توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرئبس السيسي يصف ثورة ٣٠ يونيو بأنها لحظة فارقة في تاريخ مصر وميلاد الجمهورية الجديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئبس السيسي يصف ثورة ٣٠ يونيو بأنها لحظة فارقة في تاريخ مصر وميلاد الجمهورية الجديدة

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ مصراليوم

بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، اليوم الخميس، وصف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الثورة بأنها لحظة فارقة في تاريخ مصر، اختار فيها المصريون المستقبل الذي يرتضونه لأبنائهم وأحفادهم في دولة مدنية حديثة بهوية وطنية متسامحة ومنفتحة على العالم.

وفي خطابه بهذه المناسبة، أكد السيسي أن هذا اليوم يعتبر بمثابة عيد ميلاد الجمهورية الجديدة وموسم الإنجازات وتنفيذ المشروعات، حيث قال: "نحتفل جميعا اليوم بيوم من أهم أيام المصريين، هو يوم تحول من ذكرى ثورة عظيمة خلصت مصر والمصريين من ظلام الجهل وظلمات الخيانة والعمالة، والمتاجرة بآلام وحاجات البسطاء التي تفشت إبان حكم جماعة الظلام "الإخوان الإرهابية"، التي كادت تضرب وحدة الوطن وتقسمه إلى شيع متناحرة، وتجرأت على المساومة وبيع جزء من أرض المحروسة في سيناء شرب الكثير والكثير من دماء الشهداء على مر العصور مقابل بعض الماء والبقاء في السلطة".

وأضاف: "30 يونيو.. أصبح يوما نجدد فيه جميعا العهد على حماية هذا الوطن والذود عنه، أصبح يوما نتذكر فيه كيف يكون الألم عندما تأتي الخيانة من بني وطنك، أصبح يوما بمثابة عيد ميلاد للجمهورية الجديدة، التي تبني وتحمي مقدرات شعبها، أصبح موسما لتنفيذ وإنهاء المشروعات الوطنية الكبرى".

الرئيس المصري قال إن "30 يونيو 2022 نحتفل بمرور 9 سنوات من العمل الجاد ليلا ونهارا في كل قطاعات الدولة، حتى أصبح التغيير واضحا للجميع، وتغير شكل كل شيء في مصر، فتم إنشاء أكبر شبكة للطرق بعشرات آلاف الكيلومترات من الطرق الجديدة بمواصفات عالمية، وتمت إضافة أكثر من 3 ملايين فدان للرقعة الزراعية، وإنشاء أكثر من 25 مدينة سكنية جديدة كليا، بالإضافة إلى التجمعات الأخرى في كل مكان وكل المحافظات، وإنشاء أكبر مشروع للصوب الزراعية، إنشاء مشروع ضخم من الصوامع لتخزين الحبوب، وإنشاء أكثر من 13 مجمعا صناعيا كبيرا وصغيرا من إجمالي 22 مجمعا، لتوفير آلاف فرص العمل للشباب، ولا يخفى على أحد كم التحديث والتطوير في قواتنا المسلحة التي يشهد لها العالم بالكفاءة والتطور المستمر".

قـــــــــــد يهمك أيضأ :

السيسي يشارك أبناء الشهداء وذوي الهمم صورة تذكارية بختام احتفال العيد

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يكشف أسراراً جديدة عن حكم جماعة «الإخوان» في مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئبس السيسي يصف ثورة ٣٠ يونيو بأنها لحظة فارقة في تاريخ مصر وميلاد الجمهورية الجديدة الرئبس السيسي يصف ثورة ٣٠ يونيو بأنها لحظة فارقة في تاريخ مصر وميلاد الجمهورية الجديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon