حبس المتهم باختطاف طائرة مصرية

بعد يوم واحد من إعلان مصر، تسلم مواطنها المتهم بمحاولة اختطاف طائرة تابعة لها قبل عامين في قبرص، أمرت النيابة العامة بحبس سيف الدين إمام، 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي بدأتها بشأن الحادث.

ووجهت نيابة استئناف الإسكندرية، أمس، للمتهم الذي ظل في قبرص منذ عام 2016، تهمة «اختطاف طائرة تحت التهديد، وتعريض ركابها للخطر».

وكان النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، قال، مساء أول من أمس، إن مصر «تسلمت من قبرص مصرياً متهماً بخطف طائرة ركاب بعد إقلاعها من مطار برج العرب القريب من مدينة الإسكندرية الساحلية».

وأفاد بأن «بعثة أمنية من إدارة شرطة الإنتربول المصري توجهت إلى نيقوسيا وتسلمته وعادت به إلى القاهرة»، وأمر صادق، باستكمال التحقيق مع المتهم الذي عاد إلى مصر بناءً على طلب السلطات القضائية المصرية من نظيرتها القبرصية تسليمه لاستكمال التحقيق معه، ووافقت المحكمة العليا القبرصية على الطلب. وكانت الطائرة التي تعرضت للاختطاف، وتتبع شركة مصر للطيران، في طريقها من الإسكندرية إلى القاهرة، غير أن المتهم بالاختطاف أجبر طاقهما على الهبوط في قبرص، بعد تهديدهم بحزام ناسف، وتبين فيما بعد أنه «زائف».

ولم تسفر عملية الاختطاف عن أي إصابات بين 81 شخصاً بينهم 21 أجنبياً وطاقم مكون من 15 فرداً كانوا على متن الطائرة، وهي من طراز «إيرباص320». وأحالت نيابة الإسكندرية، القضية إلى النائب العام، وأمرت بترحيله إلى القاهرة لاستكمال إجراءات التحقيق. وكانت مصادر بمطار القاهرة قالت إن المتهم، البالغ من العمر 60 عاماً، وصل على متن رحلة (مصر للطيران) رقم 742 وسط حراسة أمنية.