توقيت القاهرة المحلي 17:23:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طالبت قائدي السيارات بتنفيذ التعليمات حفاظًا على سلامتهم

تأهب في إدارة المرور المصرية لمواجهة خطر "الشبورة المائية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تأهب في إدارة المرور المصرية لمواجهة خطر الشبورة المائية

الإدارة العامة للمرور
القاهره - عصام محمد

أعلنت الإدارة العامة للمرور، في وزارة الداخلية المصرية، حالة التأهب القصوى، في إطار خطة لنشر رجال المرور على الطرق السريعة، الصحراوية والزراعية، للتصدي لخطر الشبورة المائية، التي تظهر بكثافة في الساعات الأولى من كل صباح، بما قد يعيق الرؤية ويؤثر على الحركة المرورية. وغطت الشبورة المائية، صباح السبت، طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، حتى الكيلو 84، وطريق السويس الصحراوي، وطريق "القطامية – العين السخنة"، وطريق أسيوط الغربي، وتسببت في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، ما دفع الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر، لنشر خدمات مرورية إضافية وخدمات إغاثة لتسيير الحركة المرورية، دون أن تغلق الطرق، مطالبة سائقي السيارات بالالتزام بتعليمات رجال المرور، حفاظًا على حياتهم.

وشكّلت الإدارة العامة للمرور غرفة عمليات طارئة لمواجهة آثار الشبورة المائية، المتوقع أن تخيم على عدد كبير من الطرق، اعتبارًا من الساعات المتأخرة من كل ليلة وحتى صباح اليوم التالي. وأوضحت مصادر أن غرفة العمليات ستنسق مع كل إدارات المرور في المحافظات، في إطار خطة مرورية كبيرة لمواجهة آثار الشبورة، والتعامل مع ما قد تسبب فيه من توقف للحركة المرورية، أو وقوع لحوادث سير. وتتضمن الخطة المرورية، الدفع بخدمات إضافية في الطرق التي تشهد انخفاضًا ملحوظًا للرؤية، نتيجة الشبورة، للحد من الكثافات المرورية التي تقع نتيجة انخفاض السرعات الضروري، مؤكدة أن الإدارة لن تتوانى عن غلق أي طريق ما دامت الأحوال الجوية لا تسمح بالمرور عليه، حرصًا على سلامة المواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن الإدارة العامة للمرور ستكثف من نشراتها المرورية والإذاعية والتنويهات التليفزيونية، لتحذير المواطنين من آثار الشبورة المائية، وسلك الطرق البديلة والتحويلات المروية في حالات تكدس السيارات نتيجة الغلق أو نتيجة انخفاض السرعات. وأصدرت الإدارة نشرة تحذيرية، تضمنت قواعد السلامة للقيادة الآمنة أثناء الشبورة، وما تتسب فيه من انخفاض ملحوظة للرؤية على الطرق، يصل إلى حد الضباب، خصوصًا في المناطق والطرق القريبة من المسطحات المائية. وحذرت النشرة المرورية من القيادة أثناء الشبورة، وجاء فيها : "أفضل نصيحة للتغلب على الشبورة هي أن لا تقود السيارة أثناء الشبورة، حتى تصبح الرؤية جيدة، وعليك أن تركن سيارتك خارج نهر الطريق تمامًا".

وطالبت النشرة التحذيرية قائدي السيارات بتهدئة السرعة قبل الدخول إلى الشبورة، وإضاءة جميع الأضواء الخاصة بالسيارة، مع جعل النور الأمامي في الوضع المنخفض، واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت، واستخدام أنوار الانتظار حتى تكون السيارة مرئية للغير، وفتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثف الماء على زجاجها، واستعمال مسّاحات الزجاج. وشملت النشرة تحذيرًا لقائدي السيارة بضرورة القيادة بسرعة معينة في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس في حدود السرعات القانونية، واستخدام آلات التنبيه على فترات متقطعة، وعدم التوقف في الشبورة على الطريق تحت أي ظرف. وقالت النشرة : "في حالة تعطل السيارة، يجب الركن في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل كل الأنوار وعدم النزول من السيارة تحت أي ظرف"، مشيرة إلى أن الشبورة في الغالب تكون متقطعة، فلا يجب زيادة السرعة في المسافات التي لا تتضمن شبورة مائية، تجنبًا للمفاجأة، مطالبة بمضاعفة المسافة الآمنة بين السيارات، وعدم تخطيها تحت أي ظرف، والسير في الحارة الوسطى للطريق.

ومن جهة أخرى، اصطدمت شاحنة بأنبوب مياه فرعي، في منطقة فندق الواحة، على طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، في الساعات الأولى من صباح السبت، ما تسبب في تكدس الحركة المرورية على الطريق. وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة من وجودها في الشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية على المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات في شوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصودنها. وكثفت الإدارة العامة للمرور من وجود الخدمات المرورية على الطرق، بناءً على تعليمات  اللواء عصمت الأشقر، مدير الإدارة العامة للمرور، بزيادة الخدمات الأمنية على الطرق السريعة، وتشديد الحملات على السيارات لتأمين الرحلات، وتكثيف حملات "الرادار"، والكشف عن الإطارات، والكشف عن متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأهب في إدارة المرور المصرية لمواجهة خطر الشبورة المائية تأهب في إدارة المرور المصرية لمواجهة خطر الشبورة المائية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:31 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

منظمة "الصحة العالمية" تحذر من تناول اللحم المقدد

GMT 00:50 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو عبد الحق يفوز برئاسة النصر وقائمته تكتسح الانتخابات

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

يجب أن تستبدل هذه التجهيزات الأساسية في المطبخ

GMT 07:55 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 7-9-2021 في مصر

GMT 09:52 2021 الأربعاء ,04 آب / أغسطس

وائل جسار يؤجل حفله في بغداد بسبب كورونا

GMT 14:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : علي خليل

GMT 23:03 2021 الأحد ,30 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon