توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشفت مواجهة السرطان بافتتاح عيادات للكشف المُبكّر عن المرض

سهير عبد الحميد تؤكّد 39 مستشفى يخدم 58 مليون مواطن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سهير عبد الحميد تؤكّد 39 مستشفى يخدم 58 مليون مواطن

رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي سهير عبد الحميد
القاهرة-أسماء سعد

كشفت رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي سهير عبد الحميد عن رأيها في الملف الصحي في البلاد، مؤكدة على تغيّر طريقة تعاطي الأسر المصرية فيما يخص أحوالهم الصحية، بفضل مبادرات وصفتها بالناجحة تطلقها مؤسستي الرئاسة والحكومة، لتوضّح أبرز التحديات التي تواجه صحة المصريين.

وقالت إن عدد المنتفعين من منظومة التأمين الصحي في مصر يقدّر بـ58 مليون مصري يشملهم التأمين وينتفعون بخدماته، وفوجئنا خلال الكشف الأخير ضمن مبادرات فيروس سي أن هناك مواطنون لا يعرفون أنهم مؤمّن عليهم، وصل عددهم لقرابة الـ 3 مليون مواطن.

وأضافت: يمكن للمواطن التأكّد من شموله بمنظومة التأمين من خلال مراجعة سريعة نوفرها في فروع التأمين الصحي كافة، واستعنا في ذلك بفرق متخصصة من قسم الإحصاء، وفي هذا الصدد أدعو المواطنين ممن خرجوا منهم للتقاعد تحديدا ، إلى تعبئة استمارة يبدون فيها رغبتهم في الاستفادة بالتأمين.

وأوضحت عبد الحميد، أن التأمين الصحي المصري يتواجد بشكل قوي في أغلب المبادرات الرئاسية والوزارية الأخيرة، نوجّه قوانا لإنهاء قوائم الانتظار وإجراء الجراحات العاجلة، والقضاء على فيروس سي، وتكفلنا بذلك في 9 محافظات مصرية كاملة.

وكشفت أن موازنة التأمين الصحي المصري وطريقة تحصيله لتلك الموارد، تبلغ 16 مليار جنيه مصري، وبشكل أساسي تنتعش خزائننا من ضريبة يتم تحصيلها على أسعار بيع السجائر، وذلك بشكل قانوني يسهم مباشرة في تحسين أحوال الخدمة الطبية من ناحية، وتحسين أجور ودخل الأطباء أيضا، بخلاف بنود تمويلية أخرى، كمساهمات المرضى في العلاجات، والأشعة.

أقرأ أيضاً : وزيرة الصحة تعلن حزيران المقبل موعد التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل

واستطردت، أنه يجدر العلم بأن لدينا 39 مستشفى تابعة لهيئة التأمين الصحي فقط، وهو ما لا يستقيم مع خدمات نستهدف بها 58 مليون مواطن، توسعنا من أجل ذلك في التعاقدات مع مستشفيات أخرى، وسعينا لتشغيل عيادات تخدم كبار السن ممن لا يطيقون التكدّس والانتظار، وأؤكد لكم أننا نجحنا في استرداد ثقة المواطن مرة أخرى في الخدمات التي نقدمها.

و قالت إن التحديات كانت قائمة ولكننا نتغلب عليها حاليًا بشكل رائع،مشيرة إلى أن الواقع في مستشفيات التأمين الصحي في السابق كان سيئًا للغاية، كنا نرى مستشفيات ودور صحية تغلق أبوابها أمام المرضى المحولين من التأمين الصحي، وتصدينا لتلك التشوهات، مع ظواهر سلبية أخرى كنوع الرعاية، وتوفير المستلزمات الطبية والدوائية الأساسية.

وتابعت: رصدنا العديد من الظواهر الطبية التي كانت في حاجة لتدخل عاجل، فعلى سبيل المثال الأنيميا بين المصريين، وصلت إلى 22%، بخلاف التقزم والسمنة، ماتطلب المشاركة بأفكار خارج الصندوق تتعلق ببلورة سياسات صحية لاستعادة النشاط الرياضي بين الشباب، والتأكد من عدم وجود أمراض أخرى في الدم، ومن جانبنا نضطلع بصرف الأدوية المناسبة لكل حالة، ولا نتخلى عن المواطنين.

ولفتت إلى أن أكثر الظواهر المزعجة على الصعيد الصحي أيضًا، هو المتعلق بأمراض الأورام الخبيثة و تحديدًا بسرطان الثدي، ونواجهها بافتتاح وتدشين العيادات التي تستهدف الكشف المبكر ، وسعينا للحصول على أحدث الأدوية لعلاج تلك النوعية من الأورام، ومنهجنا في هذا الخصوص الذي نطمأن به السيدات دائما، أننا نحاصر المرض لحين الشقاء منه منعا للاستئصال الكامل للثدي والغدد الليمفاوية، ونقدم الأدوية بشكل مجاني لفترات طويلة تصل إلى 3 سنوات.

وأوضحت أن السياسات التي أقرّها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ساهمت في تغيير نظرة المواطن المصري للصورة التقليدية عن الاهتمام بالبعد الصحي في حياتهم، أصبح الأهالي يتهافتون مع أبناءهم على مختلف الوحدات الصحية والتأمينية التي توفر مبادرات علاجية واستكشافية للأمراض بشكل استباقي، وأرى نتائج تلك السياسات من الآن على صحة المواطنين، وبمواصلة المبادرات الناجحة سنتمكن من تحقيق أرقام تثير الإبهار بشأن الصحة في مصر.

قد يهمك أيضاً : 

هالة زايد تعلن اختيار بورسعيد لبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل

ارتفاع تكاليف خدمات التأمين الصحي و"الهيئة"تؤكد لن يتحملها المريض

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سهير عبد الحميد تؤكّد 39 مستشفى يخدم 58 مليون مواطن سهير عبد الحميد تؤكّد 39 مستشفى يخدم 58 مليون مواطن



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon