توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حزب الكراهية

  مصر اليوم -

حزب الكراهية

بقلم - سحر الجعارة

 «هو» من قال فى كتابة العزيز: «إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ».. وهو من جعل الإسلام يبقى حوالى 1400 لنصبح مسلمين اليوم.. وما كان إيذاء الرسل والأنبياء إلا اختباراً للتقوى والقدرة على توصيل الرسالات الإلهية.. الله ليس عاجزاً عن حماية الإسلام!.

لكن بما أننا «خَير أمةٍ أُخرِجَت للنّاس» فقد احتكرنا لأنفسنا الحق فى قتل اليهود والمسيحيين «حتى يؤمنوا».. وإن توقفنا عن القتل لم نتوقف عن السب بأفظع الألفاظ والتكفير والبغض (هكذا تعلمنا من بعض الجهاديين التكفيريين)!.

كيف تحول شاب «عربى مسلم» من فرد هاجر بحثاً عن مجتمع أفضل يحترم حرية الإنسان ويؤمن بالتعددية الدينية والسياسية وينبذ العنف، إلى قاتل لا يعترف بحرمة الكنيسة «بيت من بيوت الله» ويعتدى على قِسٍ آمِن يؤدى دوره ويعظ المصلين؟.

هل هو تراث البخارى الذى أراق دماء الأبرياء بحديث (أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا منى دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى)؟.. أم النصوص الدينية التى تحلل: (أكل الميت إن كان مسيحياً أو يهودياً أو كافراً)؟!.

ما الذى فعله الشاب الذى طعن الكاهن «مار مارى عمانوئيل» بسكين بشكل مباغت، فى كنيسة سيدنى، سوى أنه اطلع على تراث فقهى مفخخ بفتاوى القتل ومرصع بالجنة الموعودة، وحين توفرت لديه الفرصة تحول إلى سفاح.. نحن لسنا بعيدين عن هذا الواقعة المؤلمة، ليس لأننا عرب مسلمون فقط بل لأن القاتل ينتمى إلينا وقرأ ودرس ما درسناه واستمع لنفس شيوخنا وأئمتنا.. وقد سبقنا كل الدول فى الوصول إلى مرحلة «القتل على الهوية» باستهداف الأقباط والصوفيين؟ فى مصر.. وصلنا إليها -ببساطة- لأن بيننا من كفّر الأقباط والشيعة علناً!.

حتى أصبح بيننا من «يقتل باسم الله»، ويحسب أنه يدافع عن دين الله، هذه ليست أول مرة.. حدثت محاولة اغتيال للرسام الكاريكاتير السويدى «لارش فيلكس»، الذى وضع رسوماً ساخرة للنبى محمد، وتوفى فى حادث مرورى جنوبى السويد؟ وارتاح الجميع لفكرة أن الله اقتصّ لكرامة النبى بوفاة الرسام.. إذن دع الله يدافع عن دينك (إِنَّ اللهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا).. هنا سوف تجد التفسيرات بأن الله «اختاره» للدفاع عن الإسلام باستهداف القساوسة وكل من يتجرأ على التطاول على دينه.. رغم أنه هو نفسه من أطلق أبشع الألفاظ على اليهود (أحفاد القردة والخنازير).. وعلى المسيحيين شركاء الوطن (لا تبدءوا اليهود والنصارى بسلام، هذا حكم شرعى، فإذا كان لك جار نصرانى، أو زميل نصرانى فى العمل، أو يهودى فلا تبدأه بسلام على الإطلاق، إنما ابدأه بأى صيغة، كأن تقول له: صباح الخير.. «أبوإسحق الحوينى».. أما ياسر برهامى فيقول: يجوز للمُسلم نكاح اليهودية والمسيحية بشرط أن يكرهها ويغتصبها ويعاملها كمسبية الحرب!).

نحن لدينا «خطاب دينى» عنصرى بامتياز، يغرس فى وجدان الأطفال المسلمين منذ الصغر أنهم «الأفضل»، وأن المسيحى «كافر»، ومع الكبر تستمر تغذية النزعة العدائية، (خطاب دينى «إقصائى»، يلقى بالطفل المسيحى فى الفناء حتى يتمكن نظيره المسلم من تحصيل «حصة الدين»)، فإذا سقطت حرمة المدارس سقطت حرمة الكنائس، وقدسية حق الفرد فى الأمن والسلام.

هذا الخطاب أفرز شباباً «يكره فى الله» ببضعة أحاديث ضعيفة وآيات مبتسرة من سياقها وتفسيرات «تكفيرية».. ومشايخ يرفعون شعار: «ثروتى قبل دينى».. وهلاوس حول جنة لن يصلوا إليها.. حادث سيدنى يدق ناقوس الخطر: سارعوا بالإصلاح الدينى وانشروا «ثقافة المحبة» لتقضى على حزب الكراهية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب الكراهية حزب الكراهية



GMT 18:20 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

ذبح محمد صلاح!!

GMT 18:19 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

«دافوس» فى الرياض (١)

GMT 09:27 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 09:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 09:23 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق
  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon