توقيت القاهرة المحلي 05:00:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزيرة الصحة المصرية تعلن توفير 1000 سيارة إسعاف مزودة بوحدات عناية مركزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة الصحة المصرية تعلن توفير 1000 سيارة إسعاف مزودة بوحدات عناية مركزة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
القاهرة - مصر اليوم

 تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، يرافقها الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، والمهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، أمس الخميس، خطوط الإنتاج بشركة WAS (ڤاس) لتجهيزات السيارات والمركبات المتخصصة بمدينة دوسلدورف بدولة ألمانيا، للوقوف على التجهيزات الطبية وغير الطبية الجارية بسيارات الإسعاف والعيادات الطبية المتنقلة، التي ستعمل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة. جاء ذلك بحضور اللجنة الفنية برئاسة الدكتور محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجي، وتضم مهندسين متخصصين في التجهيزات الطبية والميكانيكا والكهرباء من وزارة الصحة وهيئة الإسعاف المصرية، وكل من الدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، واللواء مدحت بهجت نائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل.

 جاء ذلك بحضور المهندس عاطف عيسى رئيس قطاع مشروعات الصحة بشركة وادي النيل، والدكتور أحمد السبكي مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة  والمشرف على المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، ومحمد عبد المقصود معاون الوزيرة لشئون الأمانة العامة، وأحمد سلامة وكيل وزارة الصحة، والسيدة نجوى سالم مدير عام مكتب وزيرة الصحة والسكان. وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة تفقدت أسطول سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة بخطوط الإنتاج التي تم تخصيصها للإنتاج المصري بشركة (WAS) الألمانية، حيث تجهز الشركة الصندوق الخلفي للسيارات التي تم التعاقد عليها مع شركة مرسيدس، وذلك فيما يخص أعمال الميكانيكا والكهرباء وكذلك التجهيزات الطبية وغير الطبية.

وأضاف مجاهد، أن اللجنة الفنية المرافقة للوزيرة قامت بمراجعة التجهيزات الطبية بالصندوق الخلفى للعيادات الطبية المتنقلة، والتأكد من مطابقتها وتوظيفها طبقًا للمعايير العالمية، ووفقًا للتخصصات الطبية المختلفة بتلك العيادات.  كما تم مراجعة خدمات ما بعد البيع وتوافرها بمراكز صيانة ثابتة ومعتمدة داخل مصر، والتأكد من عمل السيارات بالمواد البترولية المتاحة بمصر لضمان استدامة تشغيلها بكفاءة وفاعلية سواء ميكانيكًا أو من ناحية التجهيزات الطبية، وكذلك التأكد من الاستجابة للمقترحات التي أبدتها اللجنة سابقًا لإجراء بعض التعديلات بتجهيزات العيادات المتنقلة بما يتواكب مع المواصفات الفنية التي وضعتها اللجنة وفقًا لاحتياجات القطاع الصحي بمصر.

وتابع أن الوزيرة أكدت أن جميع سيارات الإسعاف والعيادات الطبية المتنقلة التي ستعمل ضمن مبادرة حياة كريمة ألمانية الصُنع والتجهيز، مشيرًا إلى الاتفاق على شراء 2510 سيارات إسعاف وعيادات طبية متنقلة من إنتاج شركة مرسيدس، تشمل 1000 سيارة إسعاف جميعها مزودة بوحدات عناية مركزة، و1510عيادة متنقلة بمختلف التخصصات الطبية. وقال مجاهد، إن الوزيرة اطلعت على مراحل تجهيز السيارات بخطوط الإنتاج بالمصنع وتركيب المعدات الخاصة بالتشخيص والعلاج الطبي حتى الوصول للشكل النهائي المطلوب، كما أثنت الوزيرة على الجهود المبذولة من جانب الشركة لتخصيص مصنع للإنتاج المصري فقط لتلبية احتياجات القطاع الصحي غير المسبوقة من سيارات الإسعاف والعيادات الطبية المتنقلة، مؤكدة أهمية التعاون مع شركة (WAS) باعتبارها أكبر الشركات على مستوى العالم في مجال تجهيز السيارات والشاحنات والمركبات للأغراض الطبية.

وتابع متحدث الصحة، أن الوزيرة عقدت اجتماعًا بمقر المصنع الرئيسي للشركة، تناول العلاقات التعاونية بين مصر وشركة (WAS) الألمانية في تجهيزات سيارات الإسعاف المصرية منذ عام 2008، كما تناول الجهود المبذولة من جانب الشركة في تخصيص خط إنتاج لتلبية احتياجات وزارة الصحة والسكان ومضاعفة طواقم العمل الهندسية والفنية لتلبية وفقًا للبرنامج الزمني لمبادرة حياة كريمة. وأشار إلى أن الوزيرة وجهت بإدخال نمط آخر من العيادات المتنقلة عبارة عن سيارة تضم عيادتين مجهزتين للتوسع في الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أوصت الوزيرة بتجهيز سيارات خدمات مخصصة لفترات الراحة للفرق الطبية. وأوضح أن العيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف ستقدم الخدمات البديلة لأهالي القرى المدرجة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، في أثناء فترة التطوير الجارية بالمنشآت الطبية بتلك القرى، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية لتوابع القرى بعد الانتهاء من فترة التطوير.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة الصحة المصرية تناشد الطلاب الجامعيين تلقي اللقاح ضد كورونا

وزيرة الصحة المصرية تتوجه إلى "ألمانيا" لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصحي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الصحة المصرية تعلن توفير 1000 سيارة إسعاف مزودة بوحدات عناية مركزة وزيرة الصحة المصرية تعلن توفير 1000 سيارة إسعاف مزودة بوحدات عناية مركزة



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon