توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طاهر العقيلي يعقد لقاءات موسعة في محافظة حضرموت

الجيش اليمني يعلن مقتل 8 قيادات انقلابية بارزة وسط اليمن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجيش اليمني يعلن مقتل 8 قيادات انقلابية بارزة وسط اليمن

رئيس هيئة الأركان اليمني اللواء طاهر العقيلي لدى زيارته حضرموت أمس
عدن ـ عبد الغني يحيى

كشفت قوات الجيش الوطني عن مقتل 8 من قيادات ميليشيات الحوثي البارزة، خلال اليومين الماضيين، في جبهات القتال في محافظتي حجة الحدودية، والبيضاء، وسط اليمن، في معارك مع الجيش الوطني وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية.
مقتل قيادي حوثي بارز
وأعلنت قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة، مقتل قيادي حوثي بارز مع عشرين آخرين بغارة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، أثناء اجتماع في بني حسني في مديرية عبس، شمال حجة الحدودية مع السعودية.

وقالت المنطقة العسكرية الخامسة في بيان مقتضب لها، نشر عبر الـ"فيسبوك"، أن القيادي الحوثي البارز، محمد حسن حداد الأكوع، لقي مصرعه مع عشرين قيادي آخرين بغارة جوية استهدفتهم أثناء اجتماع لهم، الأربعاء، في منزل في منطقة بني حسن بمديرية عبس شمال محافظة حجة.

قيادات حوثية كبيرة تتواجد في مديرية عبس
وأوضحت أن قيادات حوثية كبيرة تتواجد في مديرية عبس بقيادة ما يسمى قائد المنطقة الخامسة التابع إلى الحوثيين بعد تحرير مركز مديرية حيران من قبل قوات الجيش الوطني الأسبوع الماضي.

كما قتل سبعة من قيادات ميليشيات الحوثي الانقلابية مع مرافقيهم في المواجهات المستمرة مع قوات الجيش الوطني وغارات مقاتلات التحالف في محافظة البيضاء، وسط البلاد، حيث تشهد جبهات القتال في البيضاء منذ أيام معارك عنيفة تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، التقدم والسيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية التي كانت خاضعة إلى سيطرة الانقلابيين.

تأكيد مقتل 7 من قيادات الميليشيا الحوثي
ونقل موقع الجيش الوطني الإلكتروني "سبتمبرنت"، عن المتحدث الإعلامي باسم محور بيحان النقيب عبد الرحمن العريف المرادي، تأكيده مقتل 7 من قيادات الميليشيا الحوثي فضلًا على العشرات من عناصرها في مواجهات اليومين الماضين والتي حققت خلالها قوات الجيش انتصارات كبيرة.

وقال بأن قتلى الميليشيا هم المدعو عبد الله محمد الدليمي، والمدعو طارق أحمد جحاف، عادل محمد درجان القاسمي، أحمد صالح العوس المطري، والمدعو موسى عبد الله صلاح، والمدعو زيد عبد الله الجبلي، المدعو صلاح الدين أحمد السكري».
يأتي ذلك في الوقت الذي كثفت فيه مقاتلات تحالف دعم الشرعية خلال الساعات الماضية من طلعاتها الجوية واستهداف مواقع وأهداف عسكرية وتعزيزات الانقلابيين في مختلف المناطق باليمن أبرزها، الساحل الغربي، وحجة، وصعدة والبيضاء، مكبدة الانقلابيين الخسائر البشرية والمادية.

مقاتلات التحالف استهدفت موقعًا للميليشيا في جبهة ساقية
وطبقًا لما أكده مدير أمن مديرية المصلوب الرائد محمد جعفر لموقع الجيش، فإن مقاتلات التحالف استهدفت موقعًا للميليشيا في جبهة ساقية في مديرية المصلوب في محافظة الجوف تتواجد فيه مجاميع لعناصر الميليشيا، مما أسفر عن مصرع أكثر من 12 عنصرًا منهم، وإصابة آخرين، كما سقط قتلى وجرحى آخرين من صفوف الانقلابيين في مديرية المتون، غرب الجوف، وتدمير 4 أطقم عسكرية وعربة.

تزامن ذلك مع استمرار المعارك العنيفة في جبهة الساحل الغربي حيث تواصل قوات الجيش الوطني عملياتها العسكرية لتحرير الساحل الغربي وتطهير مديرية الدريهمي، جنوب الحديدة، والتقدم نحو المناطق التي ما زالت خاضعة إلى سيطرة الانقلابيين بما فيها مديرية زبيد الأثرية.

ميليشيات الحوثي تتكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة
وتكبدت ميليشيات الحوثي الانقلابية الخسائر البشرية والمادية الكبيرة خلال الأيام الماضية في معاركها مع قوات الجيش الوطني وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية وقتل عدد من القيادات الحوثية البارزة.

جبهة الدريهمي تلتهم الأجسام والكائنات الانقلابية الحوثية
وقالت ألوية العمالقة، إن جبهة الدريهمي التهمت الأجسام والكائنات الانقلابية الحوثية التي خلفتها معارك الأيام الأخيرة وأدت إلى سقوط مستمر لعدد كبير من القيادات الميدانية وهم، رئيس عمليات الساحل الغربي العقيد علي ناصر البداي، رئيس عمليات محور الساحل الغربي، وأركان محور الساحل الغربي العميد محمد صالح طامش، خلال معارك الأيام الماضية، وأن الميليشيات الانقلابية تتستر على مقتل العشرات منهم.

وكشفت ألوية العمالقة أنها أحرقت كمية كبيرة من البارود شديد الانفجار تم ضبطها في مياه البحر الأحمر وكانت في طريقها للميليشيات الحوثية بعد قدومها من ميناء زيلع الصومالي.

جاء ذلك في الوقت الذي تتواصل عمليات تهريب واسعة للأسلحة والمتفجرات للميليشيات الحوثية، الأمر الذي دعا إلى تدخل عمالقة خفر السواحل في الفترة الأخيرة لتأمين الممرات المائية وخطوط الملاحة العالمية.

قوات الجيش تحبط محاولة تسلل ميليشيات الحوثي في جبهة مقبنة
وبالانتقال إلى تعز، أحبطت قوات الجيش الوطني في جبهة مقبنة، غرب تعز، محاولة تسلل ميليشيات الحوثي الانقلابية إلى مواقعهم في عدد من مواقع الجبهة، حيث اندلعت على إثرها مواجهات مع الانقلابيين وسقوط قتلى وجرحى من صفوف الميليشيات.

العقيلي يعقد اجتماعًا موسعًا برؤساء الشعب في المنطقة العسكرية الثانية
إلى ذلك، عقد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي، اجتماعًا موسعًا بقادة الألوية ورؤساء الشعب في المنطقة العسكرية الثانية والقيادات العسكرية من قوات التحالف العربي، بحضور محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وجاءت تصريحات العقيلي خلال الزيارة التي نفذها للاطلاع عن كثب على ما تم إنجازه في قيادة المنطقة وفق الإمكانيات المتوفرة، إلى جانب الاطلاع على ما تم تحقيقه من انتصارات عظيمة في أكثر من جبهة على القوى الإرهابية والنجاحات الملموسة في تثبيت دعائم الأمن وتحقيق الاستقرار ونشر الطمأنينة بفضل التضحيات الكبيرة، التي قدمها الشهداء الأبرار والتكامل في العمل بين مختلف الأجهزة، طبقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

التحديات التي واجهتها قيادة المنطقة الثانية
وتناول اللقاء، التحديات التي واجهتها قيادة المنطقة الثانية عندما دخلت في مواجهة ذات طبيعة خاصة لم تدخلها أي منطقة عسكرية أخرى عندما تم الاستيلاء على مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت من قبل عناصر تنظيم القاعدة، وقال العقيلي إن حضرموت تمثل عنوانًا للدولة الاتحادية والنظام والقانون ورمزًا للخير والعلم بفضل الله وجهود رجالها الصادقين.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يعلن مقتل 8 قيادات انقلابية بارزة وسط اليمن الجيش اليمني يعلن مقتل 8 قيادات انقلابية بارزة وسط اليمن



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon