توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء احتفالات مولد "السيد البدوي" في طنطا وطوارئ لاستقبال الزائرين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء احتفالات مولد السيد البدوي في طنطا وطوارئ لاستقبال الزائرين

الاحتفالات بمولد السيد البدوى
الغربية_ مصر اليوم

تبدأ الاحتفالات بمولد السيد البدوى في مدينة طنطا في محافظة الغربية اليوم "الجمعة"، والذي يتوافد عليه الآلاف من مريديه من مختلف محافظات الجمهورية، ويستمر لمدة أسبوع وسط رفع الأجهزة التنفيذية والأمنية حالة الطوارئ لاستقبال الزائرين.

ورفع اللواء طارق السعيد محافظ الغربية، حالة الطوارئ بكافة الأجهزة التنفيذية ومديريات وقطاعات الخدمات في مدينة طنطا استعدادًا لاستقبال المولد ومواجهة الطوارئ على مدار فترة الاحتفالات، موجهًا رئيس مركز ومدينة طنطا، ورئيسي حي أول وثان بتكثيف حملات النظافة في شوارع مدينة طنطا على مدار فترة الاحتفال بالمولد، وكذا تكليف مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين بتفعيل الرقابة على الأسواق والتأكد من جودة السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي وتكليف وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات وتوفير الأمصال والأدوية لمواجهة أي طوارئ خلال الاحتفالات بالمولد.

كما قام محافظ الغربية بالتنسيق مع اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية بمراجعة الخطة الأمنية للمديرية والخاصة بتأمين الاحتفالات من خلال البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة في الشوارع المؤدية للمسجد الأحمدي ونشر قوات الشرطة السريين وخبراء المفرقعات والحماية المدنية ورفع حالة التأهب القصوى لمواجهة أي أعمال عنف أو تخريب من قبل العناصر الإرهابية.

ويعتبر مولد "البدوي"، أحد المصادر الأساسية للسياحة الدينية في محافظة الغربية ومصدر ربح لأصحاب محلات الحلويات المتواجدة في منطقتي المسجد الأحمدي والصاري والمتوقع له استضافة نحو 2 مليون زائر على مدار فترة المولد.

يذكر أن "أحمد البدوي"، هو أحمد بن علي إبراهيم البدوي السيد "فاس 1200 - طنطا 1276"، لقب بـ الشيخ المعتقد الصالح أبو الفتيان ولديه مسجد مشهور في طنطا، وله طريقة معروفة باسم الطريقة الأحمدية وينتسب السيد البدوي للإمام علي بن أبي طالب، ولقب بالبدوي لأنه كان يتلثم على عادة بدو شمال أفريقيا.

وولد البدوي في "فاس"،  وسافر إلى مكة والعراق، وزار الجيلني والرفاعي، وذهب إلى مصر وأقام في مدينة طنطا، وهناك ازدهرت طريقته وأتباعه كثر يلبسون العمم الحمراء، ورمزهم علم "أحمر"،  ومقامه في طنطا ويقام له مولد كبير في طنطا كل عام، وعاصر معارك عسكرية كبيرة مثل معركة "المنصورة ومعركة عين جالوت"،  وسلاطين كبار مثل "قطز والظاهر بيبرس".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء احتفالات مولد السيد البدوي في طنطا وطوارئ لاستقبال الزائرين بدء احتفالات مولد السيد البدوي في طنطا وطوارئ لاستقبال الزائرين



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon