توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تباينت أسعار البسكويت والمخبوزات في منافذ المجمعات الاستهلاكية

وزارة التموين تقدّم كعك العيد بديلًا لتعويض الخبز على البطاقات التموينية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التموين تقدّم كعك العيد بديلًا لتعويض الخبز على البطاقات التموينية

وزارة التموين تقدم بديلًا عن الخبز
القاهرة- مينا جرجس

استعدت وزارة التموين في مصر، لطرح كعك العيد هذا العام بأسعار مناسبة، عقب الزيادات التي سادت خلال الفترة الماضية على أسعار السلع والمنتجات في مصر، إثر تحرير سعر صرف الجنيه المصري, وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، أنها قررت صرف كعك العيد والبسكوت والبيتي فور للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية لهذا الشهر، وذلك بدلًا من النقاط المتبقية من الخبز، وجاء ذلك ضمن إطار سعي الوزارة واستعداداتها لاحتفالات عيد الفطر المبارك، وبررت ذلك برغبتها في إسعاد المواطن ورفع الأعباء والتكاليف المادية عنه قدر الأمكان، ومن أجل أن تقوم بمحاربة غلاء الأسعار وجشع التجار.

وقررت وزارة التموين مدّ فترة طرح الكميات الكبيرة المقررة للبسكوت والكعك ومشتقاتها حتى يوم 20 من الشهر الجاري، لكي يتمكن المواطنون من الحصول عليه في جميع المحافظات, وفي نفس السياق، أكدت الوزارة أنه سيتم توفير كميات كبيرة من الزيت والسمن والدقيق للمواطنين, لمواجهة الزيادة في الطلب عليهم الفترة المقبلة، حيث توفرها في منافذها المعتادة في المجمعات الاستهلاكية.

واتخذت الوزارة هذا القرار في إطار استعدادات وزارة التموين لاحتفالات عيد الفطر المبارك، حيث يستطيع المواطنون في كل مكان من أنحاء جمهورية مصر العربية تبديل نقاط الخبز المتبقية لهم بكعك العيد هذا العام و الاستمتاع بمظاهر العيد مع باقي المواطنين, وبدأت الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنتاج البسكويت والكعك, لطرحه للمواطنين من خلال الشركة ومنافذ المجمعات الاستهلاكية "النيل والأهرام والإسكندرية للمجمعات"، وذلك بأسعار مخفضة بنسب تخفيض تتراوح بين 20 إلى 30% مقارنة بنفس أسعار المنتجات في الأسواق الأخرى

وكشف رئيس الشركة، اللواء هشام فوزي، أن الشركة بدأت في إنتاج منتجات عيد الفطر المبارك ومنها البسكويت والكعك السادة والكعك بالمكسرات واللبن وغريبة سادة وغريبة باللوز وبيتي فور سادة وبيتي فور مشكل وبيتي فور بالمكسرات ذات جودة عالية، حيث يتم توفير المنتجات للمواطنين من خلال الشركة، وكذلك توفير هذه المنتجات للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضاف "فوزي"، أنه سيتم توفير المنتجات للمؤسسات أو الشركات التي تريد شراء منتجات البسكويت والكعك للعاملين بها مع خصم 5 % لأية جهة تريد شراء المنتجات بكميات تزيد عن 5 طن، لافتًا إلى أن الشركة بدأت في تجهيز 12 طن بسكويت وكحك وغريبة وبيتي فور، وأنه يجري إنتاج المنتجات لطرحها للمواطنين استعدادًا لعيد الفطر المبارك.

وأوضح رئيس الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، أن جميع منتجات الشركة تتميز بالجودة العالية والأسعار المنخفضة، وأن الشركة لديها الاستعداد لتوفير أية كميات تحتاجها الكيانات الكبرى سواءً الشركات أو النقابات, وكذلك توفير الكعك والبسكويت في منافذ الشركة.

ولفت إلى أنه سيتم طرح كيلو بسكويت نشادر بسعر 42 جنيهًا وكيلو الكعك السادة بسعر 63 جنيهًا وكيلو الكعك بالمكسرات 84 جنيهًا، والكعك باللبن 68.25 جنيهًا وكيلو الغريبة السادة بسعر 63 جنيهًا وغريبة باللوز 73.50 جنيه, وكيلو بيتي فور سادة 57.75 جنيه وبيتي فور مشكل 84 جنيه, وبيتي فور بالمكسرات 94.50 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه سيتم أيضًا طرح عبوات زنه العبوة 2 كيلو مشكلة أربعة أصناف سادة وهي الكعك والغريبة والبيتي فور والبسكويت بسعر126 جنيه, وكذلك طرح عبوة زنه 4.5 كيلو غرام مشكلة أربعة أصناف بالمكسرات 346.50 جنيه، كما يمكن تشكيل عبوة خاصة من أي أصناف طبقًًا لرغبة المواطن.

وأكد العميد إيهاب الليثي، رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، أنه سيتم طرح كميات كبيرة من منتجات العيد الكعك والبسكويت, وكذلك طرح الدقيق الفاخر والسلع الغذائية في منافذ الشركة في محافظتي القاهرة والجيزة, لتوفير احتياجات المواطنين.

وصرح ماهر عبد اللطيف, رئيس قطاع التخطيط في شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة طرحت كعك وبسكويت العيد في فروع المجمعات الاستهلاكية, حيث سيتم طرح علبة كعك زنة 2 كيلو غرام تحتوي على كعك سادة وكعك بالمكسرات وبسكويت وبيتي فور بسعر 125 جنيهًا.

ووصل أسعار الكعك والبسكويت في شركة بسكو مصر 2017 في عيد الفطر المبارك, لكيلو كعك سادة في بسكو مصر 28 قطعة بـ85 جنيهًا وكيلو كعك بالملبن بـ90 جنيهًا وكيلو كعك بعين الجمل بـ 130 جنيهًا , بينما وصل سعر كيلو بسكويت بسكو مصر 60 جنيهًا وكيلو غريبة بـ90 جنيهًا, وكيلو بيتى فور مشكل بـ90 جنيهًا وعلبة مشكلة 64 قطعة بـ165 جنيهًا، وعلبة مشكلة 48 قطعة بـ125 جنيهًا.

وأعلن رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية" إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية في وزارة التموين" موسى إبراهيم، أنه تم طرح سكر بودرة بسعر 12.5 جنيه للكيلو, في منافذ الشركة في المحافظة, كما سيتم طرح الكثير من منتجات العيد ومنها البسكويت والكحك اعتبارًا من نهاية الأسبوع المقبل بأسعار مخفضة تصل إلى 25% مقارنة بأسعار  المنتجات نفسها، في الأسواق الأخرى, وذلك استعدادًا لعيد الفطر المبارك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التموين تقدّم كعك العيد بديلًا لتعويض الخبز على البطاقات التموينية وزارة التموين تقدّم كعك العيد بديلًا لتعويض الخبز على البطاقات التموينية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon