توقيت القاهرة المحلي 07:50:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لتعزيز استيراد وتخزين المواد الخام وتصدير وتوزيع البضائع الوسيطة والنهائية

قناة السويس و"أجيليت" توقّعان بروتوكول تطوير مركز لوجوستي في شرق بورسعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قناة السويس وأجيليت توقّعان بروتوكول تطوير مركز لوجوستي في شرق بورسعيد

رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفريق مهاب مميش
القاهرة – أكرم علي

وقّع رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الفريق مهاب مميش، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "أجيليت"، طارق سلطان، بروتوكول تعاون لتطوير مركز لوجيستي في منطقة شرق بورسعيد، باستثمارات تصل إلى 100 مليون دولار.

ونص البروتوكول على قيام شركة أجيليت بتطوير محور لوجيستي في ظهير التوسعات الحالية لميناء شرق بورسعيد، ببنية تحتية صناعية ولوجيستية لتعزيز استيراد وتخزين المواد الخام، وتصدير وتوزيع البضائع الوسيطة والنهائية من خلال محور قناة السويس، كما تعمل الشركة على توفير حلول عالمية للجمارك المصرية، بما في ذلك تحديث الجمارك وميكنة الإجراءات الجمركية، بحيث يساهم في سرعة تداول السلع، وتعزيز سلاسل الإمداد بطريقة سريعة وآمنة، وزيادة القيمة المُضافة، وتخفيض تكاليف سلسلة الإمدادات للعمليات الصناعية في المناطق المختلفة للمنطقة الاقتصادية.

من جانبه، أكد الفريق مميش، أن إنشاء هذا المشروع في منطقة شرق بورسعيد يتماشى مع رؤية مصر 2030، ويحقق أهداف مصر التنموية بتحقيق نمو اقتصادي مستدام ومتكامل عن طريق زيادة القيمة المضافة وخلق فرص عمل جديدة وتعزيز مكانة قناة السويس كمركز تجاري وصناعي، وأوضح أن بروتوكول التعاون المشترك مع شركة أجيليتي من الخطوات الفارقة في تخطيط وتنمية المنطقة الاقتصادية، بصفة عامة ومنطقة شرق بورسعيد بصفة خاصة، حيث تعد أجيليتي واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة العاملة في هذا المجال العالم العربي.

وأعلن رئيس المنطقة الاقتصادية أن البروتوكول يستهدف دراسة الاستثمار في تطوير المناطق اللوجيستية والترويج لها وكذلك المنطقة الصناعية، بجانب إقامة مركز لوجيستي أخضر "صديق للبيئة" لخدمات القيمة المضافة، فضلًا عن تطبيق حلول تكنولوجية جمركية حديثة لتيسير حركة التجارة.

وأوضح، طارق سلطان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأجيليتي، أن موقع مصر المتميز يساعد على الوصول إلى أسواق المنطقة والمسارات التجارية فيها ويؤهلها أن تكون مركزًا للتوزيع الإقليمي، ومع زيادة الطلب للدخول إلى السوق الأفريقية، قامت الشركة بالاستثمار في هذا السوق الواعد، وأضاف أن التواجد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بشكل عام والعمل في منطقة شرق بورسعيد خاصة، سيمكن الشركات من الحصول على بنية تحتية بجودة عالية وخدمات لوجستية وجمركية سريعة وسهلة وفعالة من حيث الوقت والتكلفة.

من جانبه، أشار اللواء عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للقطاع الشمالي، أن إنشاء مركز لوجيستي في شرق بورسعيد يعمل على تقديم الحلول اللوجيستية والتكنولوجية للمستثمرين في المنطقة، كما يقوم بتوفير منظومة إليكترونية جمركية آمنة لتيسير حركة تداول السلع بطريقة آمنة وكذا الارتقاء بمستوى الخدمات بالميناء لزيادة الميزة التنافسية، مما يساهم في زيادة حجم فرص العمل بمنطقة شرق بورسعيد، وأضاف أن البروتوكول يهدف إلى دراسة إنشاء شركة بين الهيئة الاقتصادية وأجيليتي، فيما بعد، مشيرًا إلى مخطط التنفيذ للعمل بين الطرفين يتضمن المرحلة الأولى المتمثلة في إعداد دراسات الجدوى الخاصة بتطوير مركز لوجيستي وتقديم الخدمات التكنولوجية الجمركية لمدة (8) ثمانية أشهر،أما المرحلة الثانية تتضمن إعداد الخطط التفصيلية والمخطط الرئيسي النهائي والتفصيلي لمشروع المركز اللوجيستي ومراحله، كذلك الدراسات الفنية والمالية التفصيلية لتقديم الخدمات التكنولوجية لمدة(6) أشهر، ثم تأتي المرحلة الثالثة المتضمنة تأسيس شركة مشتركة في غضون (6) أشهر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قناة السويس وأجيليت توقّعان بروتوكول تطوير مركز لوجوستي في شرق بورسعيد قناة السويس وأجيليت توقّعان بروتوكول تطوير مركز لوجوستي في شرق بورسعيد



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

"يوتيوب" يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية
  مصر اليوم - يوتيوب يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية

GMT 21:35 2020 الجمعة ,12 حزيران / يونيو

مونشنجلادباخ مصدوم من تعليقات جماهيره العنصرية

GMT 01:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

محمد هنيدي يكشف عن سبب عدم حضوره جنازة حسن حسني

GMT 10:29 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

إيهود باراك يمدح حسني مبارك ويصفه بـ"الفرعون"

GMT 22:53 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أول ظهور لـ والدة وخالة النجمة زينة

GMT 17:59 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

مصرع عروسين إثر تسريب غاز منزلي في بني سويف

GMT 18:33 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ديانج يغيب عن مران الأهلي في ملعب التتش للإصابة

GMT 11:17 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هنادي مهنا وجميلة عوض ومي الغيطي مراهقات في «بنات ثانوي»

GMT 02:15 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالة جريئة لكنزي عمرو دياب في أحدث ظهور لها

GMT 01:50 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

محمد فؤاد يؤكد على حبه للجيش وللشعب المصري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon