توقيت القاهرة المحلي 14:17:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

6 فوائد صحية لتناول اللبن الرائب يوميًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 6 فوائد صحية لتناول اللبن الرائب يوميًا

اللبن الرائب
واشنطن - مصر اليوم

اللبن الرائب ملىء بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 12 والبوتاسيوم والمغنيسيوم، من مميزاته أنه خفيف على المعدة وأسهل فى الهضم من الحليب، لكن هل تساءلنا يومًا عن الفوائد الصحية المذهلة التى يمكننا الاستمتاع بها من خلال تناول وعاء من اللبن الرائب أو الزبادى كل يوم؟ إليك ست فوائد صحية رائعة للرائب، وفقا لما نشره موقع food-ndtv

الفوائد الصحية للبن الرائب:
1. جيد للهضم:
الزبادى أو اللبن الرائب هو بروبيوتيك (مكون يحتوى على بكتيريا حية)، من المعروف أن هذه البكتيريا المفيدة تعمل على تحسين نشاط الأمعاء، وتهدئة الجهاز الهضمي الملتهب ، وعلاج اضطراب المعدة.

 

2. أقوى مناعة:
تحارب البكتيريا الحية الموجودة فى الزبادى الجراثيم المسببة للأمراض وتحافظ على حماية الأمعاء والقناة المعوية، ووجدت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين فى جامعة فيينا فى النمسا أن تناول جرعة من الزبادى (نحو 200 جرام) كانت فعالة فى تعزيز المناعة.

3. بشرة صحية:
يعانى الكثير من الأشخاص من حب الشباب بسبب بعض مشاكل الجهاز الهضمى، ويساعد اللبن الرائب فى تنقية القناة الهضمية السعيدة والنشطة ما يؤدى إلى بشرة صحية، والزبادى هو عنصر تجميل ممتاز لحزم الوجه أيضًا لأنه يحتوى على حمض اللاكتيك الذى يعمل كمقشر ويزيل جميع الخلايا الميتة والعيوب.

4. يقلل من ارتفاع ضغط الدم:
أظهر بحث تم تقديمه فى الجلسات العلمية لأبحاث ارتفاع ضغط الدم لجمعية القلب الأمريكية (AHA) أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الزبادى الخالى من الدسم كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 31% عن غيرهم، وتساعد البروتينات الخاصة فى الزبادى جنبًا إلى جنب مع العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم فى خفض ضغط الدم المرتفع وتعزيز صحة القلب.

5. يمنع التهابات المهبل:
قد يكون الزبادى مفيدًا بشكل خاص للنساء لأنه يساعد فى تثبيط نمو عدوى الخميرة، ومن المعروف أن بكتيريا Lactobacillus acidophilus الموجودة فى الزبادى تتحكم فى نمو العدوى فى الجسم وتقتل الخميرة عن طريق إنتاج بيروكسيد الهيدروجين.

 6. مفيد للعظام:
كوب من الزبادى (250 جراما) يحتوى على 275 مجم من الكالسيوم حسب وزارة الزراعة الأمريكية، ولا تساعد جرعة يومية من الكالسيوم فى الحفاظ على كثافة العظام فحسب، بل تقويها أيضًا، ولأنه منخفض الدهون والسعرات الحرارية، وبالتالى قد يساعد أيضًا فى الحفاظ على وزنك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

7 أطعمة تساهم في تجنب زيادة الوزن في عيد الميلاد

كمادات اللبن الرائب تخفف من حدة الأمراض الروماتيزمية

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 فوائد صحية لتناول اللبن الرائب يوميًا 6 فوائد صحية لتناول اللبن الرائب يوميًا



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - مصر اليوم

GMT 07:17 2025 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

قمة الثبات العربي والإسلامي

GMT 09:48 2025 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم برج الجدي الجمعة 05 ديسمبر/ كانون الأول 2025

GMT 17:59 2024 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل الساعات النسائية المثالية لهذا الموسم

GMT 10:36 2020 الثلاثاء ,12 أيار / مايو

تعرف على عمر نور اللبنانية وعدد أبنائها

GMT 17:09 2019 السبت ,24 آب / أغسطس

اكتشفي اجمل واحب قصص لأطفالك قبل النوم

GMT 15:39 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

شاب في إمبابة يدفع ثمن شهامته بـ"طعنة غدر"

GMT 13:45 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

كارمن سليمان توجه رسالة إلى الفتيات

GMT 07:33 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فان دى بيك يؤكد أن الجميع يتحمل السقوط الأوروبي لليونايتد

GMT 02:03 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

شاب يلقي بنفسه في نيل سوهاج بسبب فتاة

GMT 16:24 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

مؤشر سوق مسقط يغلق التعاملات على انخفاض

GMT 09:03 2019 الأحد ,14 تموز / يوليو

تعرف على أسعار أوبل "أسترا" 2020 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt