توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن لـ"مصر اليوم" عن ترخيص 193 ألف "توك توك"

المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية يكشف عن مبادرة "صوتك مسموع"‎

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية يكشف عن مبادرة صوتك مسموع‎

الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية
القاهرة - إسلام محمد

كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، عن مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية لمشاركة المواطنين في كافة الملفات الخاصة بالوزارة، التي تهدف للعمل على مكافحة الفساد والإهمال علاوة على رفع كفاءة العملية الإدارية لبعض الوحدات المحلية.

وقال قاسم في حديث خاص إلى "مصر اليوم"، إن المبادرة تقوم على محورين أساسيين، الأول "إنشاء إدارة محلية مستجيبة للمواطن"، والثاني "تعزيز المشاركة المجتمعية في الشأن العام".

وأضاف قاسم أن غرفة عمليات المبادرة تعمل على مدار اليوم، طوال الأسبوع، وتستقبل كافة الشكاوى سواء كانت عن مخلفات البناء أو التعدي على الأراضي الزراعية أو الفساد والإهمال، بالإضافة لإرسال أيضًا المقترحات والأفكار الجديدة التي تفيد الوزارة لخدمة المواطنين.

وأوضح أن الوزارة تتواصل مع المواطنين من خلال عدة آليات منها إرسال الشكاوي عبر تطبيق "واتساب" على الرقم "01150606783" ، أو من خلال صفحة المبادرة على "فيسبوك"، أو على البريد الإلكتروني، أو الاتصال بالخط الساخن "15330"، قائلًا "إن الوزارة تلقت حوالى 3396 رسالة على الواتسآب الخاص بالخدمة، من بينهم 587 شكوى تم حل 350 شكوى من خلال غرف عمليات المبادرة بالمحافظات وجارى حل باقي الشكاوى".

وعن مواجهة الأمطار والسيول، كشف المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، عن وجود العديد من الإجراءات  التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع الأرصاد الجوية، ووزارة الري، وغيرها لمواجهة الأمطار والسيول في المحافظات، مشيرًا إلى أنه تم عقد ورشة خلال شهر سبتمبر الماضي لمديري إدارة الأزمات بالمحافظات، لكيفية التصدي ومواجهة الأمطار المحتملة، كما تم توزيع كتاب دوري من الوزارة على جميع المحافظين بشأن الاستعداد للفصل الشتاء في محفظتهم.

وتابع أن وزارة التنمية المحلية قامت من جانبها أيضًا بتشكيل فريق عمل ميداني لتفقد مخرات السيول والبرابخ للتأكد من سلامتها لمواجهة مخاطر السيول والأمطار الغزيرة المحتمل حدوثها الفترة المقبلة، وبخاصة مدن المحافظات الحدودية، كما قدمت تلك الفرق كافة الاحتياجات اللازمة لمديري إدارة الأزمات بمدن المحافظات الأكثر خطورة للاستعداد الجيد والتصدي لكافة المخاطر بدون أي مفاجآت.

وبشأن تقنين أوضاع "التوك توك"، قال خالد قاسم، إنه تم حد الآن ترخيص أكثر من 193 ألف مركبة، في 20 محافظة حتى الآن، وأن هناك حوالى 405 آلاف مركبة "توك توك" تم حصرها بتلك المحافظات، موكدًا أن الوزارة أبلغت المحافظات بإعطاء مهلة 6 أشهر فقط لتيسير إجراءات الترخيص لأصحاب المركبات، علاوة على إعطاء تكليفات بتسهيل وتذليل كافة العقبات أثناء عمليات الترخيص وتحديد خط سير لها، وتحديد تعريفة الركوب للمواطنين، لحفظ الحقوق، مضيفًا أنه تم التشديد على منع سيرها بين المدن وبعض الطرق والشوارع الرئيسية وفى المناطق الحضرية المخططة أو الطرق السريعة أو بين المدن وبعضها البعض .

وتابع أن محافظة الدقهلية  تعد هي الأكثر احتواء لمركبة "التوك توك " يليها محافظات الغربية، وكفر الشيخ، والبحيرة، والجيزة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية يكشف عن مبادرة صوتك مسموع‎ المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية يكشف عن مبادرة صوتك مسموع‎



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon