توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرز المُرشَّحين للخروج مِن الأهلي على سبيل البيع أو الإعارة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبرز المُرشَّحين للخروج مِن الأهلي على سبيل البيع أو الإعارة

مؤمن زكريا
القاهرة-مصر اليوم

اقترب 9 لاعبين في الفريق الأول للأهلي من الخروج عبر بوابتي الرحيل النهائي والإعارة عقب إعلان قائمة الأحمر الأفريقية مساء الخمس والتي شهدت وجود 23 لاعبا.

جاءت القائمة الأفريقية للأهلي لتعطي بعض الشواهد عن إعادة هيكلة فريق الأهلي في الموسم الجديد والذي يأتي بالتوازي مع إعادة هيكلة قطاع الكرة.

وخرج محمود الخطيب رئيس النادي الأحمر، في كلمة متلفزة الأحد الماضي، ووعد بدعم الفريق بصفقات تليق به وذلك عقب 48 ساعة من خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا.

ويرصد "مصراوي" خلال السطور المقبلة أبرز المرشحين للخروج من الأهلي على سبيل البيع أو الإعارة:

1- هداف الدوري
اتضحت الأمور بنسبة كبيرة لأحمد الشيخ الذي اقترب من الخروج على سبيل البيع النهائي عقب استبعاده من القائمة الأفريقية دون أن يحصل على فرصة حقيقية مع الفرنسي باتريس كارتيرون.

شارك الشيخ مرتين في الكأس أمام الترسانة وسجل هدف الفوز ثم أمام الوصل الإماراتي في البطولة العربية، وتم استبعاده من القائمة الأفريقية الموسم الماضي بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج معارا للإسماعيلي أو أهلي طرابلس.

الشيخ الذي فاز الموسم قبل الماضي بلقب هداف الدوري بعد إعارته من المقاصة للأهلي كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تعليقا على استباعده من القائمة الأفريقية: "شكرا.. يمكن ماليش رزق في المكان".

وعقب تعليق الشيخ قال مصدر لـ"مصراوي" إن النادي الإسماعيلي يرغب في الاستعانة بجناح الأهلي الشاب.
2- مؤمن زكريا
رفض مؤمن زكريا كل محاولات تجديد عقده الذي ينتهي مع نهاية الموسم ورد الأهلي باستبعاد من مبارياته المصيرية ببطولة دوري أبطال أفريقيا ثم القائمة، وهو ما يؤكد أن العلاقة انتهت بين الجانبين.
وربطت بعض التقارير الصحافية بين مؤمن زكريا ونادي الزمالك وبيراميدز ثم أكدت القائمة الأفريقية للأهلي خروج "ابن الأهلي" من الحسابات تماما حتى نهاية الموسم الحالي.
3- باسم علي
واجه باسم علي الظهير الأيمن للأهلي، سوء حظ بالغ بتعدد إصاباته التي أفقدت الفريق لجهوده في أهم لحظات الموسم، وهو ما فتح المجال حول معاناة اللاعب من إصابة مزمنة.
باسم علي الذي تعاقد معه الأهلي من المقاولون العرب موسم 2014-2015 بصحبة محمد فاروق ومحمد رزق مقابل 7 ملايين جنيه اقترب من الرحيل ليلحق بزميله السابقين.
4- صبري رحيل
يواجه صبري رحيل نفس مصير باسم علي بعد المستوى الفني غير المقنع الذي قدمه في الفرص التي حصل عليها ونتج عنه استبعاده من نهائي أفريقيا.
صبري رحيل الذي يبلغ من العمر 31 عاما خرج لأول مرة منذ انتقاله للأهلي من القائمة الأفريقية وهو ما ينبئ برحيله عن النادي.
5- عمرو جمال
خرج عمرو جمال مهاجم الفريق الأول السابق من الحسابات وتم وضعه على قائمة الانتظار وبالتالي غاب عن المشاركة مع الفريق.
ووصلت العلاقة بين جمال ومسؤولي ناديه إلى طريق مسدود وبخاصة أن الأخير يرى أنه تم التعاقد مع من هم أقل منهم في المستوى وبخاصة وهو قبل رحيله عن الأحمر أسهم في فوز الأحمر ببطولة كأس مصر وكان لاعبا دوليا.
6- عمر بركات
اللاعب الوحيد الذي لم يحصل على الفرصة الكاملة في الأهلي وتمت إعارته للشباب السعودي وهو بعيدا عن المشاركة ثم وضع على قائمة الانتظار ليخرج من القائمة الأفريقية.
تعاقد معه الأهلي فترة الانتقالات الشتوية قبل الماضية وفشل في إقناع حسام البدري بقدراته قبل أن يعار قبل مغادرة المدرب ليعود في عهد كارتيرون الذي وضعه على قائمة الانتظار.
وتردد دخول بركات جناح ليرس البلجيكي السابق ضمن صفقة تبادلية مع وادي دجلة فى صفقة محمد محمود.
7- أحمد علاء
تعاقد معه الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من نادي الداخلية مقابل 10 ملايين جنيه إلا أنه لم يقنع كارتيرون بالاعتماد عليه وخرج من القائمة الأفريقية "التكميلية" للموسم الماضي ثم قائمة الموسم الحالي.
وفضّل كارتيرون قيد محمد نجيب 36 عاما عن علاء مع سعد سمير وساليف كوليبالي وأيمن أشرف في انتظار عودة رامي ربيعة وفي وجود محمود "الجزار" مدافع المنتخب الأوليمبي الأساسي سيصبح علاء 24 عاما قريبا من الإعارة.
8- أحمد حمدي
فشل صانع ألعاب الأهلي الشاب في إقناع كارتيرون الذي أخرجه من حساباته مبكرا وعاقبه بالاستبعاد من معسكر كراوتيا الإعدادي وهو ما ألقى بظلاله على العلاقة بين الطرفين.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز المُرشَّحين للخروج مِن الأهلي على سبيل البيع أو الإعارة أبرز المُرشَّحين للخروج مِن الأهلي على سبيل البيع أو الإعارة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon