توقيت القاهرة المحلي 18:50:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضحت لـ "مصر اليوم" أن الأفوكادو من أفضل علاجات البشرة

فاتن نور تؤكد إمكانية التغلَب على حساسيَة البشرة خلال الشتاء من الطبيعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فاتن نور تؤكد إمكانية التغلَب على حساسيَة البشرة خلال الشتاء من الطبيعة

أخصائية التجميل الدكتورة فاتن نور
القاهرة-شيماء مكاوي

أكَدت أخصائية التجميل الدكتورة فاتن نور، أنه يمكن التغلب على مشاكل الشتاء من الطبيعة. موضحة "مع المناخ القاسي البرودة تتعرض البشرة للعديد من المشاكل ولا شك أن الخلطات الطبيعية والتي نستخدم بها مواد طبيعية أفضل كثيرًا من المنتجات الاصطناعية والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة".
 
وأضافت نور في مقابلة مع "مصراليوم"، "هناك العديد من الاقنعة التي يمكن استخدامها في فصل الشتاء للتغلب على  مشاكل البشرة مثل قناع الأفوكادو وهو من أفضل العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة التي قد تعاني من الاحمرار والتهيج خلال فصل الشتاء إلى جانب ذلك، فهو سهل التحضير استخدمي ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع القليل من زيت الزيتون الطبيعي، ثم ضعي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل جيدًا بالماء الفاتر بعد ذلك، و ستحصلين حينها على تغذية مثالية للبشرة مع العديد من الفيتامينات، المعادن، مضادات الأكسدة وعوامل لنعومة البشرة ومكافحة الجفاف خلال فصل الشتاء".
 
وتابعت "قناع الحليب وهو وسيلة طبيعية سهلة وفعّالة لعلاج البشرة المجهدة، فقط اخلطي القليل من الزبادي الطبيعي، زبدة الحليب، الكريمة أو اللبن الرائب، ثم استخدمي الخليط على البشرة مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين، واتركي الخليط على بشرتك مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد". مضيفة "ويساعد الحليب على تنعيم البشرة، وتجديد خلايا البشرة، مما يساعد على حماية البشرة من الاثار السلبية للمناخ البارد خلال فصل الشتاء".
 
وأشارت أخصائية التجميل إلى أن "هناك قناع بياض البيض وهو من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وتصغير المسام، اخفقي بياض بيضة واحدة، واستعمليها على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء البارد، ويساعد ذلك القناع على تصغير مسام البشرة الدهنية، كما يجعل البشرة صحية ونضرة أكثر، كما يعمل كعازل لحماية البشرة من التعرض للرياح الباردة والطقس. اما قناع الشوفان والذي يتكون من دقيق الشوفان ممتاز للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء، اخلطي كميات متساوية من دقيق الشوفان، والعسل مع صفار بيضة واحدة استخدمي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد، ويساعد ذلك الخليط على تنعيم البشرة وإنعاشها".
 
وختمت "أخيرًا قناع الموز، إن كنت من أصحاب البشرة المختلطة وتعانين من مشكلات البشرة الشائعة خلال فصل الشتاء، جربي ماسك الموز لتنعيم البشرة. اخلطي موزة مهروسة مع الكريمة الطازجة، ثم استخدمي الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، فيعمل ذلك على تنعيم، ترطيب وتغذية البشرة".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاتن نور تؤكد إمكانية التغلَب على حساسيَة البشرة خلال الشتاء من الطبيعة فاتن نور تؤكد إمكانية التغلَب على حساسيَة البشرة خلال الشتاء من الطبيعة



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 12:03 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 11:35 2021 الأربعاء ,28 تموز / يوليو

محمد جمعة ينشر البوستر الرسمي لمسلسل "الحرامي 2"

GMT 02:11 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

مجدي عبد الغني يؤكد على عدم إلغاء " الدوري"

GMT 20:28 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن حوار بين سكيلوتو وتيفيز بنهائي "ليبرتادوريس"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon