توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

روتين العناية بالبشرة خلال فترة تغيير الطقس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - روتين العناية بالبشرة خلال فترة تغيير الطقس

العناية بالبشرة
القاهرة ـ مصر اليوم

مع قرب موعد الصيف وتغيرات الطقس التي تطرأ على منطقتنا أصبح لا بد من التذكير بضرورة تعديل روتين العناية بالبشرة من المنتجات المخصصة لفصل الشتاء إلى منتجات خفيفة ومنعشة مناسبة لفصل الصيف. سنتحدث في مقالنا لليوم عن روتين العناية بالبشرة خلال فترة تغيير الطقس.
خطوات العناية بالبشرة عند تغير الطقس

مع تغير الطقس وقرب موعد الصيف وارتفاع درجات الحرارة تبدأ إفرازات البشرة بالتزايد، يمكن أن تؤثر هذه الإفرازات على بشرتك وقد تجعلها أكثر عرضة لظهور البثور والإصابة بمشاكل البشرة المختلفة، وعليه فإن تطبيق روتين جديد للعناية بالبشرة يعد أحد الأمور التي عليك أخذها بعين الاعتبار، بإمكاننا تلخيص روتين العناية بالبشرة خلال فترة تغيير الطقس بالنقاط التالية:[1]

    منظف البشرة

مع تغير الطقس من البارد إلى الدافئ بعض الشيء أصبح لا بد لك من تغيير غسول الوجه الكريمي إلى غسول الوجه الرغوي أو جل التقشير. للحفاظ على بشرتك نضرة ونظيفة خلال فترة الصيف.

في حال كنت من أصحاب البشرة الدهنية فعليك البحث عن غسول البشرة الذي يحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي، تساعد هذه الأحماض على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة المسببة لانسداد المسام وتقلل من بهتان البشرة وتجعلها تبدو أكثر نضارة وحيوية.

ينصح باستخدام منظف البشرة مرتين يوميا أو بناءً على توصيات الطبيب الخاص بك أما منظفات التقشير فينصح باستخدامها 1-2 مرة أسبوعياً.

    مرطب البشرة

أياً كانت نوع بشرتك دهنية أم جافة فإن ترطيب البشرة يعد أحد الأمور التي عليك أخذها بعين الاعتبار. مع تغيير الطقس أصبح لا بد من الانتقال من مرطبات البشرة الثقيلة إلى المستحضرات الخفيفة. يمكن للمرطبات الثقيلة أن تزيد من فرصة انسداد المسام وعليه تزداد فرصة ظهور البثور والرؤوس السوداء والبيضاء وغيرها.

عادة ما ينصح باستخدام المرطبات التي يكون أساسها جل عوضاً عن الكريم في فصل الصيف وذلك لسهولة شطفها وانخفاض احتمالية تسببها لانسداد المسام.

    سيروم البشرة

يعد سيروم البشرة واحد من أفضل منتجات العناية بالبشرة، اعتمادأ على المشكلة التي تعاني منها بإمكانك اختيار السيروم الخاص بك. عادة ما ينصح باستخدام السيروم مائي القوام وذلك لسهولة امتصاصه من البشرة.

في حال كنت تبحث عن سيروم للتصبغات فإن سيروم فيتامين سي هو الخيار الأمثل لك، أما إن كنت تعاني من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة فينصح باستخدام سيروم حمض الهيالورونيك.

    واقي الشمس

خلال فترة تغير الطقس ومع بدء فصل الصيف قد يتوجب عليك استبدال واقي الشمس الكريمي إلى واقي شمس آخر ذا قوام يشبه الجل وغير لامع وذلك للتقليل من فرصة انسداد المسام.

عند استخدام واقي الشمس خلال فصل الصيف ينصح بغسله كل 2 - 4 ساعات وإعادة تطبيقه من جديد في حال كنت خارج المنزل. عادة ما ينصح باستخدام واقي الشمس الخفيف غير اللامع الذي لا تقل نسبة حمايته به عن 50%.

    مضاد التصبغ

للتقليل من فرصة تغير لون البشرة أو تفاقم بعض المشاكل الجلدية كالكلف ينصح بدمج مضادات التصبغ في روتين العناية بالبشرة الخاص بك. من الأمثلة على مضادات التصبغ: النياسيناميد، وحمض الأزيليك.
نصائح للعناية بالبشرة عند تغير الطقس

يمكن للتغير المفاجئ على روتين العناية بالبشرة أن يزيد من فرصة الإصابة ببعض المشاكل  الجلدية على سبيل المثال حب الشباب أو  الالتهابات الجلدية بمختلف أنواعها. لتفادي هذا الأمر من المهم إضافة منتج واحد فقط أو إزالته في كل أسبوع تقريباً وذلك حتى تتمكن البشرة من التكيف مع المنتجات خلال فترة تغيير الطقس. فيما يلي بعض النصائح والإرشادات التي عليك أخذها بعين الاعتبار خلال فترة تغيير الطقس: [2]

    الحصول على كمية كافية من السوائل، مع تغيير الطقس من البارد إلى الحار عليك التأكد من حصول طفلك على كمية كافية من السوائل للتقليل من فرصة الإصابة بالجفاف.
    اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، للحصول على بشرة نضرة ومتألقة عليك التأكد من اتباعك لنظام غذائي صحي ومتوزان غني بالفيتامينات والفواكه وغيره من المغذيات.
    استخدام المكياج الخفيف في الصيف، خلال فترة تغيير  الطقس ومع بدء الأيام الحارة ينصح بتغيير المكياج إلى الخفيف، يمكن للمكياج الثقيل أن يتسبب بانسداد مسام البشرة مما يزيد من فرصة إصابتك بمشاكل البشرة المختلفة.

أخيراً، قبل الاستقرار على روتين العناية بالبشرة خلال فترة تغيير الطقس عليك الأخذ بعين الاعتبار أهمية اختيار المنتجات الملائمة لنوع بشرتك. بإمكانك زيارة طبيب الجلدية لتحديد نوع بشرتك في حال عجزت عن ذلك من تلقاء نفسك.

قد يهمك أيضًا:

تعرفي على كيفية الحصول على شفاه جميلة وناعمة

خطوات بسيطة لعمل مكياج صباحي ناعم لإطلالة راقية

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روتين العناية بالبشرة خلال فترة تغيير الطقس روتين العناية بالبشرة خلال فترة تغيير الطقس



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon