توقيت القاهرة المحلي 05:59:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 05:59:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خالد صديق يؤكّد أن صندوق "تطوير العشوائيات" رفع المعاناة عن 20 أسرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خالد صديق يؤكّد أن صندوق تطوير العشوائيات رفع المعاناة عن 20 أسرة

بروتوكول تعاون بين محافظة القليوبية وصندوق تطوير العشوائيات
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه يجرى تطوير 11 منطقة غير آمنة بمحافظة القليوبية، بحي شرق شبرا الخيمة، تقع أسفل خطوط الضغط العالي الفائق بجهد 220 ك.ف، مدرجة بالخريطة القومية للمناطق العشوائية غير الآمنة، وهى (خلف نادى البلاستيك – إبراهيم لطفي – عزبة سليم – عزبة الصعايدة – مدينة السلام – الفتح – الفير – بهتيم – عزبة المرجوشي – مساكن اسكو – عزبة العرب)، ويقطنها حوالي 5700 أسرة، تعيش أسفل خطوط الضغط العالي الفائق بطول حوالي 6 كم، حيث قامت الشركة المصرية لنقل الكهرباء بدراسة إحلال الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية جهد 220 كيلو فولت، بطول مسار 12 كم، وتبلغ تكلفة تنفيذ المشروع 750 مليون جنيه، وتم توقيع اتفاقية التعاون الخاصة بالمشروع في 7 مارس 2018.

وأعلن المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، بأنه تم توقيع  بروتوكول تعاون مع اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، لإنشاء عمارة سكنية تستفيد منها 20 أسرة من قاطنى دار الضيافة شرق، بمنطقة عزبة سليم، داخل الحيز العمراني بحي شرق شبرا الخيمة.

وقال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية: يأتى توقيع بروتوكول التعاون مع محافظة القليوبية، لاستكمال مشروع إنشاء عمارة سكنية بموقع أرض البلاط بحي بهيتم – حي شرق شبرا الخيمة، لتوفير 20 وحدة سكنية، و8 وحدات تجارية، لتسكين 20 أسرة من القاطنين بدار الضيافة بمنطقة عزبة سليم - حي شرق شبرا الخيمة، بقيمة تقديرية 4 ملايين و848 ألف جنيه، مضيفاً أنه عملاً بمبدأ التطوير بالمشاركة، تم التواصل مع قاطني دار الضيافة، الذين عانوا فى السابق من عدم وجود سكن لهم، لمدة حوالى 5 سنوات، حيث تم تسكينهم بمعرفة الحي في دار الضيافة، ومن أجل رفع المعاناة عنهم، وتحسين ظروفهم المعيشية، وتحقيق الأمن والكرامة لهم، تم تسكين 46 أسرة منهم بوحدات سكنية تم تنفيذها بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وأوضح المهندس خالد صديق أنه يجرى أيضاً فى محافظة القليوبية تنفيذ مشروع تطوير منطقة عشش البكري، بحى شرق مدينة شبرا الخيمة، وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو 4170 م2 وتقع على ترعة الإسماعيلية، بجوار مناطق سكنية وخدمية على أراضى أملاك دولة، ويتوافر بها النشاط التجارى بجانب السكن، والكتلة العمرانية للمنطقة لا يوجد بها شوارع بينية، ومعظم مبانيها وحدات خشبية أو صفيح متلاصقة مع بعضها البعض، وتقدر بـ42 وحدة، ويستهدف المشروع تنمية وتطوير المنطقة بالكامل، وإعادة توطين السكان، مع تطوير البنية الأساسية لموقع المشروع، وتحسين المرافق والخدمات اللازمة، من خلال إنشاء عمارتين سكنيتين داخل الموقع (بارتفاع، أرضي و5 أدوار – يحتوى الدور على 4 وحدات سكنية بمساحة حوالي 71 م2 للوحدة) مع استغلال الدور الارضي كوحدات تجارية، باجمالى تكلفة حوالى 5 ملايين و688 ألف جنيه، مشيراً إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية تعاقد مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، لإعداد الخطط التنفيذية لتطوير 3 مناطق عشوائية متبقية على أملاك خاصة، وهي (منطقة الزرائب في الخصوص – منطقتا حايد – جامع الراعى وسيدى منصور بقليوب).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد صديق يؤكّد أن صندوق تطوير العشوائيات رفع المعاناة عن 20 أسرة خالد صديق يؤكّد أن صندوق تطوير العشوائيات رفع المعاناة عن 20 أسرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد صديق يؤكّد أن صندوق تطوير العشوائيات رفع المعاناة عن 20 أسرة خالد صديق يؤكّد أن صندوق تطوير العشوائيات رفع المعاناة عن 20 أسرة



تألّقت بفستان أسود من دون أكمام وإكسسوار من الفضة

بيلا حديد تبدو أنيقة بفستان مُثير خلال حفلة عشاء "بولغاري"

ميلان ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد، مرات عدة على منصات عرض الأزياء، في أسبوع الموضة في ميلان إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي.وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه بحلول ليلة الجمعة، ظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما، في حفلة عشاء بولغاري، في المدينة المضيفة. وأظهرت بيلا منحنيات جسدها البسيطة على فستان طويل أنيق باللون الأسود من دون أكمام، برباط من على الرقبة، وأكملت الإطلالة بارتداء سلسلة إكسسوار بسيط من الفضة، وارتدت صندلًا أسود بكعب عال، وحملت حقيبة صغيرة باللون الفضي، ورفعت شعرها الأسود إلى الخلف بتسريحة ذيل حصان. و التحق رئيس مجلس إدارة "بولغاري"، كريستوف بابين، ببيلا على السجادة الحمراء؛ لالتقاط الصور. أقرأ أيضًا: بيلا حديد تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في نيويورك و احتفلت العلامة التجارية أيضًا بملكة جمال الكون عارضة الأزياء أوليفيا كولبو، والتي تألفت في بدلة باللون الأبيض، من دون ارتداء قميص تحت سترة البدلة، وارتدت

GMT 04:23 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

علاء مبارك يستفز عمرو أديب للمرة الثانية

GMT 03:03 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

مواصفات "E-tron" أول سيارة كهربائية من "أودي"

GMT 13:17 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد "صوص البطاطا" في المنزل بخطوات سهلة

GMT 10:16 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

التونسية درة تخضع لجلسة تصوير مرتدية الجينز الممزق

GMT 21:07 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير مطبق الباذنجان باللحم المفروم

GMT 08:23 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"هواوي" تتحدى مُنافسيها بهاتفٍ "أسطوري" جديد كليًا

GMT 01:30 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 06:55 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

صديقة بانديراس تجذب الانتباه في the Starlite

GMT 22:45 2018 الخميس ,19 تموز / يوليو

خافيير باستوري يكشف أسباب انضمامه لروما
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon