توقيت القاهرة المحلي 01:40:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حصل عليه للمرة الثانية في تاريخه منذ عام 1998 عقب انتصاره على البرازيل

المنتخب الفرنسي يحصد لقب كأس العالم بعد فوزه على كرواتيا برباعية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المنتخب الفرنسي يحصد لقب كأس العالم بعد فوزه على كرواتيا برباعية

فوز المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه
موسكو-مصراليوم

توّج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم، اللقب الأغلى في التاريخ، للمرة الثانية في تاريخه بعد لقب 1998، عقب فوزه على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين لكرواتيا ، في المباراة التي أقيمت بينهم الأحد، في نهائي البطولة على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو. وأحرز أهداف المنتخب الفرنسي، ماندزوكيتش عن طريق الخطأ في مرماه، وجريزمان، ومبابي، وبول بوجبا، وسجل هدفي كرواتيا ماندزوكيتش وبيريسيتش.

المنتخب الفرنسي يحصد لقب كأس العالم بعد فوزه على كرواتيا برباعية

وحصل المنتخب الفرنسي على لقبه الثاني، في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، إذ تُوج باللقب الأول عام 1998 بعد الفوز على البرازيل بالنهائي، وأخيرًا 2018، بالفوز على كرواتيا.  وبدأ المنتخب الكرواتي بتشكيل ضم كلا من: سوباسيتش، فرساليكو، لوفرين، فيدا، سترينيتش، مودريتش، بروزوفيتش، راكيتيتش، ريبيتش، ماندزوكيتش، بيريسيتش. وعلى الجانب الآخر، بدأ منتخب فرنسا بتشكيل ضم كلا من: لوريس، بافارد، فاران، أومتيتي، هيرنانديز، بوجبا، كانتي، ماتويدي، مبابي، جيرو، جريزمان.

وبدأ المنتخب الكرواتي بضغط مبكر، وأداء هجومي، ولكن دفاعات فرنسا كانت في الموعد، في ظل تألق لوريس حارس مرمى الديوك. وعلى الجانب الآخر، وكما هي العادة اعتمد المنتخب الفرنسي على الهجمات المرتدة، وسرعة كيليان مبابي، وتمريرات بول بوجبا.

وفي الدقيقة الثامنة عشر من عمر اللقاء، احتسب الحكم الأرجنتيني بيتانا، ركلة حرة غير مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لفرنسا، ليرفعها أنطوان جريزمان بطريقة رائعة، ويسكنها ماريو ماندزوكيتش، لاعب كرواتيا في شباك فريقه بالخطأ، ليمنح التقدم للديوك.

وبعد هدف المنتخب الفرنسي، استمرت كرواتيا في الضغط في ظل دفاعات قوية من فرنسا، أملا في الحفاظ على النتيجة. ولم يستمر تقدم المنتخب الفرنسي طويلا، إذ نجح بريسيتش لاعب كرواتيا في تعديل النتيجة بالدقيقة الثامنة والعشرين، بعدما سدد الكرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لتسكن شباك الديوك، وتعود المباراة إلى نقطة البداية.

وبعد هدف كرواتيا، بدأ لاعبو منتخب فرنسا في الخروج من منطقة الجزاء، من أجل إحراز الهدف الثاني وإعادة التقدم. وبالفعل نجح المنتخب الفرنسي في الحصول على ركلة جزاء بالدقيقة السادسة والثلاثين، بعد لمسة يد واضحة على بريسيتش، ليلجأ الحكم الأرجنتيني إلى تقنية الفيديو ويحتسبها.

 

وسدد جريزمان ركلة الجزاء، وأسكنها في الشباك على يمين الحارس، ليعود التقدم للديوك مرة أخرى. وحاول المنتخب الكرواتي إعادة الأمور إلى نصابها ولكن الدفاع الفرنسي نجح في الخروج متقدما بهدفين مقابل هدف بالشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، انقلبت الأمور رأسا على عقب، إذ نجح بول بوجبا في تسجيل الهدف الثالث، للمنتخب الفرنسي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليقضي على طموحات ومعنويات كرواتيا. وحاول المنتخب الكرواتي إعادة المباراة ولو بهدف، ولكن كيليان مبابي، في الدقيقة 65، سدد كرة قوية من منطقة الجزاء، لتسكن شباك حارس كرواتيا الذي قدم أداء ضعيفا طوال اللقاء.

واستسلم المنتخب الكرواتي تماما ولكن خطأ فادح من لوريس حارس مرمى فرنسا، استغله ماندزوكيتش ليسجل الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي. وهدف ماندزوكيتش أعاد منتخب كرواتيا للسيطرة على المباراة مرة أخرى، ولكن إهدار الفرص السهلة مثلت عائقا أمام طموحات مودريتش ورفاقه. واستثمر المنتخب الفرنسي الوقت بشكل شرعي، لينتهي اللقاء بفوز الديوك على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليحصد أبناء ديشامب اللقب من الأراضي الروسية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الفرنسي يحصد لقب كأس العالم بعد فوزه على كرواتيا برباعية المنتخب الفرنسي يحصد لقب كأس العالم بعد فوزه على كرواتيا برباعية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon