وزير النقل اليمني بدر محمد باسلمة

يبدأ وزير النقل اليمني بدر محمد باسلمة زيارة رسمية إلى القاهرة، بناءً على تكليف نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء المعترف به دوليًّا خالد بحاح؛ للوقوف على أوضاع اليمنيين العالقين في القاهرة، والذين انقطعت بهم السبل ويرغبون في العودة إلى بلادهم.

واستعرض باسلمة، خلال مؤتمر صحافي في القاهرة، مساء الثلاثاء، الجهود التي بذلتها الحكومة اليمنية، برئاسة بحاح، في السعي إلى إيجاد حلول لازمة العالقين، من خلال التواصل الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى الجهود التي بذلت بالتواصل مع المنظمات الدولية لإيجاد ممرات آمنة للعالقين.

وتناول اللقاء الصعوبات والعراقيل التي واجهت العمل تجاه مساعي الحكومة في إعادة العالقين، مشيرًا إلى أن الحكومة عملت في اتجاهات عدة ومع جهات مختلفة لإيجاد آليات تسمح بعودة اليمنيين إلى بلادهم دون أن تواجهم أيّة مخاطر.

وأكد باسلمة أن الجهود والمساعي مازلت مستمرة إلا أن بعضها يواجه صعوبات في التنفيذ، لها علاقة بارتفاع التأمين على الرحلات للمطارات اليمنية أو عدم تأمين الممرات البرية أو البحرية.

وجدد وزير النقل أن أزمة العالقين تحتل أهمية كبيرة وأولوية لدى الحكومة لإدراكها بالظروف المالية والمعاناة التي يعانيها العالقين.

وأوضح وزير النقل أن الحكومة لا تألو جهدًا في عملها وأنها ستستمر في مساعيها حتى تتمكن من تسيير الرحلات وإعادة العالقين عبر ممرات آمنة.