توقيت القاهرة المحلي 14:49:04 آخر تحديث

​قدَّمت تدريبات بحريّة مشتركة ومناورات لصدّ الصواريخ الباليستية

السيسي والقادة العرب يُشاركون في المرحلة النهائية مِن تدريب "درع الخليج"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي والقادة العرب يُشاركون في المرحلة النهائية مِن تدريب درع الخليج

الجيش المصري يشارك فى تدريبات (درع الخليج المشترك 1)
القاهرة- أكرم علي

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، وعدد من الملوك والأمراء والرؤساء العرب، الإثنين، المرحلة النهائية للتدريب "درع الخليج المشترك 1"، الذي تستضيفه المملكة بمشاركة قوات ومراقبين من 25 دولة، ويأتي في إطار خطة التدريب المشتركة التي تُنفّذها القوات المسلحة المصرية مع نظرائها من الدول الشقيقة والصديقة.

وبدأت المراسم بكلمة الفريق الركن فياض حامد الرويلي، رئيس هيئة الأركان السعودي، استعرض خلالها الأنشطة والمراحل المختلفة للتدريب الذي تعتمد فكرته على قيام عناصر من الأسلحة المشتركة (البرية - البحرية - الجوية - القوات الخاصة) على تنفيذ عدد من المهام النمطية وغير النمطية لمواجهة التهديدات والعدائيات المحتملة في منطقة الخليج العربي.

وتضمنت المرحلة النهائية للتدريب تنفيذ طلعات جوية للتعامل مع العناصر المعادية في إحدى الجزر، وتحقيق السيطرة الجوية فوق منطقة العمليات، بمشاركة القوات الجوية لدول التحالف، منها طائرات من طراز إف 16 المصرية، مع قيام الوحدات البحرية بالتعامل مع العدو وتدمير الزوارق البحرية المعادية ومنعها من التأثير على خطوط الملاحة والجزر والمنشآت الحيوية، باكتشاف تسلل عناصر متطرفة لعدد من القرى الساحلية، وتنفيذ العدو قصفا مدفعيا مضادا، ومهاجمة نقطة حرس حدود ساحلية، ونفذت عناصر حرس الحدود الدفاع الساحلي عن القرى وتصدت للعناصر المعادية، ودفع عناصر القوات البرية لتطويق واقتحام القرى بمشاركة عناصر من وحدات المظلات والصاعقة.

وشهد التدريب تنفيذ عملية إبرار عناصر من الوحدات الخاصة البحرية لعدد من الدول، في مهمة استطلاع وتأمين للساحل، ومنع تسرب العناصر المعادية عن طريق البحر، وتنفيذ الاقتحام الرأسي لعناصر الصاعقة المصرية باستخدام مروحيات الهليكوبتر تحت ستر غطاء جوى بمهمة تطهير إحدى القرى، والقبض على العناصر الإرهابية، مع استمرار القوات في القصف المدفعي للعناصر المعادية على ساحل الجزيرة، والقضاء على العناصر الهاربة عن طريق البحر.

كما تتضمن المرحلة التعامل مع أحد المواقف التكتيكية، المتمثلة في ضرب الجانب المعادي صاروخا باليستيا على مصنع، وهو ما أسفر عن تلوث المنطقة، إذ نفذت القوات أعمال التطهير الكيميائي والإخلاء الطبي الأرضي والجوي للمصابين وصولا لأقرب مستشفى ميداني، وعقب انتهاء الفقرة التكتيكية للمناورة بدأت إجراءات العرض العسكري، بدخول حملة أعلام الدول، وتحرك مجموعات رمزية لعناصر القوات المسلحة المشاركة، مرتبة ترتيبا أبجديا، ومرور عدد من الأسلحة والمعدات لعدد من الدول المشاركة بالتدريب.

كانت المراحل الأولى لتدريب "درع الخليج المشترك 1" تضمنت مشاركة عناصر الوحدات الخاصة البحرية في التدريب على أعمال التسرب البحرى والإغارة على ساحل ذي أهمية حيوية، والسيطرة الكاملة عليه، بينما تدربت مجموعات أخرى على اعتراض السفن المشتبه بها، وتنفيذ إجراءات حق الزيارة والتفتيش، وتدريب عناصر المظلات والصاعقة على المهارات الخاصة بالقفز الحر بالمظلات من ارتفاعات عالية للوصول لأهدافها، وتنفيذ أعمال الاقتحام الجوي والاشتباك مع الأهداف المعادية وأعمال القتال داخل المدن واقتحام المناطق المأهولة، مع تنفيذ رماية بالذخيرة الحية، والتدريب على سرعة الالتقاط والإخلاء الجوى بعد تنفيذ المهام، والتي أظهرت مهارة القوات وقدرتها على التعامل مع العدائيات المختلفة بسرعة ودقة متناهية، مع التغلب على الموانع الطبيعية وكفاءة استغلال طبيعة الأرض.

وقدمت عناصر القوات الجوية المشاركة بالتدريب عرضا جويا، تضمن مرور تشكيلات من الطائرات في شكلي درع ورقم 1، في إشارة إلى اسم التدريب "درع الخليج المشترك 1"، أعقبه مرور تشكيلات متنوعة من طائرات النقل والاستطلاع والمقاتلات متعددة المهام من مختلف الطرازات، وعدد من الهليكوبتر المسلح التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية وعدد من الدول، وتضمن العرض تنفيذ معركة بين طائرتين أبرزت المهارة الفائقة للطيارين وقدرتهما العالية على المناورة وتنفيذ أعمال القتال الجوي المتلاحم، واختتمت الفعاليات بأخذ صورة تذكارية للملوك والرؤساء وممثلي الدول المشاركين في التدريب.

ونفذت عناصر القوات الجوية المصرية عديدا من الأنشطة التدريبية والطلعات المشتركة، لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات لمختلف أساليب القتال الجوي، وصقل مهارات مجموعات القيادة والسيطرة على سرعة رد الفعل، وتخطيط وإدارة العمليات الجوية بكفاءة عالية، وتضمن التدريب الإعداد والتخطيط بواسطة عناصر القوات الجوية المصرية، لتنفيذ عملية جوية مشتركة للدول المشاركة فى التدريب، تتضمن تنفيذ مهمة الدفاع عن الأهداف الحيوية ومهاجمة عدد من الأهداف المعادية وتدميرها، وأظهر الطيارون المصريون المشاركون فيها براعة فائقة في الأداء خلال التخطيط والتنفيذ وقيادة الطلعات بأسلوب احترافي أشاد به كل المشاركين فى التدريب، بما يعكس مستوى الكفاءة القتالية للقوات الجوية المصرية في تنفيذ مهام العمليات الجوية المختلفة.

يُذكر أن المرحلة النهائية للتدريب شهدت حضور الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية، ورؤساء الوفود وممثلي عدد من الدول الشقيقة والصديقة.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي والقادة العرب يُشاركون في المرحلة النهائية مِن تدريب درع الخليج السيسي والقادة العرب يُشاركون في المرحلة النهائية مِن تدريب درع الخليج



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي والقادة العرب يُشاركون في المرحلة النهائية مِن تدريب درع الخليج السيسي والقادة العرب يُشاركون في المرحلة النهائية مِن تدريب درع الخليج



ارتدى معظم السيدات الأسود في حفلة جوائز "ESPYS"

تألّق كيارا بفستان أصفر كناري برفقة زوجها ويلسون

واشنطن ـ رولا عيسى
تألق كل من كيارا وكيت بيكينسيل وجنيفر غارنر إذ قُدنَ النجوم في قوة للاحتفال بأكبر ليلة في الرياضة 2018 ESPYS، وكانت السيدات في كل شوط يقمن بعرضهن للأناقة في عرض الجوائز الطويل داخل مسرح مايكروسوفت في وسط مدينة لوس أنجلوس الأربعاء. وتألقت كيارا، 32 عاما، بفستان أصفر كناري ممسك برقبتها بينما كانت تقف إلى جانب زوجها الأنيق راسل ويلسون 29 عاما، في حين كانت كل من كيت وجينيفر الساحرتين ترتديان فساتين سوداء مثيرة، وبدت سيارا وروسيل شخصيتين أنيقتين. وتألقت مغنية "الخطوة الثانية" مع بشريتها المذهلة وبظلال العيون الدخانية، وأحمر الخدود البرونزي، واللمسة الذهبية على شفتيها، ووضع راسل جانبه الأنيق في سترة زرقاء وسراويل سوداء، وأبقت كيت الأشياء مفعمة بالحيوية عندما كانت ترتدي ثوبها تحت جسد مثير وتأكد من أنها أظهرت أفضل عناصر جسمها المذهل. وعملت أليسون سحرها في ثوب وردي متلألئ مع خط لافت للنظر وشق فخذ مثير،
  مصر اليوم - ريهام إبراهيم تعرب عن سعادتها بعملها كإعلامية

GMT 23:53 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

رولا يموت تنشر صورًا فاضحة جديدة على "فيسبوك"

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 18:20 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عبود الزمر يصف مُنفّذي جريمة مسجد الروضة بـ"عديمي الرحمة"

GMT 08:04 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرونة المهبل" تُسهّل ممارسة الجنس بشكل مثير

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبتز حماها بعد ممارسة الجنس معها وتصويره في أوضاع مخلة

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مؤلمة ترويها سيدة تعدى عليها شباب في الغربية

GMT 21:12 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل يرى زوجته في أوضاع مخلة للأداب مع 4 رجال

GMT 14:07 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

لهذا ظهرت ناهد شريف عارية تمامًا في "ذئاب لا تأكل اللحم"

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 05:23 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساقطة تقدم إبنتها لراغبي المتعة الحرام في القليوبية

GMT 06:36 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض أسعار شاشات التليفزيون في الأسواق المصرية

GMT 09:14 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نص تحقيقات توقيف موظف وزوجته بممارسة الجنس الجماعي

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية

GMT 17:39 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سيدة قاهرية تطلب الخُلع من زوجها في ليلة الدخلة

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 05:05 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على خطوات تجديد بيانات البطاقة الشخصية "الرقم القومي"

GMT 08:34 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي أفضل طريقة للجماع من دون حدوث حمل

GMT 14:36 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 22:48 2018 الإثنين ,07 أيار / مايو

معلومات جديدة عن ضحايا حادث مدينة الرحاب
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon