اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد

نجحت المفوضات التي قام بها اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، الثلاثاء، في إنهاء إضراب العاملين في مصنع الحديد والصلب بعد إضرابهم لمدة 6 أيام متواصلة.
وعقد محافظ بورسعيد اجتماعًا، داخل مكتبة بحضور السكرتير العام والمساعد وممثلي القوي العاملة والممثل القانوني للشركة وممثلين عن العمال ومدير مباحث بورسعيد، حيث تم الاتفاق علي إنهاء الإضراب وإعادة تشغيل المصنع فورًا وعودة العمال الموقفين للعمل مع قيام المصنع بفتح تحقيق معهم بحضور العديد من الجهات المحايدة مثل القوى العاملة ولجنة تابعة للمصنع من خارج بورسعيد ضمانًا للحيادية.
وأكّد التشغيل الفوري للمصنع وعدم تكرار مثل هذه الضاربات التي تضر الاقتصاد، مشيرًا إلى أن هناك وسائل كثيرة قانونية للمطالبة بالحقوق أو تقديم أي شكاوى، مضيفًا أن مجلس إدارة الشركة وافق على مآتم الاتفاق علية مع العمال والقوى العاملة.
وطالب العمال بإلغاء القرار الخاص بوقف العاملين في المصنع وعددهم 15 وعدم ملاحقتهم القانونية لعدم ارتكابهم لأية أخطاء ولكن تم إيقافهم بقصد الترويع وزرع الخوف بين العاملين وقسم الشئون القانونية وصرف الأرباح المستحقة عن  2013 وتعديل المرتبات بالمثل لزملائنا في شركات الحديد والصلب الأخرى وتفعيل دور النقابة العمالية بالمصنع وتعديل اللائحة الداخلية بالشركة وتعديل بدل المخاطر وتغيير المنظومة الطبية في الشركة.