المستشار مرتضى منصور

في جديد مركز "تكوين" المثير للجدل منذ الإعلان عن إنشائه في مصر، طالب رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور أمام محكمة القضاء الإداري، بعرض أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي على معامل تحاليل وزارة الصحة لبيان عما إذا كان يتناولون المشروبات الكحولية من عدمه، وعرضهم على الإدارة العامة للمخدرات لإجراء تحاليل لبيان إن كان أعضاء المجلس يتناولون المواد المخدرة.
كانت محكمة القضاء قد نظرت، أمس الأحد، أولى جلسات الدعوى المقامة من مرتضى منصور ضد وزيرة التضامن الاجتماعي، والتي يطلب فيها إلغاء ترخيص وإغلاق مركز "تكوين الفكر العربي".
وتقدم مرتضى منصور بـ 86 حافظة مستندات خلال جلسة دعوته، أمس الأحد، بمجلس الدولة، مقدمة ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة، والتي قررت المحكمة تأجيلها لجلسة 9 يونيو.
وتضمنت المستندات المقدمة من مرتضى منصور "لقاءات تلفزيونية للقنوات في مصر وخارجها كلها أحاديث لأعضاء مجلس الإدارة، ليهدمون ويشوهون الدين الإسلامي ويسخرون من كلام الله رب العالمين، وينكرون السنة النبوية الشريفة ويستهزئون بمعراج سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، رغم ثبوته في القرآن الكريم والسنة الصحيحة"، على حد تعبيره.

وواصل منصور في طلباته: "كذا فيديوهات سب صحابة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والتطاول على سيدنا أبو بكر الصديق وسيدنا عمرو بن الخطاب رضي الله عنهما، وكما سبوا ابن مالك وبن حنبل وبن تيمية وأهانوا صلاح الدين الأيوبي ووصفوه بأنه أحقر شخصية في التاريخ، وأنكروا أن حجاب المرأة فريضة".
وأضاف مرتضى منصور في مذكرته أنهم "ادعوا في لقاءاتهم التلفزيونية أن المسجد الأقصى الذي حارب المسلمون سنوات طويلة لاسترداده أنه غير موجود في القدس، بل موجود في المملكة العربية السعودية؛ مما ينسف قضية العرب والمسلمين ويضيع دماء آلاف الشهداء التي سالت في معارك طويلة مقدسة"، وفقا لما نشرته وسائل إعلام محلية.

ودفع مرتضى منصور المستندات والطلبات التي قدمت بجلسة أمس، مؤكدا أنه سيقدم في جلسة 9 يونيو عددا كبيرا من حوافظ المستندات الأخرى في آراء عدد من الفقهاء المستنيرين المتخصصين في الفقه الاسلامي والسنة النبوية الشريفة وعلم الحديث، و"الذين أجمعوا أن أعضاء جماعه تكوين هم ملحدون وخارجون عن ملة الإسلام وهدفهم هو هدم ثوابت الدين الاسلامي في القرآن الكريم والسنة النبوية ودس سمومهم في عقول أبنائنا وبناتنا من الأجيال الجديدة وخلق جيل مشوه يكفر بالدين الإسلامي، وينضم إلى إلحادهم ويسمى بأن هذا التجمع خطر على الأمة الإسلامية والعربية، وليس خطرًا على الإسلام نفسه، لأن الإسلام هو دين الله محمي من الله سبحان وتعالى إلى يوم الدين".
وطالب مرتضى منصور بإلزام الحكومة بسحب الترخيص الصادر لهذا "الكيان الإلحادي"، على حد وصفه، وتفسير أسباب صدور التراخيص وتاريخها.

وأكد مرتضى منصور أنه خاطب الشهر العقاري لبيان ممتلكات أعضاء مجلس الإدارة لبيان ممتلكاتهم العقارية هم وزوجاتهم وأبناؤهم القصر.
وأوضح أنه تمت مخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية ورؤساء مدن الجيزة بالشيخ زايد و6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية والسادة محافظي القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والإسكندرية لبيان العقارات التي يمتلكها أعضاء مجلس إدارة وزوجتهم وأبناؤهم القصر.
وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أمس الأحد، بتأجيل الدعوى المقدمة من المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة، لجلسة 9 يونيو.