توقيت القاهرة المحلي 01:21:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 01:21:08 آخر تحديث

اكتشفي تكات لحفظ الأكلات المطبوخة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اكتشفي تكات لحفظ الأكلات المطبوخة

حفظ الأكلات المطبوخة
القاهرة - مصر اليوم

كم مرّة طبقتِ كل خطوات خبز الكيك وفي النهاية انخفضت؟ كم وضعتِ الملح مع المكرونة في أثناء سلقها لتغلي أسرع، ولكنها "تعجّنت"؟ الأهم من تنفيذ خطوات الوصفة ونصائح الطهي المتعددة بدقة هو معرفة أي الحيل تصلح مع أي وصفة، ومتى وكيف يمكن تطبيقها دون أن تفسد الوصفة في النهاية؟

نقدم إليكِ في السطور القادمة بعض أسرار الطهي كالمحترفين

ضعي الملح على الطعام خلال سلق المكرونة أو الخضروات، يجعل المياه تغلي أسرع بالفعل، ولكنه يجعل الطعام ينضج بصورة أبطأ، لذا ضعي الملح عند اقتراب نضج الطعام، أي في نهاية الطهي، وليس في البداية.

هل تعانين من تعفن برطمانات الصلصلة بعد استخدامها مرة واحدة أو بمجرد فتحها واستخدام ملعقة أو أكثر؟ ضعي بعض نقاط الزيت داخل البرطمان بعد الانتهاء من أخذ الكمية التي ترغبين فيها، وستلاحظين عدم تكون العفن نهائيًا، حتى ينتهي البرطمان بالكامل، كرري هذه الخطوة مع كل استخدام. ولذلك ضعي الزيت بمجرد تسبيكك للصلصة وتقسيمها في البرطمانات

احفظي الليمون بطريقة جيدة. إذا كان رف الثلاجة مليئًا بأنصاف الليمون التي جفت من البرودة، حسنًا إذا كنتِ ترغبين في بعض نقاط الليمون فقط، ولن تستخدمي الليمونة بأكملها لا تقطعيها نصفين، اثقبيها واعصري النقاط التي ترغبين فيها، واحفظيها بعد ذلك في الثلاجة لن تجف أو تفسد.

في الصيف، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مكعبات ثلج شفافة للعصائر والمثلجات كالتي ترينها في المطاعم، اغلي المياه قبل صبّها في مكعبات الثلج وستصبح شفافة عندما تتجمد.

إذا أردتِ حفظ المكرونة المسلوقة في الفريزر لمدة أيام، اسلقيها نصف سلق، ثم اتركيها تبرد -دون غسلها بالماء- وأحضري كيسًا بلاستيكًا مخصصًا للثلاجة، ضعي فيه المكرونة مع بعض نقاط الزيت النباتي، اغلقي الكيس وهزيه حتى تمتزج نقاط الزيت بالمكرونة ثم احفظيه بالفريزر، عند طهيه بعد ذلك لن تتعجن أو تلتصق المكرونة ببعضها.

حتى تحصلي على دجاج مقرمش في أثناء القلي، سخني الزيت جيدًا قبل وضع الدجاج، ثم بعد دقائق من وضعه خفضي النار حتى ينضج، وستحصلين على دجاج مقرمش كالمطاعم. أما إذا كنت تريدين حفظه، فالأفضل عدم قليه من الأساس، جهزيه واحفظيه بالفريزر.

لا تغسلي المشروم (الفطر) الطازج بوضعه تحت الماء، لأنه سيتشرب المياه كالأسفنج وسيصبح طريًا ولا يعطي المذاق المطلوب في الطبخة، بدلًا من ذلك امسحيه بقطعة قماش نظيفة مبللة لتنظيفه، واحفظيه طازجًا في الثلاجة.

تعرفين بالطبع أنه لا يجب فتح الفرن قبل نضج الكيك لتحصلي على كيكة رائعة، لكن كيف تحفظينها جيدًا؟ بعد إخراجها من الفرن مباشرة غطيها، ثم اقلبيها بعدما تبرد. قطعيها واحفظيها في الثلاجة.

لحفظ السمك، بعد تنظيفه جيدًا، افركيه بالدقيق والخل والملح، ثم تبيله واحفظيه دون طهي واشويه أو اقليه وقت اللزوم. لا تنسي فرك يديكِ بملعقة بن قبل غسلها عند طهي أطعمة يدخل بها الثوم والتوابل الحريفة وستلاحظين اختفاء رائحة الثوم والأسماك من يديكِ تمامًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشفي تكات لحفظ الأكلات المطبوخة اكتشفي تكات لحفظ الأكلات المطبوخة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشفي تكات لحفظ الأكلات المطبوخة اكتشفي تكات لحفظ الأكلات المطبوخة



ارتدت بنطلونًا ونسَّقت معه بلوزة على شكل خلية النحل

ويني هارلو تُظهر تميُّزها في أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعدّ ويني هارلو واحدة مِن عارضات الأزياء الأكثر طلبا خلال الفترة الحالية مِن أسابيع الموضة حول العالم، بعد أن ظهرت على منصات الأزياء في مدينة نيويورك ولندن، وتواصل أيضا حضورها المميز بأسبوع الموضة في ميلانو، إذ تألقت في عرض ربيع/ صيف 2019 لدار "Byblos" الشهيرة الأربعاء، إلى جانب العارضة الفرنسية ثيلان بلوندو. وبدت العارضة الكندية البالغة من العمر 24 عاما، بإطلالة مثيرة إذ ارتدت بنطلونا باللون الفضي اللامع ونسّقت معه بلوزة على شكل خلية النحل بنفس اللون، كما أضافت إلى طولها الذي يصل لـ5 أقدام و9 بوصات، زوجا من الأحذية الكاحل باللون الأبيض الباهت. وأكملت هارلو إطلالتها بإضافة لون مبهج لإبراز أزيائها مع ظلال العيون الزرقاء النابضة بالحياة، رغم أن باقي وجهها بدى خاليا تمامًا من المكياج، وكانت موهبة ويني في عرض الأزياء واضحة للغاية إذ صعدت على المدرج في ثقة كبيرة حيث عرضت مدى تنوع الأزياء جنبا

GMT 10:37 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

"بيتوج" أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - بيتوج أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - تاجرة فرنسية تحقق حلمها وتعيش مع إرث بابلو بيكاسو
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 03:55 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مفاجآت خطيرة وراء سرقة الشقق السكنية في مدينة أكتوبر

GMT 13:39 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

السجن المؤبد لـ5 أساتذة وطالب في جامعة الأزهر

GMT 17:41 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تفاصيل مقتل 3 من أسرة الفنان المرسي أبو العباس

GMT 14:14 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور الحالة الصحية للفنانة شادية بسبب الأنيميا

GMT 23:11 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التليفزيون المصري تنضم لقناة "الشرق" الإخوانية

GMT 15:24 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مصري يشكو مدرسًا منع ابنه من دخول الحمام

GMT 17:03 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

شيريهان تمدح إسعاد يونس وتوّجه لها رسالة خاصة

GMT 14:44 2018 الأحد ,11 شباط / فبراير

إبراهيم حسن يتعرّض إلى وعكة صحيّة

GMT 09:01 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

كشف سر المدرعة التي رفضت الاشتباك مع إرهابي حلوان

GMT 15:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تأجيل محاكمة جمال وعلاء مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

GMT 20:57 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيد عبدالحفيظ يُوجِّه تحذيرًا شديد اللهجة لشريف إكرامي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon