توقيت القاهرة المحلي 15:32:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف جذب مزيد من المستثمرين الأجانب إلى الدولة

سحر نصر تلتقي وفدًا يابانيًا وتستعرض الإنجازات الاستثمارية للحكومة المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تلتقي وفدًا يابانيًا وتستعرض الإنجازات الاستثمارية للحكومة المصرية

وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر
القاهرة - أسماء سعد

عقدت وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر لقاءًا مع ممثلي كبرى الشركات اليابانية، وأكّدت أنها نجحت في تقديم استعراض تفصيلي للمستثمرين عن النجاحات التي حققتها الحكومة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية.

وذكرت نصر أن "23 ألف شركة، 66 جهة استثمارية مختلفة، 60 مليار جنية رأس مال، و 90 ألف فرصة عمل"، هي ملخص الأرقام الذي استندت عليها في جذب المنظمات اليابانية الاستثمارية، وتلقت في المقابل ردود فعل إيجابية على ذلك، مع تعهدات بمد أواصر التعاون.

وضم الوفد الياباني هيرويوكي ايشيجي، رئيس منظمة جيترو اليابانية، ويوشيفو ميأومورا، الممثل الرئيسي لوكالة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" في مصر، وياسوشي هاشيجاوا، العضو المنتدب لبنك اليابان للتعاون الدولي، والسفير ماساكي نوكى، سفير اليابان لدى القاهرة، وساتوشي أوزاوا، المستشار التنفيذي الأول لشركة "تويوتا تسوشو" اليابان، رئيس الجانب الياباني في مجلس الأعمال، بالإضافة إلى أعضاء من مجلس الأعمال المصري الياباني.

وقامت الوزيرة، باصطحاب الوفد في جولة داخل مركز خدمات المستثمرين، وأشاد الوفد الياباني بالخدمات التي يقدمها مركز خدمات المستثمرين، وإجراءات التأسيس، والتي تساهم في التسهيل على المستثمرين.

وأكّد ممثلو الوفد الياباني أن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في مصر، في ظل مؤشرات إيجابية تحققت في عهد القيادات الحالية، معربين عن رغبتهم في الاستثمار بمشاريع عدة , على رأسها البنية الأساسية والطاقة المتجددة في ظل تمتع مصر بموقع استراتيجيًا مهمًا يربط بين قارات أسيا وأوروبا وأفريقيا، حيث تعمل الشركات اليابانية علي زيادة استثماراتها في مصر والتي وصلت إلى 360 مليون دولار في ظل وجود 106 شركة يابانية تستثمر في مصر وشهد العام المالي الماضي زيادة بنحو 74 % في الاستثمارات اليابانية في مصر عن العام السابق له.

وأوضحت سحر نصر، أن مركز خدمات المستثمرين يضم ممثلين عن 66 جهة، يقومون بإصدار التراخيص كافة بشكل مُميكن، في خطوتين وفي يوم واحد، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين.

وذكرت الوزيرة، أنه تم تأسيس حوالي 23 ألف شركة، منذ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمركز خدمات المستثمرين في فبراير/ شباط 2018، بإجمالي رأس مال بلغ 60 مليار جنيه،  وفرت أكثر من 90 ألف فرصة عمل , وأكّدت الوزيرة، أن الاستثمار في مصر مضمون نجاحه لأن مصر سوق كبير يضم 100 مليون مستهلك، بالإضافة إلى كون مصر بوابة لسوق إقليمي ضخم يضم مليار و200 مليون مستهلك أفريقي و400 مليون مستهلك عربي، مرتبطين باتفاقيات شراكة استثمارية وتجارية التي وقعتها مصر مع الدول العربية والأفريقية.

وأكدت الوزيرة أن الدولة تعمل على زيادة دور القطاع الخاص في التنمية والنمو الاقتصادي وجذب استثمارات في المشاريع القومية الكبرى، التي تلبي احتياجات المواطنين وتعمل على خلق فرص عمل للجميع، بخاصة للشباب والمرأة، مثل مشاريع إنشاء الطرق والكباري والطاقة والشبكات الكهربائية و شبكات الصرف الصحي والاستصلاح الزراعي.

وأشادت نصر، بالتعاون الاقتصادي والتنموي مع اليابان خلال الأعوام الماضية، في ظل التقارب بين القيادة السياسية بين البلدين، مما نتج عنه قصص نجاح، مثل المدارس اليابانية في مجال التعليم، والمتحف المصري الكبير في مجالي الأثار والثقافة، ودعت الوزير، الوفد الياباني إلى التوسع في الاستثمار في مصر، بخاصة بعد التطور الكبير الذي شهدته بيئة الأعمال تشريعيًا ومؤسسيًا.

وتابعت أن الحكومة تعمل على نقل المعرفة والتجربة اليابانية، كونها شريك استراتيجي في التعليم والطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فدائمًا ما تولد الشركات اليابانية قيمة مضافة عالية للاقتصاد، مؤكدة أن العلاقات اليابانية المصرية بشقيها التنموي والاستثماري نموذج ناجح يجب استخلاص الدروس المستفادة منه.

وذكر هيرويوكد إيشيجي، رئيس منظمة جيترو اليابانية، أن المنظمة ستعمل على جذب الاستثمارات اليابانية إلى مصر، وأكد أن التشريعات الاخيرة التي قامت بها مصر في مجال الاستثمار ستساهم في زيادة الاستثمارات اليابانية في مصر.

وقال رئيس منظمة جيترو اليابانية إن هناك فرصًا رائعة للاستثمار في مصر، وهدف الشركات اليابانية الاستثمار حتى تتحقق الاستفادة للبلدين، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي هو أفضل وقت للاستثمار في مصر، ودعا الوزيرة، للمشاركة في مؤتمر طوكيو السابع بشأن التنمية في أفريقيا (تيكاد)، في أغسطس/ آب المقبل، بخاصة بعد تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي في 2019، بغرض تعميق العلاقات.

وأوضح  ساتوشى أوزاوا، المستشار التنفيذي الأول لشركة "تويوتا تسوشو" اليابان، ورئيس الجانب الياباني في مجلس الأعمال المصري الياباني، أن شركته أكبر الشركات اليابانية المستثمرة في مصر في عدة قطاعات أبرزها الحديد والصلب والغاز والبترول والصناعات الغذائية والطاقة والسيارات، مشيرًا إلى أن الشركة لها مشاريع مستقبلية في مصر أبرزها محطة توليد الطاقة الكهربائية من الرياح في خليج السويس ومشروع "رورو" في محور قناة السويس، ومشروع مجمع متكامل للتكرير والبتروكيمياويات في السويس وإنتاج الصناعات المغذية للسيارات في مصر.

قد يهمك ايضا :

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تلتقي وفدًا يابانيًا وتستعرض الإنجازات الاستثمارية للحكومة المصرية سحر نصر تلتقي وفدًا يابانيًا وتستعرض الإنجازات الاستثمارية للحكومة المصرية



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon