مجلس الحرب الإسرائيلي

يعقد مجلس الحرب الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا حاسمًا، لبحث تعزيز المفاوضات الخاصة بإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، وإتمام صفقة التبادل.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، أن مجلس الحرب الإسرائيلي سيعقد اجتماعًا حاسمًا، اليوم الأربعاء، لبحث مدى تقديم الفريق الإسرائيلي المفاوض خطة جديدة بهدف تعزيز المحادثات الخاصة بإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وبحسب الهيئة، فإن الاجتماع يأتي بطلب من الوزراء في حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني جانتس ويوآف جالانت وجادي آيزنكوت الذين أصروا على أن يعقد الثلاثاء، لكن تقرر في النهاية إجراؤه مساء الأربعاء.

وفي وقت سابق، وجه وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق أفيجدور ليبرمان، انتقادات حادة وهجومًا لاذعًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ولوزراء حكومته، مؤكدًا أن مجلس الحرب يسير بالإسرائيليين نحو الضياع والحكومة لا تخطط لأي شيء.

وقال وزير الدفاع السابق أفيجدور ليبرمان، إنه لا رؤية لحكومة نتنياهو ولا خطة حول كيفية إدارة العمليات الحالية والتي مر عليها حوالي 7 أشهر في قطاع غزة، موجهًا الاتهام لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن إضاعة الدعم الدولي لإسرائيل بسبب تخبطه في قراراته.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

نتنياهو يؤجل الإحاطة الأمنية مع قادة المعارضة حول التوتر مع إيران

نتنياهو يعلن تأجيل إجتياح رفح وأوساط تؤكد رضوخه لضغوط بايدن