توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

علاج يوقف رشح الأنف بالأعشاب لكافة الأعمار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علاج يوقف رشح الأنف بالأعشاب لكافة الأعمار

السوائل الساخنة
القاهرة ـ مصراليوم

علاج يوقف رشح الانف،يعتبر رشح الأنف من الأمراض الشائعة الأن ويحتار الجميع فى الطرق التي توقف رشح الأنف ،فإذا كنت من ضمن هؤلاء إليك طريق توقف رشح الأنف .علاج يوقف رشح الانف ويمكن أن تساعد هذه العلاجات المنزلية في علاج سيلان الأنف بالاعشاب، حيث انها تساعد بشكل كبير في الشعور بالتحسن عند حدوث نزلة برد، ويمكن مراجعة الطبيب حول استخدام العلاجات المنزلية والوصفات.وهناك العديد من المشروبات الساخنة والاعشاب يمكن ان نستخدمها عندما تصاب بنزلة برد، وهي ايضا فعالة في علاج سيلان الأنف بالاعشاب؛ حيث ان الأمر الأهم في التخلص من نزلات البرد والإنفلونزا في استهلاك الكثير من السوائل الساخنة.

ويساعد علاج سيلان الأنف بالاعشاب في تعويض الماء الذي تفقده. قد تشجع المشروبات العشبية الساخنة في الشعور بالدفء وإعطائك المزيد من الشعور بالراحة خلال الأشهر الباردة في الشتاءومن ابرز الوصفات المستخدمة في علاج سيلان الأنف بالاعشاب الجمع بين الماء الساخن وعصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من العسل، يمكن أن يكون شرب السوائل والبقاء رطبًا عند التعامل مع سيلان الأنف مفيدًا إذا كنت تعاني أيضًا من أعراض احتقان الأنف.هذا يضمن أن المخاط الموجود في الجيوب الأنفية يخرج إلى قوام سائل ويسهل طرده. خلاف ذلك ، قد يكون سميكًا ولزجًا ، مما يزيد من احتقان الأنف، لذا يجب ان تتجنب استهلاك المشروبات التي تسبب الجفاف بدلًا من الماء، ويشمل ذلك المشروبات مثل القهوة والمشروبات الكحولية.

من ناحية أخرى ، قد تكون المشروبات الساخنة في بعض الأحيان أكثر فائدة من المشروبات الباردة، هذا بسبب حرارتها وبخارها ، مما يساعد على فتح الشعب الهوائية والتخفيف من احتقانها وعلاج سيلان الأنف بالاعشاب.وقد تحتوي بعض أنواع الأعشاب التي تعمل على إزالة احتقان خفيفة وعلاج سيلان الأنف بالاعشاب، لذا ابحث عن أنواع الشاي التي تحتوي على أعشاب مضادة للالتهابات ومضادات الهيستامين ، مثل : البابونج أو الزنجبيل أو النعناع أو نبات القراص.حضّر كوبًا من شاي الأعشاب الساخن (ويفضل أن يكون خاليًا من الكافيين) واستنشق البخار قبل الشرب. وغالبًا ما يصاحب التهاب الحلق سيلان الأنف، ويمكن لشرب الأعشاب الساخنة أن تساعد في تهدئة التهاب الحلق أيضًا.

 تحدث معظم حالات التهاب الحلق بسبب نزلات البرد وتستمر من أربعة إلى خمسة أيام، ويفضل عند التعرض لنزلات البرد العمل على تقوية المناعة بشكل جيد، ومن أهم الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة ملعقة صغيرة من العسل والليمون لتخفيف التهاب الحلق والسعال، ويمكن ايضًا تناول ملعقة صغيرة من عسل الحنطة السوداء وحدها لتخفيف السعال، كما تساعد الغرغرة بالماء الدافئ والملح على التخلص من نزلات البرد وسيلان الأنف.علاج سيلان الأنف بالليمون يستمر العديد من الأشخاص في البحث عن طرق العلاج الطبيعية والمختلفة للتخلص من سيلان الأنف، والشعور بالراحة، ويعد الليمون من أشهر الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على ذلك في وقت قصير، ويعمل العسل كمضاد للميكروبات بشكل جيد مع نشاط الليمون في علاج الميكروبات المسببة لعدوى الأنف، ويقلل العسل أيضًا من التهاب الممرات الأنفية.

سوف تحتاج

1 ملعقة كبيرة عسل
3-4 قطرات من عصير الليمون الطازج
كوب من الماء الفاتر

ما عليك القيام به
امزج العسل وعصير الليمون في الماء واشربه.
اشرب هذا الماء مرتين يوميا.

علاج سيلان الأنف المائي  ويعتبر سيلان الأنف المائي هو في الأساس نتيجة إفراز الجسم للكثير من المخاط الأنفي، وعندما لا يكون سببها الحساسية ، فغالبًا ما يصاحبها نزلة برد. ومع ذلك: إذا لم تكن متأكدًا من سبب سيلان الأنف ، أو إذا بدا أنه يتسكع لمدة تزيد عن أسبوعين ، فقد حان الوقت للذهاب إلى الطبيب.وغالبا ما يصيب سيلان الأنف المائي الأطفال في سن صغير تعلمها، لذا فهم في حاجة لاتباع بعض النصائح للتخلص منه، وتشمل:أولًا : علمهم أن ينفثوا أنفهم باستخدام منديل ورقي (بدلًا من مجرد مسحه في أي مكان) لمنع الجراثيم من الانتشار.ثانيًا:  ذكّرهم بوضع كل منديل في سلة المهملات بعد استخدامه ، وغسل أيديهم في أقرب وقت ممكن بعد نفث أنوفهم.لنزلات البرد البسيطة ، يجب أن تكون هذه العلاجات والوصفات الطبيعية والمشروبات العشبية كافية لتهدئة الأعراض والمساعدة في التخلص من سيلان الأنف المائي، كاستهلاك الينسون، والعسل بالليمون، البابونج أو الزنجبيل أو النعناع .

ويرجى ملاحظة أنه ليس من المناسب للأطفال دون سن السنة تناول العسل في علاج سيلان الأنف المائي، إذا لم تكن متأكدًا من استخدامات العسل مع الأطفال ، فيرجى استشارة أخصائي صحي.أدوية علاج سيلان الأنف عند الأطفال أسيتامينوفين (APAP) هو مسكن للآلام لا يحتوي على الأسبرين ومخفض للحمى، ويساعد مضادات الهيستامين في تخفيف دموع العيون وحكة العين / الأنف / الحلق وسيلان الأنف العطس عند الأطفال بشكل كبير.كما تساعد المكونات الموجودة في هذا العلاج على التخلص من أعراض نزلات البرد، والعطس، وسيلان الأنف عند الأطفال بشكل جيد(مثل أدوية الألم / الحمى أو مساعدات النظام الغذائي أو منتجات السعال والبرد / الحساسية ) لأنها قد تحتوي على نفس المكونات أو مكونات مماثلة.

علاج سيلان الأنف بالاعشاب زيادة كمية السوائل التي يتناولها طفلك قد يبدأ الطفل الذي يعاني من سيلان الأنف بالتنفس من فمه، التنفس عن طريق الفم يسبب جفاف التنفس عند الأطفال ، ومن المهم زيادة تناول طفلك لحليب الأم أو الحليب الاصطناعي ، إذا كان عمر طفلك أكثر من ستة أشهر ، يمكنك إعطائه الماء والسوائل الأخرى أيضًا. الزنجبيل و العسل مزيج ممتاز للتعامل مع أنظمة تشغيل الأنف، ابشر قطعة من جذر الزنجبيل واعصرها، أضيفي العسل إليه واعطيه لطفلك مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. يعد زيت جوز الهند والكافور من أكثر العلاجات المنزلية فعالية في الهند لعلاج سيلان الأنف عند الرضع، امزج بعض الكافور بزيت جوز الهند وقم بتسخينه. ضعيه برفق فقط على صدر طفلك وظهره ورقبته، قد لا يساعد ذلك فقط في إزالة الاحتقان وسيلان الأنف ، بل قد ينام بهدوء أيضًا.ويجب ان ننبه ان الادوية وطرق العلاج المذكورة خلال التقرير التالي تنتمي إى مجموعة من الدراسات والابحاث العلمية، لذك هي لا تغني عن استشارة الطبيب المختص بشكل اكيد.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مشروبات طبيعية تعالج نزلات البرد والإنفلونزا

دراسة تؤكد أن الزنك يقصر مدة نزلات البرد ويقصر مدة عدوي الجهاز التنفسي

 
egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج يوقف رشح الأنف بالأعشاب لكافة الأعمار علاج يوقف رشح الأنف بالأعشاب لكافة الأعمار



GMT 00:58 2022 الإثنين ,25 تموز / يوليو

فوائد شرب العصفر كنز للصحة

GMT 23:12 2022 الأحد ,24 تموز / يوليو

طرق سريعة للتخلص من عَدْوَى جرثومة المعدة

GMT 01:54 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

فائدة جديدة للشاي الأخضر إلى جانب "تخفيف الوزن"

GMT 11:55 2022 الخميس ,14 تموز / يوليو

خبيرة تغذية تكشف الخصائص المفيدة للقرفة

GMT 20:25 2022 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

«طبق السبانخ» يقي من سرطان القولون

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon