توقيت القاهرة المحلي 06:08:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خريطة حجز شقق وزارة الإسكان في هيئة المجتمعات العمرانية بعد عيد الأضحى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خريطة حجز شقق وزارة الإسكان في هيئة المجتمعات العمرانية بعد عيد الأضحى

الإسكان الاجتماعي
القاهرة - مصر اليوم

تستعد وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، لطرح عدد من المشروعات السكنية عقب عيد الأضحى المبارك، والتي تتمثل في وحدات المرحلة الثالثة من "دار مصر"، وأيضًا العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، وكذلك استمرار حجز وحدت الإسكان الاجتماعي الحر، ومن المقرر طرح المشروعات تباعًا.

يقول المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الوزارة تستعد لطرح المرحلة الثالثة من دار مصر خلال شهر أكتوبر المقبل، وجارٍ الانتهاء من تحديد الاشتراطات الخاصة بالطرح والتقدير النهائي للأسعار؛ تمهيدًا لطرحها للحجز للمواطنين.

وأضاف "عباس"، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن عدد وحدات المرحلة الثالثة سيقارب 15 ألف وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 100 متر وحتى 150 مترًا، في عدد من المدن الجديدة، أبرزها القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشيخ زايد والعبور ودمياط الجديدة، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من 60% من إنشاءات العمارات، ومن المقرر أن يختلف السعر من مدينة لأخرى، والسعر النهائي سيكون أقل من سعر السوق بـ20 أو 30%.

وتابع، أن الهيئة اتخذت إجراءات جديدة هذه المرة في طرح الوحدات، وبدأت في التنفيذ قبل طرحها للحجز حتى تتلاشى المشاكل التي حدثت في المرحلتين السابقتين، ليجري تسليم الحاجزين في المواعيد المقررة.
الطرح الأول في العلمين الجديدة

وعن وحدات العلمين الجديدة، قال نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه سيتم طرح أول 500 وحدة ضمن الإسكان المتميز خلال الشهرين المقبلين، لافتًا إلى أن تسليم هذه الوحدات سيكون في غضون 6 أشهر.

وأضاف "عباس"، أن حجز الوحدات سيكون إلكترونيًا، وهو النظام الجديد التي باتت تعتمد عليه وزارة الإسكان بدلًا من القرعة، مشيرًا إلى أن الحجز سيكون لكل المواطنين، وليس مقتصرًا على مواطني العلمين فقط.

فيما قال المهندس حسام حسني، نائب رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إنه يجري تنفيذ 2000 وحدة إسكان متميز في العلمين الجديدة، والطرح الأول سيكون عبارة عن 500 وحدة، لافتًا إلى أن نسبة التنفيذ تجاوزت الـ80%، والوحدات تسلم كاملة التشطيبات، كما يتم استخدام أفضل أنواع التشطيبات الموجودة في الأسواق.

وأوضح نائب رئيس الجهاز، أن كل وحدة تتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، وتتراوح مساحة الوحدة بين 95 مترًا وحتى 100 متر، مشيرًا إلى أن الوحدات قريبة من الشاطئ، وتتميز بموقعها القريب من معظم الخدمات.
المنصورة الجديدة تستعد

وذكر المهندس محمد رجب، رئيس مدينة دمياط الجديدة، والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أن معدلات التنفيذ داخل المشروعات السكنية في مدينة المنصورة الجديدة وصلت إلى نسب مرتفعة.

وأضاف "رجب"، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن المدينة يتواجد بها كل أنواع الإسكان، وسيتم طرح شقق دار مصر بعدد 11280 شقة، ووحدات سكن مصر بعدد 4704 وحدة، وشقق إسكان اجتماعي بعدد 1392 شقة، لافتًا إلى أن عمليات الطرح ستبدأ تباعًا قبل نهاية العام الجاري.
تفاصيل الإعلان العاشر

وعن الإعلان العاشر من مشروع الإسكان الاجتماعي، كشف مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، أنه سيتم طرح الإعلان العاشر في نوفمبر المقبل، بواقع 120 ألف وحدة سكنية في 5 مدن جديدة، هما "أكتوبر الجديدة، والعبور الجديدة، وبدر، و15 مايو، والعاشر من رمضان".

وأضاف المصدر، لمصراوي، أن مساحة الوحدات التي سيتم طرحها ستكون 90 مترًا، دون تغيير، وسيتم تسليمها كاملة التشطيب، بعد 30 شهرًا، لافتًا إلى أن الوحدات تتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، وتتكون العمارة من 5 أدوار كل دور به 4 شقق، ولا يوجد أسانسير في العمارات.

وتابع المصدر، أن الوحدات التي سيتم طرحها، من المقرر أن تشهد زيادة في الأسعار، وسيتراوح سعرها بين 220 وحتى 230 ألف جنيه، بزيادة تتراوح بين 36 ألفًا وحتى 46 ألف جنيه في الوحدة.

وذكر، أن شروط حجز شقق الإعلان العاشر حدث بها بعض التغييرات، والتي تمثلت في تعديل دخل المتقدم، إذ لا بد ألا يتجاوز راتب الأعزب 3500 جنيه بعد أن كان 2500، والمتزوج 4750 جنيهًا بدلا من 3500 جنيه.

وفي السياق ذاته، تستمر وزارة الإسكان في فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي الحر، بواقع 18590 وحدة سكنية في 11 محافظة، حتى 5 سبتمبر المقبل، تطرحها الوزارة ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ولحجز وحدة ضمن الوحدات السكنية المعروضة، يمكن سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد في المدن والمراكز، ثم تقديم استمارات بيانات الحجز الواردة بكراسة الشروط لحجز الوحدة وسداد مقدم جدية حتى يوم الأربعاء 5 سبتمبر، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز ((www.mff.gov.eg)، والضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار لإنشاء حساب جديد.

بعد ذلك، يبدأ ملء استمارة التسجيل وانتظار رسالة نصية بكود التفعيل، ثم الضغط على تقديم طلب وحدة سكنية بعد الموافقة على الشروط والأحكام، ويتم ملء حاجز البيانات الموضحة بالصفحة، كما يمكنه وضع كود الوحدة المراد حجزها، من النماذج المتاحة على الموقع.

ويرفق الحاجز المستندات والأوراق المطلوبة مع استمارة الحجز الواردة بكراسة الشروط، لتكون الخطوة الأخيرة، بعد الانتهاء من إدخال البيانات، والضغط على زر إرسال لتظهر الرسالة التالية (تم حجز الوحدة / الوحدات المطلوبة بنجاح).

ويلتزم الحاجز بسداد 30 ألف جنيه كمقدم جدية حجز مع شراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة الحجز لكل وحدة سكنية يرغب المواطن في حجزها على حدة وبشكل منفرد، بمبلغ 150 جنيهًا لكل كراسة (لا تُرد).

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريطة حجز شقق وزارة الإسكان في هيئة المجتمعات العمرانية بعد عيد الأضحى خريطة حجز شقق وزارة الإسكان في هيئة المجتمعات العمرانية بعد عيد الأضحى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريطة حجز شقق وزارة الإسكان في هيئة المجتمعات العمرانية بعد عيد الأضحى خريطة حجز شقق وزارة الإسكان في هيئة المجتمعات العمرانية بعد عيد الأضحى



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن ـ كاتيا حداد

GMT 03:21 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مادونا تصدم الجمهور وتظهر بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"
  مصر اليوم - مادونا تصدم الجمهور وتظهر بإطلالة فوضوية بـالشبشب

GMT 03:39 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

طبيب استشاري يكشف أهمية الطاقة الحيوية في حياتنا
  مصر اليوم - طبيب استشاري يكشف أهمية الطاقة الحيوية في حياتنا

GMT 03:49 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية في كتاب حديث
  مصر اليوم - أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية في كتاب حديث

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 03:37 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية مُدهشة لغرف الأطفال 2019
  مصر اليوم - ديكورات عصرية مُدهشة لغرف الأطفال 2019
  مصر اليوم - رفض دعاوى بي إن القطرية ضد عربسات بشأن بي أوت

GMT 03:44 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

سرّ سعادة كاتي هولمز في شوارع نيويورك

GMT 03:21 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

أفضل 7 وصفات منزلية لعلاج فعال لحصى الكلى

GMT 08:14 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تعرَّف إلى أغرب 4 متاحف غير تقليدية حول العالم

GMT 04:16 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

إليكِ فساتين سهرة من وحي النجمات لـ "عيد الفطر"

GMT 05:54 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

إليكِ 3 وصفات طبيعية لتبييض الوجه
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon