توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المخابرات المصرية تكشف طريقة تورط "الإخوان" في تهريب شحنة أسلحة لمصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المخابرات المصرية تكشف طريقة تورط الإخوان في تهريب شحنة أسلحة لمصر

جماعة الإخوان المسلمين
القاهرة - مصر اليوم

 رصد مسلسل "الاختيار 3" الذي يعرض في مصر، تورط جماعة الإخوان المسلمين في تهريب شحنة أسلحة لمصر في عام 2012. ورصدت الحلقة التاسعة من المسلسل، جهود التحريات الخاصة بضباط المخابرات العامة بقيادة العقيد مروان، ومشاركة القيادي الإخواني صفوت حجازي كأحد العناصر الرئيسية في تهريب شحنة السلاح. وأظهرت التحريات أن العنصر الأجنبي يدعى غراب، ويسعى فريق المخابرات العامة لضبطه للوصول إلى الطرف الثالث المشارك في محاولة تهريب السلاح إلى داخل البلاد. يعرض مسلسل "الاختيار 3" عددا من الأحداث الفارقة التي شهدتها مصر أثناء تولي جماعة الإخوان المسلمين، الحكم والصدام بينها وبين مؤسسات الدولة المختلفة، وعلى رأسها المؤسسة العسكرية والمؤسسة الأمنية وجهاز الأمن الوطني.

وثقت الحلقة الثامنة من مسلسل "الاختيار 3"، تسجيل جلسة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عندما كان وزيرًا للدفاع، والمشير حسين طنطاوي، والرئيس الإخواني محمد مرسي، هدد خلالها الأخير بحرق البلاد ردًّا على احتمال خسارته في الانتخابات الرئاسية التي جرت في عام 2012. وعرض التسجيل، الذي أثار حالة مِن الجدل وردود الفعل الغاضبة بشكل واسع، جلسة سرية بين الثلاثة بهدف الترتيب للفترة ما بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية. ويظهر التسجيل المسرّب بالصوت والصورة محاولة مرسي جعل الاجتماع مع المشير مُنفردًا، إلا أن الأخير يؤكد أن السيسي مثل ابنه ووجوده ضروري، وبعدها تُعرض مَشاهد حقيقية من هذا الاجتماع وحديث المشير مع مرسي عن السيسي، بأنّه يستطيع تحمّل مسؤولية دولة بأكملها.

وعرضت الحلقة فيديو مِن اللقاء الحقيقي بين المشير ومحمد مرسي في حضور السيسي، الذي كشف عن العديد من الأمور الخطيرة، منها أن المشير طنطاوي حذر مرسي بأنه إذا حدث وقامت جهة بإضرام النار في البلد "هتبقى مصيبة"، ولا داعي لمثل هذه التصرفات، ويرد مرسي بأن ما يحدُث شعور تلقائي شعبي وليس مخططًا له، ليقاطعه المشير طنطاوي بأن هناك تخطيطًا بالفعل. وخلال التسجيل، يعترف مرسي بمسؤولية الإخوان عن إحداث الشغب، قائلًا: "النتيجة (يقصد نتيجة الانتخابات) لا تتغير، وإذا حدث ذلك، ليس لها من دون الله كاشفة، والموجة الموجودة هي موجة إضرام النيران، لمن يقدر المسؤولية". ويطلب مرسي من طنطاوي انعقاد مجلس الشعب، ليردّ طنطاوي بالرفض، قائلًا: "أنا أصارحك القول، هل أنا أقدر أعمل حاجة دلوقتي في مجلس الشعب! ليرد مرسي بـ’نعم‘ حضرتك تقدر تلغي القرار"، ويجيب طنطاوي: "لأ أنا ماقدرش ألغي القرار، وليس من سلطتي ألغي القرار، ويرد مرسي: ’حضرتك اللي أصدرت القرار، ليجيب طنطاوي بأنه قرار محكمة‘".

ويصف الباحث المصري المختص بالإسلام السياسي، سامح فايز، التسجيل بأنه "أخطر" اعتراف إخواني بالمسؤولية عن مخططات الفوضى التي اجتاحت البلاد في أعقاب سقوط الجماعة الإرهابية عن الحكم إثر ثورة 30 يونيو 2013. وفي تصريح، يقول فايز إنه التسجيل الأول من نوعه الذي يظهر فيه أحد أكبر القيادات في الجماعة الإرهابية ومرشحها للرئاسة المصرية، ويتحدث بشكلٍ صريحٍ عن المخطط الذي سينفّذه التنظيم في حال عدم فوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية في جولة الإعادة بينه وبين الفريق أحمد شفيق.  ويوضّح فايز أن التسجيل يُظهر تهديدًا مباشرًا من الإخوان بحرق البلد إذا لم يحصلوا على السلطة، وهو المبدأ الراسخ لدى التنظيم الإخواني الذي لا يهتم لأي اعتبارات قومية أو وطنية، ولا يتعامل سوى مع مصلحته وأجندته فقط، ويُحاول تحقيقها حتى لو اضطر لإثارة حرب أهلية لهدم البلاد لصالح مشروعه.

ويشير فايز إلى أهمية الدور الذي لعبته مؤسسات الدولة المصرية، وفي مقدمتها الجيش المصري لصد هذا المخطط، مؤكدًا أن الدولة نجحت في إحباطه والقضاء عليه، وأن الشعب المصري يلتف حول دولته ومؤسساتها، وهناك حالة رفض شعبي غير مسبوقةٍ للإخوان خاصة بعد تكشف جرائمهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و78 آخرين في «أحداث المنصة»

"جبهة اسطنبول" تهيمن على "الإخوان" والانقسامات تتعمق داخل الجماعة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخابرات المصرية تكشف طريقة تورط الإخوان في تهريب شحنة أسلحة لمصر المخابرات المصرية تكشف طريقة تورط الإخوان في تهريب شحنة أسلحة لمصر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon