحالف: "ليس هناك ضمان للنجاح لكن نأمل في أن يشكل هذا العمل خطوة مهمة وذات مغزى في تطوير تطعيم للوقاية من المرض".

وينتظر العالم قرار منظمة الصحة العالمية، الذي سيصدر في وقت لاحق من اليوم، بشأن ما إذا كان مرض فيروس كورونا الجديد المنتشر في عدة بلدان من بينها الصين يشكل حالة طوارئ للصحة العامة مثيرة للقلق دوليًا أم ما لا.

قد يهمك أيضًا:

منظمة الصحة العالمية تُحذِّر من علاقة فيروس كورونا جديد بحالات غامضة في الصين

أبرز المعلومات عن فيروس كورونا بعد ظهوره فى الصين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بكين تخصص مليار يوان لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد بكين تخصص مليار يوان لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - مصر اليوم

GMT 18:11 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 07:04 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"شاومي" تطرح سلسلة هواتف "مي 10" بحلول منتصف شباط

GMT 20:55 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

حقيقة سبب دعوة الفنانة مها أحمد بوفاة ابنها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon