توقيت القاهرة المحلي 09:25:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الغربية يشهد انطلاق تعبئة 7 آلاف كرتونة ضمن حملة إفطار صائم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الغربية يشهد انطلاق تعبئة 7 آلاف كرتونة ضمن حملة إفطار صائم

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
القاهرة - مصر اليوم

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأربعاء انطلاق تعبئة كراتين حملة مؤسسة مصر الخير لإفطار صائم بمحافظات الدلتا، والتي بدأت من مدينة طنطا بمشاركة ٢١ جمعية أهلية و٤٠٠ متطوع لتعبئة ما يزيد عن ٧٠٠٠ كرتونة يتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية داخل محافظة الغربية. وأشاد محافظ الغربية بهذا العمل الخيري الرائع الذي يعكس كل معاني التكافل والتكامل والإخاء بين أفراد المجتمع وهذا ما اعتاد عليه المصريون دائمًا في هذا الشهر الفضيل، كما أشاد بالدور المميز للمتطوعين المشاركين في الحملة وحماسهم المشرف ومساعدة الآخرين الأكثر احتياجًا، مؤكدًا أن مثل هذه الحملات الخيرية تعمل على تخفيف العبء عن الأسر المحتاجة في المناطق الأكثر فقرًا، مناشدًا المؤسسات والجمعيات بتكرار مثل هذه الحملات الخيرية على مدار الشهر الكريم لضمان وصول المساعدات للأسر المحتاجة والفقيرة بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

كما أشار المحافظ إلى أن تعاون وتكاتف القطاع الحكومي والمدني والخاص هو السبيل الوحيد لتحقيق عملية التنمية المنشودة، موجهًا الشكر لمؤسسة مصر الخير على جهودهم المبذولة في المشاركة مع الحكومة لتقديم خدمات ومساعدات أفضل للمواطنين الأكثر احتياجًا.

وقالت غادة جبريل مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة الغربية، إن نصيب المحافظة من كراتين حملة إفطار صائم حتى الآن وصل لأكثر من ٢٠٠٠٠ كرتونة لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في المحافظة من خلال التعاون مع ٢٥ جمعية منتشرة في مختلف أحياء الغربية، لافتةً إلى أن التوزيع على المستحقين سوف يبدأ يوم ٢٧ شعبان حتى تصل المواد الغذائية إلى كل أسرة مستحقة قبل بداية شهر رمضان المبارك.

وأشارت إلى أنه تم توزيع ١٢٠٠٠ كرتونة على الجمعيات بمحافظة الغربية خلال القافلة الأولى لمؤسسة مصر الخير ويتم اليوم تعبئة ٧٠٠٠ كرتونة تمهيدًا لتوزيعها وفي انتظار المزيد من التبرعات لإعداد المزيد من الكراتين وملابس العيد لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان لتعم الفرحة بالشهر الكريم وعيد الفطر المبارك بدخول منازل الأسر الأولى بالرعاية في مختلف قرى ومراكز محافظة الغربية.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد علي مدير البرامج بمؤسسة مصر الخير، إن اليوم نشهد قص شريط التطوع والتعبئة بمحافظات الدلتا لنصم سنة حميدة لبدء تطبيقها في ١٣ مكتبًا لمؤسسة مصر الخير في المحافظات على مستوى الجمهورية بأن يتم تعبئة الكراتين داخل المحافظات بمشاركة الجمعيات، ويتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح أن بند الكراتين الغذائية داخل حملة إفطار صائم لهذا العام تشمل ٤ أنواع، أولهم كرتونة الخير، وتزن نحو ١٢ كيلو من السلع الغذائية الأساسية بالإضافة إلى دجاجة مجمدة بتكلفة ١٥٠ جنيهًا، فيما يتمثل النوع الثاني في كارت الإفطار ويشمل مواد غذائية بقيمة ١٥٠ جنيهًا، وهذا المنتج يعتبر أحد أحدث منتجات حملة إفطار صائم، حيث يحقق التنمية الاقتصادية لصغار التجار في جميع محافظات مصر، ويحق للمستحق الحصول على الكارت وصرفه من أي مكتب تموين بقيمة ١٥٠ جنيه أو صرفه من خلال فروع فوري، ويتمثل النوع الثالث في قوافل الخير توزيع كرتونة الخير بالإضافة إلى مصدر للبروتين، مؤكدًا أن المؤسسة تستهدف خلال حملة إفطار صائم لعام ٢٠٢١، إطلاق العديد من قوافل الخير لجميع محافظات مصر.

كما أضاف أن النوع الرابع والأخير من بند الكراتين الغذائية يتمثل في سند العائلة، وقيمته المالية ١٠٠٠ جنيه، يشمل أكثر من ٧٠ كيلو مواد غذائية عبارة عن ٥ كراتين مواد غذائية أساسية و١٠ علب لحم، و١٠ كيلو بطاطس، وكيلو تفاح و٢ لتر عصير، إضافة إلى دعم نقدي يبلغ ٢٠٠ جنيه، إلى جانب أنه يمكن للمتبرع إفطار صائم ب٤٠ جنيهًا، حيث توفر المؤسسة وجبة إفطار للصائم، وملابس العيد بسهم قيمته ٢٥٠ جنيهًا، فيما تبلغ قيمة زكاة الفطر ٢٥ جنيه للنصاب، وأخيرًا سهم مصارف الزكاة ١٠٠ جنيهٍ

قد يهمك ايضا

محافظ الغربية يعلن ملاحقة الفاسدين في القضايا التموينية

محافظ الغربية ونائبه يتفقدان أعمال الرصف والتطوير بطنطا بحضور ممثل مجلس الوزراء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الغربية يشهد انطلاق تعبئة 7 آلاف كرتونة ضمن حملة إفطار صائم محافظ الغربية يشهد انطلاق تعبئة 7 آلاف كرتونة ضمن حملة إفطار صائم



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة

GMT 22:03 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

السبب العلمي وراء صوت "قرقعة الأصابع"

GMT 08:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

محلات flamme تعرض مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 18:05 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تطرح الطراز الجديد من " CX-3 -2017"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon