توقيت القاهرة المحلي 13:05:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ثلثا المشاركين يريدون مكملات غذائية تتلائم مع احتياجاتهم الصحية

استطلاع للرأي في لندن يظهر أن النساء يصبن بالعرق الساخن في سن 50

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استطلاع للرأي في لندن يظهر أن النساء يصبن بالعرق الساخن في سن 50

مرضى الصداع النصفي
لندن ـ كاتيا حداد

أُجري استطلاع رأي شمل ألفي شخص من البالغين، حيث تم سؤالهم متى استخدموا علاجات صحية متطورة، وكان اثنان من بين كل 30 شخص يؤكدان أنهما يشعران بتدهور صحتهما.

وتركزت اهتمامات الناس الصحية الرئيسية في صحة القلب والذاكرة ومستويات العصبية، كما كشف الاستطلاع عن أن معظم النساء يصبن بالعرق الساخن في سن الخمسين من عمرهن.

ويشاع بين الناس أنك تشيب بقدر ما تشعر، ولكن الخبر السيئ هو أن هناك دراسة اكتشفت أنك تبدأ فعليًا في الشعور بالأمراض كلما كبرت، ويمكن أن يتوقع الناس أنهم سيبدأون معاناة الصداع والصداع النصفي في عمر الـ 24 عام، ومشكلات أكثر في عمر الـ 33، وتظهر أولى الشعرات البيضاء لديهم في سنة 39.

 وصنف الباحثون جدولاً بأعمار البالغين المتوقع دخولهم في مشكلات صحية معينة، حيث يتوقع الناس في عمر الـ 30 أن تبدأ ألام الكعبين لديهم في عمر 32، وضعف الركبتين في عمر 37، وذلك وفقًا لاستطلاع رأي شمل 2000 شخص. كما ظهر أن النساء يعرقن عرقًا ساخنًا عندما يصلن إلى عمر الخمسين، بينما يشكو الشخص المتوسط من ألام المفاصل والعظام في عمر 40 سنة.
 
ويقال أن واحد من كل خمسة يعاني من مشكلات ناتجة عن جروح رياضية سابقة، بالرغم من أنها تحافظ على لياقتهم في الصغر.

وقال متحدث باسم فيتامين هيلثزبان، الذي قاد الاستطلاع: "من المحتم أن نشكو من ألام صحية أكثر كلما كبرنا، حيث أن الشباب أكثر مرونة، ويمكنهم أن يتغلبوا على الأمور بشكل أسرع. ويعرض البحث الوقت الذي نصل فيه إلى الشعور بألام المفاصل، وكل الألام اليومية شائعة الحدوث مثل ألام العظام والصداع والمشكلات الهضمية، حتى هؤلاء الذين اختفظوا بلياقتهم في سن العشرينات، يكونوا معرضين لمشكلات ألام القدمين والركبتين والظهر".

وقال اثنان من بين كل 30 شخص أنهم يشعرون أن صحتهم تتدهور كلما زاد عمرهم، كما أن أربعة من كل عشرة أشخاص يؤمنون بأن صحتهم أفضل من صحة والديهم بسبب السن، وتزعم نسبة 60% أنهم تحملوا مسؤولية أنفسهم الصحية عندما كبروا. وتركزت اهتمامات الناس حول صحة القلب ومشكلات الذاكرة، ومستويات العصبية والضغوط، أكثر من الألام والأوجاع الخفيفة.
 
وقال أربعة من بين كل عشر أشخاص بالغين أنهم شعروا بكامل لياقتهم عندما كانوا في العشرينات، بينما قال الربع أن لياقتهم كانت في أوجها في عمر الثلاثين.  وقال أكثر من النصف أنهم يعتقدون أن الجو البارد أثر على صحتهم أكثر من تقدم العمر. وقال ثلاثة من كل 10 أشخاص أن أثار اختيارات أسلوب الحياة التي مارسوها في شبابهم تظهر الآن.
 
وأظهر الاستطلاع أن معظم المشاركين يعانون من سوء التغذية وقلة التمرينات الرياضية وشرب الكثير من الكحول وقلة النوم. وكان التدخين وكثرة التعرض للشمس من العادات السيئة التي اعترف الكثيرون بأنهم مازالوا يمارسونها. ويتعلل واحد من كل 10 أشخاص بالصحة السيئة لغيابه عن نوبتجيات العمل، وقال ربع المشاركين أن ظروف الضغوط العصبية للعمل أثرت على صحتهم وكانت سببًا للألام التي يعانون منها.  
 
وكشفت الدراسة عن متوسط المرات التي يمرض فيها الناس هي ثلاث مرات في العام، ولكنهم لا يذهبون للطبيب. وبالرغم من أن الدراسة أظهرت أن أغلبية الناس يأخذون الفيتامينات كل يوم، فقد قال واحد من بين كل ثلاث أشخاص أنهم يكونوا متشككين فيما يخص المكملات التي يحصلوا عليها، وأقر الثالث بأن لديه حزم وعبوات من المكملات التي لم يتناولها منذ عام أو أكثر. وقال أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع أنهم ينسون تناول المكملات، وقال الربع أنهم كانوا يمرون بوعكة صحية عندما أحضروها.  
 
ولم يكن الهدف من الاستطلاع الاقناع بوظيفة المكملات، فتصميم الإستطلاع كان لمعرفة مدى حاجة الأفراد للفيتامينات. ويقول أخصائي التغذية روب هوبسون، أنه من الضروري أن نتذكر ما هو مطلوب لشخص يعاني من ألام عظام وهو ما يختلف عما يحتاج إليه شخص يعاني من مشكلات في الهضم، والحجم المناسب لشخص لا يسري على الأخر، فالناس بحاجة للاقتناع بغذائهم، وأكثر من ثلثي المشاركين في الاستطلاع قالوا أنهم يريدون مكملات غذائية تتلائم مع احتياجاتهم الصحية الخاصة.    

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاع للرأي في لندن يظهر أن النساء يصبن بالعرق الساخن في سن 50 استطلاع للرأي في لندن يظهر أن النساء يصبن بالعرق الساخن في سن 50



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon