توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد زعمه أنهم أعضاء في القوات السورية الديمقراطية

تنظيم "داعش" يعدم 5 سوريين رميًا بالرصاص بتهمة التجسس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تنظيم داعش يعدم 5 سوريين رميًا بالرصاص بتهمة التجسس

داعش تعدم خمسة مدنيين بتهمة التجسس
دمشق ـ نور خوام

نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، صورًا يظهر فيها أفراد من تنظيم "داعش" المتطرف ، يعدمون خمسة مدنيين بتهمة التجسس رميًا بالرصاص، في محافظة دير الزور في سورية.

وتظهر الصور خمسة أسرى يزعم أنهم أعضاء في القوات السورية الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، راكعين أمام مجموعة من المقنعين في محافظة دير الزور قبل إطلاق النار على رؤوسهم , الصور ، التي تظهر طفلًا يراقب المشهد في الخلفية ، ظهرت بعد تقارير بأن "داعش" قد داهمت مخيم البحرة للاجئين في المحافظة نفسها.

ووفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره في المملكة المتحدة، فإن حوالي 90 امرأة وصفن بأنهم أرامل أو زوجات الجهاديين السابقين لـ"داعش" كانوا من بين أولئك الذين تم اختطافهم , وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن، يوم الخميس، إن مسلحين من تنظيم "داعش" يحتجزون نحو 700 رهينة في جزء من سورية خاضع إلى سيطرة قوات تدعمها واشنطن، وأصدروا إنذارا يتوعدون فيه بإعدام عشرة كل يوم ما لم تتم تلبية مطالبهم , لكن الولايات المتحدة تقول إنها "متشككة" بشأن تلك الادعاءات , في الوقت الذي اعترف فيه الجيش الأميركي بأنه كان هناك هجوم على المخيم ، وصفت بقية مزاعم بوتين بأنها "غير مؤكدة".

وأعلن المتحدث باسم "البنتاغون"، شون روبرتسون، في بيان، أن الولايات المتحدة ليست على علم بوجود رهائن أميركيين في المخيم المجاور لدير الزور السورية، وكذلك عن عدد كبير من الرهائن، ويعتبر البنتاغون أن هذه المعلومات غير دقيقة , وقال روبرتسون "في حين أكدنا الهجوم على مخيم النازحين بالقرب من دير الزور الأسبوع الماضي، ليس لدينا أي معلومات تؤكد العدد الكبير من الرهائن، كما افترض الرئيس بوتين، ونحن نشك في مصداقية هذه الأرقام , نحن لا نعلم أيضًا عن مواطني الولايات المتحدة الذين يوجدون في هذا المعسكر".

وتظهر صور المرصد السوري لحقوق الإنسان، معاناة الأشخاص في مخيم البحرة للاجئين، وهي منطقة في شرق سورية تسيطر عليها القوات المدعومة من الولايات المتحدة , وطبقًا لبوتين ، فقد اختُطف حوالي 700 لاجئ في 13 أكتوبر / تشرين الأول ، حيث خطف التنظيم المتطرف 130 عائلة قبل نقلهم إلى مدينة حاجين القريبة , وادعى أن الرهائن يشملون العديد من الرعايا الأميركيين والأوروبيين.

وقال بوتين إن قادة "داعش" قدموا مطالب ، لكنه لم يحدد ما هي وذلك أثناء حديثه في منتدى فالداي للمناقشات في مدينة سوتشي ، منتجع البحر الأسود , أفاد المرصد هذا الأسبوع أن المفاوضات قد بدأت ، وأن "داعش" يطالبون بـ "الإمدادات الغذائية والطبية" في مقابل العودة الآمنة للرهائن.

وأوضح بوتين "لقد أصدر التنظيم إنذارا نهائيًا ، ومطالب محددة وحذروا من أنه في حالة عدم الوفاء بهذه الإنذارات ، فإنهم سيعدمون عشرة أشخاص كل يوم، وبدأوا في تنفيذ تهديداتهم. وهذا أمر مروع ، ويجب أن نفعل شيئًا حيال ذلك".

جاء الهجوم على مخيم اللاجئين في دير الزور الأسبوع الماضي بعد أيام عدة من الاشتباكات العنيفة بين "داعش" والقوى الديمقراطية السورية المدعومة من الولايات المتحدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يعدم 5 سوريين رميًا بالرصاص بتهمة التجسس تنظيم داعش يعدم 5 سوريين رميًا بالرصاص بتهمة التجسس



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon