توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف دعم برامج حماية الأنواع المهدَّدة بالإنقراض

حديقة الحيوانات في "العين" توقع مذكرة تفاهم مع فندق "هيلتون"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حديقة الحيوانات في العين توقع مذكرة تفاهم مع فندق هيلتون

حديقة الحيوانات في "العين"
العين - مصر اليوم

وقعت حديقة الحيوانات في "العين"، مذكرة تفاهم مع فندق "هيلتون العين"، بهدف دعم برامج حماية الأنواع المهددة بالانقراض. وقع المذكرة التي سيقوم الفندق وفقا لها بتخصيص جزء من عوائد أرباح أحد المطاعم للحديقة خلال الأشهر القليلة المقبلة سعادة غانم مبارك الهاجري مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين وجاك كلوديل مدير عام فندق هيلتون العين .
وتمثل المذكرة خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف المشترك بين الجهتين للحفاظ على البيئة والحيوانات المهددة بالانقراض والتعزيز من مكانة حديقة الحيوانات بالعين كوجهة سياحية رئيسية في الدولة.
وقال الهاجري إن التعاون مع فندق هيلتون العين من شأنه أن يعزز من جهود المؤسسة في تعليم وتثقيف الجيل الجديد حول الحياة البرية إذ تمتلك المؤسسة الكثير من البرامج التي تتطلب جهودا مستمرة للتعاون والتواصل مع المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل إدارة الحيوانات واستدامة الحياة البرية وحماية الأنواع المهددة بالانقراض.
وأضاف إن حديقة الحيوانات بالعين أصبحت اليوم رائدة عالميا في مجال الحفاظ على البيئة وأنواع الحيوانات المهددة بالانقراض ووجهة سياحية أساسية في الدولة تساهم بدور حيوي في مسيرة التنمية المستدامة وفق رؤية ابوظبي 2030.
من جانبه رحب مدير عام فندق هيلتون العين بالتعاون مع حديقة الحيوانات بالعين في هذه المبادرة للحفاظ على الحياة البرية،  موضحا أن الممارسات المستدامة جزء أساسي من رؤية سلسة فنادق هيلتون لذا فإنها تهدف باستمرار إلى التعاون مع المجتمعات التي تتواجد فيها.
وأضاف: إن حديقة الحيوانات بالعين تعد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية لنزلاء الفندق،  وتوقع أن ينضموا إلى الفندق في دعم هذه المبادرة المهمة.
تجدر الإشارة إلى أن حديقة الحيوانات بالعين أبرمت شراكات استراتيجية مع كبريات المؤسسات والجمعيات العالمية المعنية بصون وحماية البيئة والحياة الطبيعية من ضمنها "الاتحاد العالمي لصون الطبيعة" و"لجنة بقاء الأنواع" و"هيئة البيئة - أبوظبي" و"حديقة حيوان سان دييغو" و"حديقة حيوان ادنبرغ" و"جمعية رينجلاند ترست الشمالية في كينيا" و"صندوق الحفاظ على الصحراء".
ويعود تأسيس حديقة الحيوانات بالعين لعام 1968 من قبل المغفور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لتشكل منذ ذلك الحين وجهة عائلية ترفيهية وتعليمية بيئية في الهواء الطلق .
ويتمتع الزوار من جميع الأعمار بإكتشاف الحياة البرية في حديقة الحيوانات ضمن جو مليء بالفرح والمغامرة مشمول بتجارب تعليمية حول المحافظة على البيئة.. والتعرف إلى مجموعة من الحيوانات يقارب عددها أربعة آلاف نوع .
وتحتضن حديقة الحيوانات بالعين برامج مهمة للحفاظ على الأنواع في العالم مركزة بشكل خاص على الحياة البرية في المناطق القاحلة في العالم، وتجري أبحاث حول الحفاظ على الأنواع وتكاثرها وانتشارها فضلا عن إعادة إطلاق الأنواع المهددة بالانقراض في مواطنها البرية.
وتعتبر مجموعة الظباء الموجودة في الحديقة ضمن أفضل المجموعات في العالم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حديقة الحيوانات في العين توقع مذكرة تفاهم مع فندق هيلتون حديقة الحيوانات في العين توقع مذكرة تفاهم مع فندق هيلتون



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon