توقيت القاهرة المحلي 07:54:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

آلاف المواطنين يؤدون صلاة عيد الأضحى في المساجد والساحات في شمال سيناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - آلاف المواطنين يؤدون صلاة عيد الأضحى في المساجد والساحات في شمال سيناء

آلاف المواطنين يؤدون صلاة عيد الأضحى
العريش - محمد سليم سلام

أدى آلاف المواطنين صلاة عيد الأضحى المبارك فى المساجد والساحات المخصصة وسط حضور أمنى مكثف من قبل قوات الشرطة ، وذلك بحضور القيادات  التنفيذية والسياسية والشعبية ورؤساء مجالس المدن ورؤساء الوحدات المحلية وعدد كبير من رجال الدين الاسلامى من الأوقاف والأزهر الشريف .. حيث تم تخصيص عدد 34 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك على مستوى المحافظة .. وذلك بخلاف المساجد .

وتناولت خطبة العيد فى مختلف الساحات والمساجد موضوع التضحية ، ومنها التضحية بالنفس والتضحية بالمال .. حيث أن التضحية بأنواعها تجارة رابحة مع الله سبحانه وتعالى .. الى جانب الحث على أهمية التزاور والتراحم بين المسلمين ، وكيفية إدخال الفرحة والسرور على الأيتام والفقراء والمساكين والتوسعة عليهم فى هذا اليوم ، والبعد عن الإسراف والتبذير .. وبخاصة فى الطعام والشراب .

وعقب إنتهاء صلاة العيد قام المواطنون بنحر الذبائح والتى تنوعت ما بين البقر والعجول والخراف والماعز وسط فرحة كبيرة من الأطفال .. بينما شهدت مختلف مناطق المحافظة إجراءات أمنية مشددة .

هذا .. وقد خرج الآلاف عقب الصلاة والنحر الى الحدائق العامة والمتنزهات للاحتفال بالعيد ، وتوجه عدد كبير من المواطنين الى شاطىء البحر والقرى والفنادق والشاليهات السياحية لقضاء فترة العيد .. علاوة على الوفود السياحية الزائرة من مختلف المحافظات لقضاء أيام العيد بشمال سيناء للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والبيئة النظيفة والمناطق الصحراوية .

ومن جهة أخرى تم افتتاح مقاعد ودواوين القبائل والعائلات لاستقبال المهنئين بالعيد .

واحتفل أبناء البادية بالعيد باقامة الولائم والخروج الى المزارع والمناطق الخلوية للاستمتاع بالعيد .

هذا .. وقد استعدت محافظة شمال سيناء لاستقبال العيد .. حيث قرر اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد ، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياة والصرف الصحى والمرور والمطافىء والأمن .. الخ ، وأن يكون هناك مدير مسئول فى كل قطاع .. مع تنظيم الأجازات بالنسبة لباقى العاملين وفقا لجدول نوبتجيات .

وأكد المحافظ على استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة .. وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية ، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقى الأجهزة والمرافق لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة .

كما أصدر المحافظ توجيهاته بضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم  خلال أيام العيد .. علاوة على افتتاح جميع الحدائق العامة على مستوى المحافظة مجانا لاستقبال الأسر والأطفال فى العيد .

ومن جانبه أعلن فتحى راشد مدير عام التموين أنه تم توفير كميات وحصص اضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد .. الى جانب توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها فى الأسواق من لحوم ودواجن وأسماك وسكر وأرز وشاى وزيت وسمن وغيرها .. علاوة على توفير لحوم الأضاحى من الخراف الحية والمذبوحة .. بخلاف الأغنام والماعز فى الأسواق المحلية .

كما تم توفير حصص اضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار بخلاف الاحتياطى الاستراتيجى ، وسيتم تشغيل المخابز طوال اليوم .

وأشار مدير عام التموين الى العمل على توفير السلع الضرورية للمواطنين بأسعار معتدلة ونشر فرق مراقبة الأسواق .. حيث تم طرح لحوم بلدية بخلاف توفير اللحوم والدواجن المجمدة .. مؤكدا أن المواد البترولية والغاز موجودة دون نقص وسيتم الضخ الإضافى لمنع حدوث أى نقص فى المحطات .

كذا تم توفير الحصص التموينية وصرف جميع مستحقات شهر أغسطس التموينية ، وسيتم بدء صرف مستحقات شهر سبتمبر خلال أيام .. الى جانب استمرار تشغيل سوق الجملة المركزى لبيع السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار تقل عن السوق الخارجى .. مع استمرار الحملات المكثفة والرقابة على الأسواق الخارجية لضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين .. الى جانب الحملات المشتركة مع الصحة والطب البيطرى للمرور على المجازر وأماكن الذبيح ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك وباقى المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات .

ومن جانبه .. أعلن الدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة أنه تم رفع درجة الاستعداد فى جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية والمراكز الحضرية والاسعاف ، وتوفير كميات من الأدوية لمواجهة الحالات المرضية خلال أيام العيد ولاستقبال حالات الطوارىء .. وقد تم نشر سيارات الاسعاف على المحاور والطرق الرئيسية وأماكن التجمعات .
هذا .. وقد أدت الحرب على الارهاب الى اغلاق حديقة الحيوان الوحيدة فى المحافظة لوجودها فى محيط منطقة أمنية بالعريش .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاف المواطنين يؤدون صلاة عيد الأضحى في المساجد والساحات في شمال سيناء آلاف المواطنين يؤدون صلاة عيد الأضحى في المساجد والساحات في شمال سيناء



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon