توقيت القاهرة المحلي 04:49:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وفقًا لدراسة حديثة أجريت على 97 امرأة

تناول الخضروات يزيد من احتمالية تقبلها لدى الأطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تناول الخضروات يزيد من احتمالية تقبلها لدى الأطفال

الرضاعة الطبيعية
لندن ـ كاتيا حداد

من المعروف أن الرضاعة الطبيعية مفيدة للطفل في بداية أعوامه الأولى، كما أنها تقلل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وتعمل على تحسين أداءه المدرسي وتعزيز ذكاءه، ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تساعد الأطفال على تناول الخضراوات في أعوامهم اللاحقة، فغالبًا ما تواجه الأمهات العديد من المشاكل مع أبناءهن في إقناعهم بتناول الخضراوات.

واكتشف الباحثون أن الأطفال الرضع الذين تتناول أمهاتهم الكثير من الخضراوات في نظامهن الغذائي أثناء الرضاعة الطبيعية، هم أقل احتمالًا لرفض تناول الخضراوات حتى عند تقدمهم في السن، موضحين أن الأطفال حديثي الولادة المعرضين للنكهة الخفية للخضروات من خلال حليب الأم يعتادون على مذاقها في غذائهم، فقد يجعلهم ذلك أقل عرضة للصدمة عندما يبدأو في تناول الأطعمة الصلبة.

ويمكن أن تساعد تلك الأبحاث ملايين من الأمهات اللواتي يرغبن في أن يأكل أطفالهن الأطعمة الصحية، ولكن يخشين من معركة إقناعهم بأطعمة مثل الجزر والقرنبيط والملفوف "الكرنب". 

وأجرى باحثون في مركز مونيل للحواس الكيميائية في فيلادلفيا، دراسة على 97 من الأمهات الجدد تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تشرب عصير الخضار من الشمندر أو الكرفس أو عصير الجزر لمدة تتراوح بين شهر واحد وثلاثة أشهر، والمجموعة الأخرى تشرب الماء بدلًا من ذلك، وتتبعوا عادات أكلهن ومدى تقدم حالة الرضع.

وقد أظهرت النتائج، التي نشرت في المجلة الأميركية للتغذية، أن الأطفال الذين رضعوا طبيعيًا وتناولت أمهاتهم الخضراوات كانوا أقل عرضة لرفض الخضار عندما تم تقديمهه لهم كغذاء صلب، وأن الأطفال كانوا أكثر عرضة لتناول الخضراوات حتى لو كانت الأمهات تشرب عصير الخضار لمدة لا تقل عن شهر واحد.

وفي تقرير عن النتائج، قال العلماء إن الأطعمة التي تأكلها الأمهات المرضعات تؤثر على ما سيأكله الأطفال أيضًا فيما بعد، فيما أشارت "الديلي ميل"، إلى أن المملكة المتحدة لديها أدنى معدلات الرضاعة الطبيعية في العالم على الرغم من فوائدها، وأن نحو 80 في المائة من الأمهات البريطانيات يرضعن طبيعيًا في مرحلة ما، ولكن الكثير منهن يتحولن إلى الحليب الصناعي في وقت مبكر جدًا من حياة أطفالهن.

ووجدت دراسة أجريت عام 2016 أن واحدًا فقط من كل 200 طفل في المملكة المتحدة يرضعون طبيعيًا حتى 12 شهرًا، مقابل واحد من كل أربعة في الولايات المتحدة وأكثر من واحد من كل ثلاثة في النرويج، وفي الهند،  92 في المائة من الأطفال يرضعن طبيعيًا حتى يبلغون من العمر عام على الأقل.

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن البدانة في مرحلة الطفولة ومرض السكري والالتهابات يمكن أن تقل بمعدل كبير إذا أمكن إقناع مزيد من الأمهات بإرضاع أطفالهن طبيعيًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الخضروات يزيد من احتمالية تقبلها لدى الأطفال تناول الخضروات يزيد من احتمالية تقبلها لدى الأطفال



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - مصر اليوم

GMT 07:17 2025 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

قمة الثبات العربي والإسلامي

GMT 04:49 2019 الخميس ,13 حزيران / يونيو

موجة من صيحات الموضة يشهدها موسم ربيع وصيف 2019

GMT 21:56 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

يوفنتوس يفوز على مضيفه ساسولو "3-0" الأحد

GMT 16:33 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

قصة سيدنا يوسف مع زوجة العزيز من وحي القرآن

GMT 10:39 2021 الخميس ,27 أيار / مايو

أسعار النفط تتجه إلى المنطقة الحمراء

GMT 23:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

ليبرون جيمس يمدد عقده مع الليكرز لعامين مقابل 85 مليون دولار
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt