توقيت القاهرة المحلي 23:41:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 23:41:27 آخر تحديث

وجَّه الرئيس بتصنيع 100 مركب صيد للشباب وسرعة تشغيل الأرصفة الجديدة

هيئة قناة السويس وتطوير المنطقة الاقتصادية تتصدر لقاء السيسي ومميش

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيئة قناة السويس وتطوير المنطقة الاقتصادية تتصدر لقاء السيسي ومميش

هيئة قناة السويس
القاهره_إسلام محمود

سيطرت مناقشات واسعة بشأن تطورات سير العمل في هيئة قناة السويس، والموقف التنفيذي لتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وموقف تطوير الموانئ البحرية، ومشروع تطوير ورفع كفاءة بحيرة المنزلة، على اللقاء الذي جمع، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاربعاء، مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

تطورات العمل

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي "إن الفريق مهاب مميش، استعرض خلال اللقاء عدد من الملفات منها تطورات العمل داخل قناة السويس، ومشروع تطوير ورفع كفاءة بحيرة المنزلة".

وأضاف راضي، أن الرئيس السيسي، وجه خلال الاجتماع بمواصلة بذل أقصى الجهد لزيادة معدلات عبور السفن في قناة السويس، بما يؤدي لزيادة العائدات من العملات الأجنبية، مشدداً على اتباع سياسة تسويقية مرنة في التعامل مع الخطوط الملاحية.

المنطقة الاقتصادية

كما وجه بتسهيل أعمال المستثمرين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعمل على تذليل العقبات أمام الاستثمار وتوفير سبل النجاح، وكذا تطوير البنية التحتية وسرعة الانتهاء من ترفيق المناطق الصناعية الجاري إنشاؤها بحيث تتضمن كافة أنواع المرافق والخدمات.

دراسة أسعار الخدمات الملاحية

ووجه السيسي، أيضًا بدراسة أسعار الخدمات الملاحية المقدمة في الموانئ المصرية بهدف زيادة تنافسيتها في المنطقة، وكذا دراسة أنسب السبل لاستخدام وتشغيل الأرصفة البحرية الجديدة بميناء شرق بورسعيد لضمان الحصول على أعلى عائدات ممكنة لصالح الدولة.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن الرئيس وجه خلال الاجتماع كذلك بضغط الجدول الزمني لسرعة الانتهاء من أعمال الحفر والتكريك ببحيرة المنزلة، بحيث تصبح بحيرة صديقة للبيئة وآمنة، مشدداً على تأمين حياة المواطنين المقيمين في المنطقة وكذلك زيادة حجم الثروة السمكية في البحيرة، بما يعود بالنفع على قاطني محافظات بورسعيد والدقهلية ودمياط والشرقية.

مراكب صيد مركبة

كما وجه هيئة قناة السويس بتصنيع 100 مركب صيد مجهزة على أعلى مستوى ووفقاً لأفضل المواصفات والتقنيات الفنية، لتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظات الساحلية تعزيزاً للتنمية المجتمعية.

وأشاد الرئيس في ختام اللقاء، بمجهودات العاملين بهيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة وتفانيهم في العمل، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل بأقصى جهد وأعلى قدر من الكفاءة، تعزيزًا لجهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأكد مهاب مميش تزايد الاهتمام من كبرى الشركات العالمية للاستثمار في المنطقة، مضيفًا أن سياسة الهيئة في تشجيع الاستثمار في منطقة قناة السويس تقوم على توفير الحوافز وتذليل العقبات كافة أمام المستثمرين، مع التركيز على الصناعات التي توفر المزيد من فرص العمل، وتسهم في إنجاز أهداف الدولة بتحقيق طفرة تنموية شاملة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة قناة السويس وتطوير المنطقة الاقتصادية تتصدر لقاء السيسي ومميش هيئة قناة السويس وتطوير المنطقة الاقتصادية تتصدر لقاء السيسي ومميش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة قناة السويس وتطوير المنطقة الاقتصادية تتصدر لقاء السيسي ومميش هيئة قناة السويس وتطوير المنطقة الاقتصادية تتصدر لقاء السيسي ومميش



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إطلالة أنيقة لإيمّا ستون في حفلة مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المرّ
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 10:28 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور
  مصر اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور

GMT 13:03 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تشييع جثامين شهداء مسجد الروضة في العريش بملابسهم

GMT 06:52 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تحذير مهم من دمار العالم يوم 4 شباط 2018

GMT 22:30 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

الفريق سامي عنان يرفض الإفراج عنه بكفالة

GMT 01:02 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

فيفي عبده تحب الرقص أمام الملوك والرؤساء

GMT 05:25 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة المصرية ترسل إنذارًا لإثيوبيا بشأن "سد النهضة"

GMT 11:05 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

درجة الحرارة 1 نهارًا و8 تحت الصفر ليلًا في سانت كاترين

GMT 13:27 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

بطل موقعة حلوان يكشف تفاصيل ما وجده داخل ملابس المتطرف

GMT 09:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

شيرين عبد الوهاب تصاب بالاكتئاب بعد منعها من الغناء في مصر

GMT 06:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الفنانة سلمى المصري "مقعدة" في "أم صافي"

GMT 19:29 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أم تشوّه ابنتها بماء النار انتقامًا من طليقها

GMT 10:39 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن مناطق عدّة في القاهرة

GMT 21:28 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

طالب ثانوي يغتصب طفلة عمرها 10 سنوات تحت التهديد

GMT 02:34 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

تراجع أسعار الذهب في الأسواق المصرية الخميس
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon