توقيت القاهرة المحلي 02:25:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تزامنًا مع استعدادات الجمعيات الأهلية والأسواق الكبرى

"مصر اليوم" ترصد بورصة شنطة رمضان وسط أسعار تنافسية من "الهايبرات"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر اليوم ترصد بورصة شنطة رمضان وسط أسعار تنافسية من الهايبرات

الحكومة المصرية مستعدة بصورة تامة إلى الشهر الكريم
القاهرة - مينا جرجس

بدأت الجمعيات الخيرية والأسواق الكبرى، تستعد إلى استقبال شهر رمضان، وذلك بتوفير شنط رمضان بأسعار تنافسية، وبعضها بالمجان، وجاء ذلك بعد أن أعلنت الحكومة المصرية، استعدادها بصورة تامة إلى الشهر الكريم من خلال توفير معارض أهلا رمضان بالقاهرة والمحافظات، وتوفير مختلف السلع بتخفيضات أكبر من الأسواق الأخرى.

وقالت مصادر مسؤولة باتحاد الغرف التجارية لـ"مصر اليوم"، إن المئات من المواطنين بدأوا بالفعل تعاقدات مبكرة على شنط رمضان من مخصصاتهم التي جنبوها بهدف إخراجها على سبيل الزكاة، كما بدأت السلاسل التجارية المعروفة وغير المعروفة، طرح الشنط والكراتين الرمضانية لإغراء المواطنين بالشراء الكبر قبيل انطلاق موسم الامتحانات.

ورصدت "مصر اليوم"، بورصة شنطة رمضان، ففي هايبر ماركت "أورانج"، ازداد سعر شنطة رمضان هذا العام بنسبة 25% عن العام الماضي، حيث تحتوي الشنطة على كيسين صلصة وكيس أرز يبلغ وزنه كيلو جراما واحدًا، بالإضافة لبعض المنتجات الأخرى وطرحها بسعر 110 جنيهات.

وتم توفير الشنطة في سوبر ماركت "بيم"، بسعر 75 جنيهًا، وتحتوي على كيس أرز فاخر وكيس ملح نقي 400 جرام، بجانب 4 أكياس مكرونة وزن كل منها 350 جراما، وكيس دقيق أبيض وزجاجة زيت.

كما تم توفيرها في سوبر ماركت "كازيون"، بسعر ثابت للمستهلكين بقيمة 70 جنيهًا، حيث تتكون من 9 قطع بسعر ثابت لجميع المستهلكين، وتتكون من كيس سكر أبيض و2 كيس أرز 900 جرام، و3 كيس مكرونة وزجاجة زيت خليط وكيس سمنة.

ورصدت "مصر اليوم" في هايبر ماركت "أولاد رجب"، توفير شنط رمضان باسم "شنطة البركة" سعر 60 جنيها، وتتكون من كيس أرز وكيس مكرونة وزجاجة زيت وصلصة وطماطم، بالإضافة إلى كيس سمن.

وقال اللواء ممدوح شعبان من مدير عام جمعية الأورمان في السياق ذاته "إن الجمعية تستعد بشكل كبير لشهر رمضان المقبل، سواء من حيث الخدمات أو المساعدات"، معتبرًا أن إعادة إعمار المنازل فى القرى الأكثر احتياجًا من الأولوليات الدائمة للجمعية.

وأضاف شعبان "هذا العام نستهدف إيصال ما يزيد عن ٣٠٠ ألف كرتونة إلى الأسر الفقيرة سيتم توزيعها بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، والأولوية بالطبع للقرى الأكثر احتياجًا وفقًا للأبحاث التي تجرى بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي".

وتابع "راعينا أن تجمع الكرتونة المستلزمات الأساسية للمنزل، بحيث تكفي أسرة مكونة من ٦ أفراد على مدار الشهر، وسيكون فيها ٦ كيلو أرز، ٤ كيلو مكرونة، ٤ كيلو سكر، علبة سمنة ٢ كيلو، وكيلو عدس، كيلو بلح، شاى، وزيت وصلصة"، وتم حساب الكرتونة بشكل دقيق لتكفي أسرة مكونة من ٥ أو ٦ أفراد وسنوزعها مجانًا ١٠٠٪".

وطمأن شعبان، المصريين على أهالى سيناء، موضحًا أن الجمعية عملت خلال الفترة الماضية على إعادة إعمار العديد من المنازل بالتنسيق مع القوات المسلحة، ووعد بعدم حاجة أي مواطن سيناوي لشراء ولو كيلو لحم واحد في رمضان.

وتسابقت الأسواق الكبرى في سياق موازٍ، وبعد أن أعلن وزير التموين المصري علي المصيلحي، أن "شنطة رمضان هذا العام بدون لحمة"، على عرض شنطة رمضان بـ"إغراءات" لم تتوقف عند حد التخفيضات، بل وصلت مرحلت التنويع في محتويات الشنطة التي استبقت هذا العام وبعرضها مبكرًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر اليوم ترصد بورصة شنطة رمضان وسط أسعار تنافسية من الهايبرات مصر اليوم ترصد بورصة شنطة رمضان وسط أسعار تنافسية من الهايبرات



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 06:58 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

أسرار قراءة آية الكرسي للرزق

GMT 19:31 2021 الثلاثاء ,11 أيار / مايو

معهد الفلك يعلن موعد صلاة عيد الفطر

GMT 22:00 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

عمرو السولية يهنئ حسام عاشور بعيد ميلاده

GMT 09:29 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

وفاة أسرة كاملة من 4 أشخاص بكورونا في الدقهلية خلال أسبوعين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon