توقيت القاهرة المحلي 03:00:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لمتابعة إجراءات القضاء على قوائم الانتظار في الجراحات العاجلة

السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزيريّ المال والصحة لمتابعة أحوال المرضى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزيريّ المال والصحة لمتابعة أحوال المرضى

جانب من الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور محمد معيط والدكتورة هالة زايد
القاهرة-إسلام محمود

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المال، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء محمد أمين رئيس هيئة الشؤون المالية بالقوات المسلحة، اللواء بهاء زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة، وبحضور عدد من الخبراء وممثلي الجمعيات والمنظمات الخيرية العاملين في مجال مكافحة انتشار فيروس "سي".

وأكّد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول متابعة إجراءات تنفيذ توجيهات الرئيس بالقضاء على قوائم الانتظار في الجراحات العاجلة وبعض الأمراض المزمنة خلال 6 أشهر ،وتجهيز المستشفيات التي ستتولى عملية العلاج، و آخر مستجدات البرنامج القومي للقضاء على فيروس "سي" المتضمن المسح والعلاج، والموقف الحالي فيما يخص بنوك الدم في مختلف محافظات الجمهورية.

ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الإمكانات الضرورية للبرنامج القومي كافة, للقضاء على فيروس "سي"، مشددًا على أن هدف البرنامج هو القضاء على ذلك المرض في مصر.

وشدد على أن تشمل عملية المسح للكشف عن فيروس "سي" المواطنين في التجمعات السكانية ذات الكثافة العالية، الأمر الذي يساعد في مسح أكبر عدد في فترة وجيزة، وبما يساهم في القيام بمسح 45 مليون مواطن وعلاج حالات المصابة التي قد تظهر خلال الفترة المحددة بعامين، بالإضافة إلى دراسة إجراء عمليات مسح دوري بالمدارس والجامعات بما يضمن متابعة حالة الطلاب والشباب بشكل منتظم.

وطالب الرئيس بسرعة الانتهاء من تجهيز وتطوير المستشفيات الجامعية وتلك التابعة لوزارة الصحة، وتوفير احتياجاتها من بنية تحتية وتجهيزات وقوة بشرية، ومراجعة إجراءات السلامة والأمن الخاصة ببنوك الدم بشكل دوري، والتأكد من تطبيق أعلى معايير الرقابة والتقيد بالضوابط المنظمة لعمل تلك البنوك، مؤكدًا حرص الدولة على تطوير تلك الخدمات وتقديمها لغير القادرين وفقاً لأعلى المعايير.

ووجّه الرئيس ,بدراسة التعاون مع الجمعيات والمنظمات الخيرية في إطار القضاء على قوائم انتظار مرضى العمليات الجراحية الحرجة، في ظل ما يتوفر لديها من خبرات وإمكانيات في هذا المجال.

وذكر المتحدث الرسمي أن وزيرة الصحة والسكان عرضت خلال الاجتماع، الإجراءات التنفيذية الجاري اتخاذها للبدء في مسح طبي للكشف عن فيروس "سي" لـ٤٥ مليون مواطن خلال عامين والتي تعد أكبر عملية مسح طبي على مستوى العالم، وعلاج من يثبت إصابته بالفيروس، مشيرة أنه يجرى العمل على خفض معدلات الإصابة بالفيروس لتصل خلال عامين إلى أقل من من المعدلات العالمية.
 وأكدت الوزيرة أن تم التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتوفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ البرنامج

و عرضت دكتورة هالة زايد أخر التطورات الخاصة بالقضاء على قوائم انتظار المرضى، و أكدت أنه حتى الآن تم علاج 3 آلاف مريض من إجمالي 12 ألف مريض على قوائم الانتظار الخاصة بالجراحات الحرجة، وأنه جارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج 9 آلاف حالة متبقية، وأنه يتم حاليًا مراجعة إجراءات التعاقد بين المستشفيات ووزارة الصحة في إطار جهود القضاء على قوائم الانتظار خلال 6 أشهر.

واستعرضت وزيرة الصحة جهود الوزارة في توفير الخدمة الطبية للمواطنين فى المناطق النائية، مشيرة إلى أنه يجرى الاستفادة مما يتوفر لدى الوزارة من وحدات متنقلة للعلاج قادرة على توفير خدمات في تخصصات عدة، بما يساهم فى توفير الخدمات الطبية الأساسية للمواطنين.

وأوضح محمد معيط وزير المال أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس، فإن الأولوية خلال المرحلة المقبلة ستكون لقطاعي الصحة والتعليم، وسيتم العمل على توفير الموارد المالية المتاحة لتطوير ورفع مستوى هذين القطاعين.

وأشار السفيربسام راضى أن ممثيلي الجمعيات والمنظمات الخيرية استعرضوا تجاربهم وخبراتهم في إطار المساعدة على الانتهاء من قوائم الانتظار للحالات الطبية الحرجة، كما تم عرض جهود صندوق تحيا مصر لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين، مثل مركز صندوق تحيا مصر في الأقصر للكشف على فيروس "سي" وتقديم العلاج للمصابين، والذي يعد مركزًا نموذجيًا يستخدم للتأهيل والتوعية بجانب تقديم الخدمات العلاجية، بالإضافة إلى توفير الصندوق لمليون نظارة طبية لأطفال المدارس الذين يعانون من ضعف في النظر، وتحمل تكاليف 200 ألف عملية لعلاج المياه البيضاء بالعين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزيريّ المال والصحة لمتابعة أحوال المرضى السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزيريّ المال والصحة لمتابعة أحوال المرضى



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة

GMT 22:03 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

السبب العلمي وراء صوت "قرقعة الأصابع"

GMT 08:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

محلات flamme تعرض مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 18:05 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تطرح الطراز الجديد من " CX-3 -2017"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon