توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصر تتقدم في مؤشر العلامات الوطنية لقياس صورة وسمعة دول العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تتقدم في مؤشر العلامات الوطنية لقياس صورة وسمعة دول العالم

مجلس الوزراء المصري
القاهرة - مصر اليوم

قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء برصد ومتابعة ترتيب مصر في مؤشر إنهولت -إبسوس للعلامات الوطنية الصادر عن مؤسسة إبسوس عام 2021؛ حيث استقر مركز مصر في المرتبة الـ 36 من بين 60 دولة عام 2021، مسجلة 56.88 نقطة، مثلما جاءت أيضًا في المركز الـ 36 من بين 50 دولة عام 2020 بحصولها على 53.92 نقطة. يذكر أن المؤشر يهدف إلى قياس وتتبع صورة وسمعة دول العالم؛ وهو يقيس فى كل عام كيف يتم النظر إلى 60 دولة على عدة مستويات مختلفة تتضمن حوكمة الدولة، والسياحة، والاستثمار، والثقافة، والهجرة، وموقف الصادرات، حيث يجمع المؤشر أكثر من 60 ألف مقابلة عبر الإنترنت في 20 دولة مع أشخاص تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، لتعكس البيانات الخصائص الديموغرافية الرئيسة بما في ذلك العمر والجنس. واستحوذت ألمانيا على المركز الأول في المؤشر على مستوى العالم، تلتها كل من كندا واليابان في المركزين الثاني والثالث، وإيطاليا، والمملكة المتحدة على التوالي.

ورحب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتجديد برتوكول التعاون المالي بين البلدين بـ 400 مليون يورو، لافتا أن مصر اتخذت العديد من الخطوات لجذب الاستثمارات الأجنبية، واتخذت إجراءات رادعة ضد الفساد وتسهيل الاستثمارات الأجنبية في مصر بحزمة من الإجراءات في صالح المستثمر. وأضاف خلال كلمته في منتدى رجال الأعمال المصري الإسباني، أن العلاقات المصرية الإسبانية متطورة بين البلدين  لاقتا أن الشراكة بين البلدين تحقق التنمية من خلال الاستثمار في البلدين لزيادة التبادل التجاري، مشيد بالجهود التي قامت بين البلدين لتسوية قضايا يونيون فينوسا العاملة في الغاز بمصر. وكان قد استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، بمطار القاهرة الدولي، بيدرو سانشيز، رئيس حكومة مملكة إسبانيا؛ حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف الإسباني والوفد المرافق له.

وانطلقت قبل قليل، فعاليات منتدى الأعمال المصري الإسباني برئاسة رئيسي وزراء البلدين وعدد من الوزراء.وبدأ رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، زيارة إلى مصر، أمس الثلاثاء، في زيارة تستمر لمدة يومين، لمُناقشة سُبل دفع العلاقات بين البلدين، لا سيما في المجال الاقتصادي، وتعزيز دور إسبانيا كفاعل ذي صلة ومحاور مُتميز في استقرار البحر الأبيض المتوسط. وقالت الدكتور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنه يجب الاستفادة من موقع إسبانيا كمعبر إلى الأسواق الأوروبية وأمريكا الجنوبية بالنسبة للشركات المصرية.

وأضافت جامع، خلال كلمتها بفعاليات منتدى الأعمال المصري الإسباني، أن مصر ثالث أكبر الاقتصاديات العربية والإفريقية، نظرًا لجهودها الكبيرة خلال الأعوام السابقة في تعزيز دور الصناعة بين الدول. وأشارت وزيرة التجارة والصناعة، إلى تطلع مصر لتعزيز العلاقات التجارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وإسبانيا، حيث تعد الأخيرة رابع أقوى اقتصاد في أوروبا، بالإضافة لكونها الرابع عشر عالميًا وفقًا لمعدلات الناتج المحلي.

وقال بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، إن العلاقات المصرية الإسبانية قوية ومتماسكة على الصعيد السياسي والاقتصادي، مشيرًا إلى أن بلاده لديها الكثير من الفرص الاقتصادية لتنفيذها في مصر. وأضاف رئيس الوزراء الإسباني، خلال كلمته أمام منتدى الاعمال المصري الإسباني، أن حجم الاستثمارات المصرية في إسبانيا جيد، مؤكدًا أن بروتوكول الاتفاق المالي بين مصر وإسبانيا؛ يسمح بتعزيز ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. وأشار بيدرو سانشيز إلى أن مدريد تعمل على زيادة الاستثمارات الإسبانية في مصر في مجالات الطاقة والنقل، والاستثمار في العامة الإدارية الجديدة، مشددًا على أن مصر واحدة من الدول ذات الأهمية الاقتصادية والتعاون الدولي لإسبانبا، ويجب أن يتقارب البلدان، مردفًا أن الشركات الإسبانية يمكنها أن تُساهم في تنمية القطاعات المصرية. وأوضح سانشيز أن مصر تمثل لإسبانيا والاتحاد الأوروبي نافذة اقتصادية إلى القارة الإفريقية؛ التي تمثل شريك مهم اقتصادي في المجتمع الدولي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصطفى مدبولي يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة

رئيس الوزراء المصري يتابع مع وزير الكهرباء موقف مشروعات "حياة كريمة"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتقدم في مؤشر العلامات الوطنية لقياس صورة وسمعة دول العالم مصر تتقدم في مؤشر العلامات الوطنية لقياس صورة وسمعة دول العالم



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 09:00 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:36 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الدلو

GMT 13:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 03:35 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكركم المهمة لعلاج الالتهابات وقرحة المعدة

GMT 02:36 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

فعاليات مميزة لهيئة الرياضة في موسم جدة

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

نجل أبو تريكة يسجل هدفا رائعا

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس حديثه تضفي الفخامة على منزلك

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة Boutique Christina الجديدة لموسم شتاء 2018

GMT 11:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الذرة المشوية تسلية وصحة حلوة اعرف فوائدها على صحتك

GMT 09:42 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك 4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام مباشرة عليك معرفتها

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

بدرية طلبة على سرير المرض قبل مشاركتها في موسم الرياض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon