توقيت القاهرة المحلي 21:54:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قيادة تعز تعتبر أي تجنيد خارج إطار المؤسستين العسكرية والأمنية جريمة يُحاسب عليها

القوات اليمنية تواصل تقدُّمها في مران بصعدة ووفاة مدنيين بألغام في الحديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوات اليمنية تواصل تقدُّمها في مران بصعدة ووفاة مدنيين بألغام في الحديدة

قتل سبعة مدنيين بانفجار لغم جنوب الحديدة
عدن ـ عبدالغني يحيى

قتل سبعة مدنيين بانفجار لغم جنوب الحديدة الاثنين، في الوقت الذي أصابت فيه قذائف الهاون الحوثية عددا من الأطفال في أطراف المحافظة المطلة على ساحل البحر الأحمر. 

وتواصل قوات الجيش اليمني بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، عملياتها العسكرية في مختلف الجبهات القتالية في اليمن ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية، محققة بذلك تقدمات جديدة خاصة في محافظة صعدة، شمالا، حيث باتت القوات قريبة من معقل ومسقط رأس زعيم ميليشيات الانقلاب الموالية لإيران في مران بمديرية حيدان، في الوقت الذي اشتدت حدة المعارك في الساحل الغربي ومحيط مدينة الحديدة، غرب اليمن، وجبهات البيضاء وتعز، واستمرار ميليشيات الانقلاب ارتكاب الجرائم بحق المدنيين، خاصة الأطفال من خلال القصف المستمر على منازلهم.

ففي صعدة، معقل الانقلابيين، تقدَّمت قوات الجيش اليمني إلى مسقط رأس زعيم ميليشيات الانقلاب، بعد أن تمكنت بإسناد من تحالف دعم الشرعية، من استعادة عدة مواقع استراتيجية عقب هجوم مباغت شنته على مواقع وتجمعات الانقلابيين. 

وأكد قائد اللواء الثالث "عروبة" عبد الكريم السدعي، أن "قواته تغلغلت بشكل كبير في عمق مواقع الميليشيات في جبال مران"، طبقاً لما نقل عنه موقع الجيش الوطني الإلكتروني "سبتمبر.نت".

وقال إن أولية العروبة في عقبة مران، بالإضافة إلى "الصافية" و"الرماديات" و"طيبان" يتمركزون في الأثناء بمواقع قريبة من بيت حسين الحوثي بمسافة لا تتجاوز الـ6 كيلومتر، وإنميليشيات الحوثي تكبدت خلال هذه المعارك خسائر فادحة في صفوف مقاتليها وقيادتها الميدانية بالإضافة إلى تدمير عدد من الأطقم والدراجات النارية. 

وأشار إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية ومدفعيتها ساندت مقاتليه بقوة في هذه المعارك، معبرا في الوقت ذاته عن شكره الكبير لقيادة تحالف دعم الشرعية على ما يقدمه من دعم كبير وإسناد متواصل للمقاتلين في جميع الجبهات.

وفي جبهات الحديدة والساحل الغربي، أصيب عدد من الأطفال بجروح جراء قصف ميليشيات الحوثي الانقلابية بقذائف الهاون على منازل المواطنين في حي المنظر بأطراف مدينة الحديدة، وذلك عقب الخسائر البشرية، وبينهم قيادات ميدانية بارزة، والمادية الكبيرة بمواجهات مع الجيش الوطني وغارات التحالف العربي.

ولم تكتف ميليشيات الانقلاب باستخدام المواطنين دروعا بشرية لها بل تواصل قصفها تدمير المنازل السكان وتشريدهم منها بأبشع الصور الإجرامية بحق المواطنين، حيث ضاعفت، في الآونة الأخيرة، من جرائمها الإنسانية ضد السكان في مديريات محافظة الحديدة المحررة من خلال القصف الهستيري والمستمر بكل أنواع الأسلحة على الأحياء والقرى السكنية.

وقال المركز الإعلامي لألوية "العمالقة"، إن عشرات الأطفال أصيبوا بجروح جراء قصف ميليشيات الحوثي بقذائف الهاون على منازل المواطنين في حي منظر الشعبي بأطراف مدينة الحديدة، ونقل المركز عن مواطنين في حي منظر الشعبي، قولهم إن الميليشيات الحوثية قصفت منازل المواطنين وتم تدمير عدد منها وإصابة عشرات الأطفال من السكان بقذائف الهاون، كما تسببت القذائف بإصابات خطيرة وبالغة للأطفال في الرأس ومختلف أنحاء الجسم.

 وذكر المواطنون أن ميليشيات الحوثي تعمد على قصف وتدمير منازل السكان والأهالي وخلق الخوف والهلع في نفوسهم جراء القصف الهمجي التي تقوم به ميليشيات الحوثي.

كما قتل سبعة مدنيين وأصيب العشرات بجروح في منطقة الشجن أطراف مدينة التحيتا (جنوب الحديدة) نتيجة انفجار ألغام زرعتها الميليشيات الحوثية قبل دحرها من قبل قوات ألوية العمالقة، طبقا لما أكده مركز إعلام "العمالقة" الذي نقل عن مصدر طبي تأكيده أن سبعة مدنيين استشهدوا إثر انفجار ألغام زرعتها الميليشيات الحوثية في منطقة الشجن بالتحيتا، وأن عشرات الجرحى تم نقلهم إلى أحد المستشفيات في مديرية التحيتا ويتلقون العلاج بعد إصابتهم بشظايا ألغام زرعتها ميليشيات الحوثية الإجرامية لتواصل سلاسل أعمالها الإجرامية بحق السكان والمواطنين في مختلف المناطق.

وحذرت قيادة محور تعز وشرطة المحافظة من أي تجنيد خارج إطار المؤسستين العسكرية والأمنية كونها تأتي خارج إطار الشرعية، في الوقت الذي لا تزال جبهات تعز الشرقية والغربية تشهد مواجهات متقطعة عقب محاولات الانقلابيين التسلل إلى مواقع الجيش الوطني.

وأهابت قيادات محور تعز والشرطة في بلاغ صحافي مشترك، بالمواطنين الإبلاغ عن أي عمليات تجنيد خارج إطار الجيش الوطني، وعن القائمين عليها، مؤكدة أن ذلك يعد جريمة يعاقب عليها القانون.

كما أهابت بجميع المواطنين، بضرورة التعاون في الإبلاغ، على أي شخص أو جهة تقوم بذلك، ولفتت الى أن جهات مشبوهة وغير معروفة، دأبت في الآونة الأخيرة على القيام بعملية تجنيد عسكري خارج إطار مؤسستي الجيش والأمن.

 ودعت جميع المواطنين إلى التنبه والحذر من هذه الظاهرة التي تعد جريمة يعاقب عليها القانون، كونها تتم خارج إطار السلطة الشرعية.

وكان نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر، أشاد بالانتصارات التي تحققت والتي يسجلها الجيش في سبيل استكمال تحرير اليمن من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران. 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، مساء الجمعة، بقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن للاطلاع على المستجدات الميدانية وأوضاع الوحدات العسكرية.

 وثمن الأحمر الدعم الأخوي الصادق لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وما يقدمونه من جهود لدحر المشروع الإيراني في اليمن واستعادة الدولة اليمنية. 

كما أكد اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس هادي وعزم الشرعية بدعم الأشقاء في التحالف على استعادة الدولة اليمنية وتحرير كل الأراضي اليمنية والحد من معاناة اليمنيين التي تسبب بها الانقلاب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات اليمنية تواصل تقدُّمها في مران بصعدة ووفاة مدنيين بألغام في الحديدة القوات اليمنية تواصل تقدُّمها في مران بصعدة ووفاة مدنيين بألغام في الحديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 19:13 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 19:04 2022 الخميس ,03 آذار/ مارس

تأهيل الحكومة الرقمية من أجل التنمية

GMT 11:04 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

"فورد" تستدعى 5234 سيارة فى الصين لمخاطر تتعلق بالسلامة

GMT 03:05 2024 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

5 ملايين زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 05:32 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

دول غرب أفريقيا تتخذ إجراءات جديدة لإنقاذ الغابات

GMT 18:11 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

عودة ميسي ووصول لاعبو البارسا لمواجهة رايو فاليكانو الليلة

GMT 04:18 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"بي بي" تؤكد بدء إنتاج 50 مليون قدم من الغاز في مصر

GMT 16:41 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

كشف ملابسات مقتل سيدة بمنزلها ذبحًا في دمياط

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة مهمة تساعدك في علاج الأرق المزعج

GMT 09:17 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

التناقض عنوان المجموعة الشتوية الجديدة لزياد نكد

GMT 11:42 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

عطر guess seducriv I am yours لإطلالة غامضة ومغرية

GMT 23:10 2016 الأربعاء ,01 حزيران / يونيو

مطار سوهاج يُجري تجربة طواريء لطائرة منكوبة

GMT 08:59 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

عائشة بن أحمد تُشعل مواقع التواصل بإطلالة رائعة

GMT 14:00 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أمسيات دينية في مساجد الإسكندرية عن أهمية الثقافة في التربية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon