توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرئيس السيسي يوجه بتأمين لقاحات كورونا لجميع المصريين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يوجه بتأمين لقاحات كورونا لجميع المصريين

القاهرة - مصر اليوم

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن  الرئيس السيسي وجه بضرورة توفير لقاحات فيروس كورونا للمصريين، مضيفا:" مصر تجري دراسات وتتواصل مع كل المصادر والشركات المنتجة للقاحات من مختلف أنحاء العالم  من أجل توفير أكبر قدر من اللقاحات". وأضاف محمد عوض تاج الدين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج " أخر النهار " المذاع على قناة " النهار "، :" حتى هذه اللحظة لا توجد وفرة عالمية في اللقاحات ودول كثيرة لم تحصل على كميات كبيرة من اللقاحات ". وتابع محمد عوض تاج الدين :"  الدولة المصرية تسعى للحفاظ على صحة وحياة المصريين ولم تبخل في السعي للحصول على اللقاحات"، مضيفا:" فئات كثيرة من المصريين حصلت على لقاحات كورونا وأصبح هناك إقبال من المصريين على التسجيل للحصول على لقاح كورونا ".

وأكمل محمد عوض تاج الدين :" هناك وعي قومي بأهمية الحصول على لقاحات كورونا،  والعالم يشهد زيادة في انتشار السلالات المتحورة من فيروس كورونا في دول كثيرة في العالم ولابد ان يكون لدينا حالة من الحذر واتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس مرة أخرى في مصر ". ولفت محمد عوض تاج الدين :" مصر تبذل كل جهودها  للكشف عن الحالات  عبر الموانئ والمداخل المختلفة لمصر".

جهود مصر لتوفير اللقاحات

أكد  الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن إجمالي ما تم التعاقد عليه منذ بدء تلقي لقاح فيروس كورونا حتي الآن هو 150 مليون جرعة، متابعا: "لدينا حاليا ما يقرب من 3 ملايين جرعة". ولفت “عيد”، إلي أن التطعيم للمسافرين للخارج يمثل تحديا كبيرا، نطرا لطلب العديد من الدول إجراءات معينة ولقاحات محددة، وحتي الآن لم تصدر منظمة الصحة العالمية أي معايير تطعيمية للمسافرين، ولأسباب أخلاقية تتعلق بإنتاج اللقاحات، والمستقر عليها هو البي سي ار.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، اليوم الاثنين، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب محمود حمدي، بشأن عدم تخصيص عدد من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا للمسافرين خارج البلاد وتخصيص موقع خاص بهم للتسجيل، وعدم اتضاح سياسة وزارة الصحة في التطعيمات واللقاحات الخاصة بفيروس كورونا واولوية المستحقين للتطعيم، ومن النائبة دينا عبدالكريم صادق مكسيموس، بشأن النظام الالكتروني الخاص بتسجيل طلب التطعيمات، ومن النائب محمد سعد بدراوي عوض، بشأن تقاعس وزارة الصحة عن تطعيم المصريين بلقاح فيروس كورونا، والنائبة سارة النحاس، بشأن توفير آلية خاصة بعيدة عن نظام السيستم، لتلقى اللقاح للعمالة المصرية المسافرة للخارج وعدم ربطهم بمواعيد محددة لوجود بعض القري والمناطق تعانى من عدم وجود وحدات صحية أو مراكز لقاح، وبشأن تطعيم مراقبي الثانوية العامة.

وأضاف أنه تم مراسلة جميع السفارات المصرية في الخارج، وأفادت وزارة الخارجية في خطاب بعدم وجود معايير معتمدة من منظمة الصحة العالمية تشترط التطعيم باللقاح، وهناك دول تشترط تطعيم بلقاحات معينة، والبديل الحجر الصحي، وقامت بعض الدول بالتحايل علي تعليمات منظمة الصحة العالمية. وأشار  إلي أن وزارة الصحة جهزت 24 مركزا في المحافظات لتطعيم المسافرين، مع إضافة خانة في الموقع المخصص لتسجيل طلبات تلقي اللقاح، لتحديد التسجيل لتطعيم المسافرين للخارج، وهذا السيستم جاهز ولم يتم إطلاقه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مستشار السيسي يعلق على الموجة الرابعة من فيروس كورونا في مصر

مستشار السيسي الصحي يعلن عن تطور هام بشأن مكافحة فيروس "سي"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يوجه بتأمين لقاحات كورونا لجميع المصريين الرئيس السيسي يوجه بتأمين لقاحات كورونا لجميع المصريين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon