توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصر تفوز بعضوية مجلس التنسيق للبرنامج الدولي لأمراض المناطق المدارية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تفوز بعضوية مجلس التنسيق للبرنامج الدولي لأمراض المناطق المدارية

وزارة الصحة والسكان
القاهرة - مصر اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الطب الوقائي عن فوز مصر بعضوية مجلس التنسيق المشترك للبرنامج الدولى الخاص، والمعني بالبحوث والتدريب فى مجال أمراض المناطق المدارية TDR وذلك كممثل عن دول إقليم شرق المتوسط، لمدة 4 أعوام.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزارة فاعليات الدورة ال 65 للجنة اﻹقليمية لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط والتي تقام بالعاصمة السودانية، الخرطوم، فى الفترة من 15 وحتى 18 أكتوبر الجاري.

وأوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي انه تم اعداد ملف الترشح لنيل العضوية من قبل فريق الطب الوقائي من خلال مكتب ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، لافتاً الى انه تكللت جهود مصر بالنجاح بحصولها على عضوية هذا المجلس الدولى المهتم بعدد من أهم الأمراض المعدية والمتوطنة بالدول النامية وذلك بدعم وموافقة دول إقليم شرق المتوسط.

وأضاف "عيد" انه يتكون مجلس التنسيق المشترك من 28 عضوا، بعضهم ممثل فى الأمم المتحدة وممثلى المنظمات الأربعة الدائمة بالبرنامج الدولى الخاص والمعنى بالبحوث والتدريب فى مجال أمراض المناطق المدارية TDR ،وهم منظمة الصحة العالمية، وهيئة الأمم المتحدة للطفولة، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية والبنك الدولى.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن فوز مصر بعضوية هذا المجلس الدولى والذي تم بالانتخاب، هو مكسب استراتيجى لمصر فيما يخص مكافحة الامراض المعديه والمتوطنه على المستوى الاقليمى والدولي.

هذا وتشكر مصر دول الإقليم على دعم اختيارها للفوز بعضوية مجلس التنسيق المشترك، كما تشكر مصر منظمة الصحة العالمية ممثلة فى ممثل منظمة الصحة العالميه بمصر والمدير الإقليمى لدول شرق المتوسط، مؤكدةً على العمل دائماً للتمثيل المشرف لكافة دول الإقليم طوال سنوات عضوية مصر.

الجدير بالذكر ان فوز مصر بعضوية مجلس التنسيق المشترك هو اﻹنجاز الثانى على المستوى اﻹقليمى الذى تحققه وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع الطب الوقائى على مدار الأسبوعين الماضيين، حيث أحرزت مصر تقييما متقدما فى قدرات الصحة العامة خلال فاعليات التقييم الخارجى المشترك لتطبيق اللوائح الصحية الدولية، والذى قامت فيه لجنة دولية مكونة من 11 خبيرا دوليا بتقييم قدرات مصر الخاصة بتطبيق اللوائح الصحية الدولية، حيث قامت اللجنة الوطنية للوائح الصحية الدولية التابعه لقطاع الطب الوقائى باعداد ملف مصر لهذا التقييم بالتعاون مع عدة قطاعات وهيئات معنية داخل وخارج وزارة الصحة والسكان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تفوز بعضوية مجلس التنسيق للبرنامج الدولي لأمراض المناطق المدارية مصر تفوز بعضوية مجلس التنسيق للبرنامج الدولي لأمراض المناطق المدارية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon