توقيت القاهرة المحلي 14:54:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عناصر غذائية مهمة لحمايتك من السرطان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عناصر غذائية مهمة لحمايتك من السرطان

الفول السوداني
القاهرة - مصر اليوم

مرض السرطان ما يزال الأكثر فتكاً بالنساء والرجال. وقد يكون لأسلوب الحياة ونوع التغذية الدور الأكبر في الوقاية من الإصابة بأنواع مختلفة من هذا المرض.
تعرّفي في القائمة الآتية إلى 6 عناصر غذائية مفيدة في الوقاية من السرطانات:

الكركم
سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء في جميع أنحاء العالم، والسبب الرئيسي الثاني للوفيات المرتبطة بالسرطان لدى النساء. لقد وجد العلماء أنَّ إحدى الطرق للحدّ من وفيات السرطان تكون عن طريق الوقاية، التي يمكن أن تتحقق بتناول الكركم. يحتوي هذا البهار على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة مع خصائص وقائية كيميائية مضادة للالتهاب تحدُّ من تشكّل سرطان الثدي، وفقاً لدراسة في علم الأورام الجزيئية.

الخبز من الحبوب الكاملة
وجدت دراسة لجامعة هارفارد أنَّ تناول الأطعمة الغنية بالألياف قد يقلّل من خطر الاصابة بسرطان الثدي جزئياً عبر المساعدة على خفض مستويات هرمون الاستروجين العالية في الدم، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتشكُّل سرطان الثدي.
مجرد شريحة واحدة من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة يمكن أن توفر لك ما يصل إلى 6 جرامات من الألياف!

الطماطم أو البندورة
بفضل تركيزها العالي بمادة الليكوبين المضادة للأكسدة، يمكن للطماطم أن تساعد على حماية الحمض النووي من التلف؛ الأمر الذي قد يؤدي إلى سرطان الثدي والرحم والرئة والمعدة والبروستاتا والكلى، وفقاً للباحثين.
احرصي على إضافة معجون الطماطم، أو صلصة الطماطم العضوية، إلى أطباق الدجاج والسمك والمعكرونة لجني فوائدها.

الفول السوداني
مصدر ممتاز لعنصر الكولين لمكافحة السرطان، إذ بيّنت الدراسات أنّ النساء اللاتي تناولن أكبر كمية من مادة الكولين كنّ أقلّ عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بأولئك الذين يتناولونه بكمية أقلّ. وربطت دراسات أخرى نقص الكولين بارتفاع خطر الإصابة بسرطان الكبد وغيره من المشكلات الصحية، مثل مرض الكبد الدهني.

الشاي الأخضر
غنيّ بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة، وذو فوائد صحيّة هائلة، بما في ذلك خصائص مضادة للسرطان، ولا سيما سرطان الثدي. ووجد الباحثون أنّ الاستروجين في بول أولئك الذين شربوا كوباً واحداً على الأقلّ من الشاي الأخضر يومياً أقلّ من غيرهم.

الرمان
رُبط الرمان بالخصوبة والصحّة لعدة قرون؛ و اليوم، أظهرت الأبحاث أن للرمان قدرة هائلة على منع انتشار سرطان الثدي. وفقاً لدراسة، فإنّ حمض يلاغيتش في الرمان قد يساعد على الحماية من السرطان عن طريق تثبيط إنتاج هرمون الاستروجين ومنع نمو خلايا سرطان الثدي. وفي ظلّ الحاجة إلى مزيد من الدراسات، يقول الباحثون إنَّ تناول المزيد من الرمان مفيد للوقاية من السرطان.

قد يهمك أيضاً : 

فوائد مهمة لشرب الماء الدافئ مع الليمون الحامض

فوائد الجزر والترمس المهمة لمرضى السكر

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناصر غذائية مهمة لحمايتك من السرطان عناصر غذائية مهمة لحمايتك من السرطان



GMT 17:31 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

لازالة الكرش ونسف الدهون طريقة تحضير الزنجبيل والعسل

GMT 00:12 2022 السبت ,12 شباط / فبراير

طريقة علاج انسداد الأنف عند الرضع بدون أدوية

GMT 11:53 2022 الجمعة ,07 كانون الثاني / يناير

علاج الصلع مقابل أصوات الناخبين في كوريا الجنوبية

GMT 15:34 2021 السبت ,04 كانون الأول / ديسمبر

13 طريقة منزلية ودوائية لـ علاج القولون العصبي

GMT 00:25 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

3 طرق طبيعية وفعالة لعلاج آلام الأذن

إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - مصر اليوم

GMT 07:17 2025 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

قمة الثبات العربي والإسلامي

GMT 09:48 2025 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم برج الجدي الجمعة 05 ديسمبر/ كانون الأول 2025

GMT 17:59 2024 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل الساعات النسائية المثالية لهذا الموسم

GMT 10:36 2020 الثلاثاء ,12 أيار / مايو

تعرف على عمر نور اللبنانية وعدد أبنائها

GMT 17:09 2019 السبت ,24 آب / أغسطس

اكتشفي اجمل واحب قصص لأطفالك قبل النوم

GMT 15:39 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

شاب في إمبابة يدفع ثمن شهامته بـ"طعنة غدر"

GMT 13:45 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

كارمن سليمان توجه رسالة إلى الفتيات

GMT 07:33 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فان دى بيك يؤكد أن الجميع يتحمل السقوط الأوروبي لليونايتد

GMT 02:03 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

شاب يلقي بنفسه في نيل سوهاج بسبب فتاة

GMT 16:24 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

مؤشر سوق مسقط يغلق التعاملات على انخفاض

GMT 09:03 2019 الأحد ,14 تموز / يوليو

تعرف على أسعار أوبل "أسترا" 2020 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt