توقيت القاهرة المحلي 18:20:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الفوضى أو الدولة!

  مصر اليوم -

الفوضى أو الدولة

بقلم : مجدى علام

الفوضى أو الدولة، اختر أنت الفوضى أو الدولة، لكل مصرى يعترض على الأسعار، ولكل أسرة تشتكى من ارتفاع قيمة الخدمات، ولكل فرد تعب من العمل وظيفتين، ولكل خريج يعمل فى كافيه حتى يجد فرصة عمل حكومية، ولكل عامل يستصغر مرتبه، ولكل ربة منزل محتارة فى سوق الخضار، وأمام أكشاك اللحوم، وكل من يعانى على أرض مصر من ضيق الحال وانتظار الفرج، نذكركم جميعاً أن أهم أولويات المواطن هو الوطن وليس الغذاء والدواء والمسكن والملبس المهم أن يكون لديك وطن كما ولدت فيه تعيش فيه وتدفن فيه، ولا تتسول وطناً فى تركيا كما المهاجرين أو إيطاليا كما الفارين.

ومن هنا يجب أن نعيد ترتيب أولوياتنا ليصبح الوطن قبل المواطن، والأمن قبل الغذاء، والمنزل الساتر لك قبل الملابس تسترك، وهذه هى قصة «السيسى» يريد أن يعيد إليك الوطن والأمن الشخصى والأمن الغذائى، ثم يطلب منك أن تتحمل مع مصر ضيق ذات اليد فى بعض الخدمات التى لم تقدمها الدولة، وفى بعض الآمال التى لم تحققها الدولة.

فقد قال بوضوح لن يستطيع أن نغطى التأمين الصحى الشامل لكل المواطنين دفعة واحدة وقال نبدأ بأهلينا فى بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال وجنوب سيناء كمرحلة أولى، وقال لن نستطيع أن نحقق كل آمال التعليم وتطويره فقال نبدأ بالتابلت ثم المدارس الفنية ثم التعليم المهنى ثم التكنولوجيا الحديثة ثم نستكمل بناء المنشآت التعليمية ونقضى على كثافة الفصول الزائدة.

لم يخدع «السيسى» أحداً منا، كان صادقاً وصريحاً وقال سننفذ معاً عدة مشروعات قومية هامة وضرورية وعاجلة وقال للشعب سلفنى 60 مليار جنيه أعمل قناة السويس الثانية، وهذا الشهر بالتحديد أعاد «السيسى» 60 مليار جنيه ديون الدولة من المواطنين أعادها بفوائدها كاملة، فهل شعر أحد فى مصر بهذا الإنجاز الذى حفرت به مصر قناة السويس الثانية من جيوب المصريين أليس هذا هو صناعة وطن وخدمة مواطن؟

قال «السيسى» سأحقق الأمن الغذائى وأخفض أسعار اللحوم والدواجن، هل شعر أحد بحجم التخفيض الشديد فى أسعارها والوفرة فى أنواعها، أليس هذا هو صناعة وطن وخدمة مواطن؟

وقال «السيسى» إن الحكومة اكتظت بالعاملين فيها والشباب بحاجة لفرص العمل فقال السيسى خصصوا 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبادرة الرئيس للشباب، وأنفقت البنوك على الشباب حتى تاريخه 22 مليار جنيه، أليس هذا صناعة وطن وخدمة مواطن؟

وقال «السيسى» إن مياه النيل فى أزمة من وجهين، وجه الطمع الإثيوبى ووجه الشح المناخى وأكد «السيسى» لن يستطيع أحد منع قطرة مياه من النيل عن المصريين، وهكذا نقل القضية إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة أليس هذا صناعة وطن وخدمة مواطن، وهل بعد ضياع النيل تبقى مصر؟

وأخيراً: أخى المواطن إن كنت تبحث عن 500 جنيه أو حتى 5000 جنيه أزمة فى دخلك فتذكر أن «السيسى» لم يكذب ولم يخدع ولم يقصر ولكن مواردنا المحدودة لا تواكب آمالنا فللصبر حدود.

وختاماً: عبروا جميعاً عن تأييدكم للسيسى بأى وسيلة جملة على واتس أو صورة على فيس بوك أو تعليق على هاشتاج مؤيد أو معارض أو توضيح لكذب وافتراء مهاويس الثورات والله خير حافظاً له ولمصر

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفوضى أو الدولة الفوضى أو الدولة



GMT 23:29 2022 الإثنين ,12 أيلول / سبتمبر

نحو قانون متوازن للأسرة.. بيت الطاعة

GMT 23:27 2022 الإثنين ,12 أيلول / سبتمبر

نحن عشاق «الكراكيب»

GMT 23:25 2022 الإثنين ,12 أيلول / سبتمبر

التوت و«البنكنوت»

GMT 20:38 2022 الإثنين ,12 أيلول / سبتمبر

الصفقة مع ايران تأجلت... أو صارت مستحيلة

GMT 07:51 2021 السبت ,11 أيلول / سبتمبر

الملالي في أفغانستان: المخاطر والتحديات

الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 12:17 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

غوارديولا يؤكّد أن محمد صلاح ينتظره مستقبل كبير

GMT 01:23 2023 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فيرستابن يحسم سباق كندا ويعزز صدارته للفورمولا 1

GMT 08:47 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

"Calvin Klein" أبرز الدور التي طرحت حذاء "الكاو بوي" المميّز

GMT 09:14 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الثور

GMT 13:19 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

مراقبين من المسابقات لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك

GMT 10:15 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع فيلم "أخضر يابس" من دور العرض السينمائية بعد أسبوعين عرض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon