توقيت القاهرة المحلي 11:29:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

القومي للحضارة يستضيف أوركسترا النور والأمل في حفل فني كبير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القومي للحضارة يستضيف أوركسترا النور والأمل في حفل فني كبير

حفل أوركسترا
القاهرة ـ مصر اليوم

استضاف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، حفل أوركسترا "النور والأمل" والذي يضم مجموعة متميزة من العازفات الكفيفات، متحدى الإعاقة بالفن بين عزف الموسيقى والغناء ،واللائي تعلمن النوتة الموسيقية بطريقة برايل ، بقيادة المايسترو تامر فهمي.

أقيم الحفل علي المسرح الكبير بالمتحف وذلك وسط حضور جماهيري كبير من الوزراء السابقين وسفراء الدول الأجنبية العاملين في مصر، ولفيف من الشخصيات العامة والمشاهير،ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، منها مؤسسة مستشفى سرطان الاطفال 57357 و مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي وجمعية تواصل للتعليم المجتمعى بعزبة خيرالله، وعدد كبير من محبي الفن والموسيقى، والذين باتوا جميعا حريصين علي متابعة أنشطة وفعاليات المتحف المتنوعة وحضورها.

واستهل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف الحفل بكلمة رحب خلالها بالحضور، معبرًا عن سعادته بهذه الإحتفالية، والتي نجحت في إبراز المتحف كمؤسسة ثقافية داعمة للعديد من الحفلات الفنية والثقافية المتنوعة، حتى أصبح قبلة للفنانين والموسيقيين علي مستوي مصر والعالم.

واكد علي أن الحفل يأتي ضمن الفعاليات والأنشطة العديدة التي ينظمها المتحف لدعم لذوى الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات، للتأكيد علي أن المتحف صرح ثقافي يتسع لجميع فئات المجتمع،ويدعم المشاركة المجتمعية وإدماج ذوي الإعاقة في المجتمع دون تمييز .

كما أشاد بالدور المتميز الذي يقوم به القطاع الخاص ممثلاً فى البنك الأهلى المصرى في دعم مثل هذه الفعاليات، وحرصهم على دعم الدور الثقافي والفني للمتحف.

وفي كلمته عبر على الصعيدي عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري نيابة عن هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك، عن حرص البنك علي الرعاية الكاملة لمختلف أنواع الفنون والمواهب الفنية.

وأشار الصعيدي إلي أهمية إختيار إقامة هذه الاحتفالية فى صرح ثقافي رائع مثل المتحف،والذي يضم بين جنباته كنوزا كثيرة، لتعريف المصريين والأجانب بتاريخ وحضارة عظيمة ومهارة الإنسان المصري على مر العصور في مختلف أنواع الفنون.

وأكد علي أن البنك الأهلى كان حريصاً بشكل كامل علي تقديم كافة سبل الدعم للمتحف منذ افتتاحه ودعم ما يقيمه من فعاليات مختلفة، مشيرا إلي مصادفة سعيدة تمثلت في أن حفل اليوم يتزامن مع الاحتفال بمرور 125 سنة على تأسيس البنك الاهلى المصرى وإقامة العديد من الفعاليات الفنية بهذه المناسبة، كما وجه الشكر والدعم لفرقة النور والامل.

وبدأت الإحتفالية بعرض فيلم تسجيلى عن المتحف بعنوان "سفراء الحضارة"، من انتاج وإخراج المخرج محمد صلاح بالتعاون مع المتحف ، تحدث فيه العديد من السفراء عن قيمة الحضارة المصرية، وكيف أنها أبدعت وأثرت فىى تطور مختلف مجالات الفنون على مر العصور، كما أشاروا إلي نجاح المتحف خلال الفترة السابقة في عمل علاقة قوية ووثيقة مع مختلف السفارات والهيئات الدبلوماسية والشخصيات العامة المصرية والعربية والأجنبية.

وتضمنت الاحتفالية فقرة موسيقية قدمت الأوركسترا خلالها باقة من أجمل الأعمال الموسيقية الكلاسيكية الشرقية والغربية، باستخدام مجموعة من الآلات الموسيقية الوترية والنحاسية والخشبية، حيث تم عزف وغناء تشكيلة من المقطوعات الموسيقية الشرقية والغربية وهي؛ دعاء الشرق للموسيقار عبد الوهاب، ايه العبارة للموسيقار سيد درويش ، مقطوعة مصر تتحدث عن نفسها، بنت الشلبية، يمامة حلوة، لما بدا يتثنى.

ومن التراث الغربي تم عزف فالس شوستاكوفيتش، وزوربا و أوفن باخ كان كان.

يذكر أن أوركسترا النور والأمل الذي تأسس عام 1981 م أول فرقة موسيقية تتضمن عددًا من الفتيات اللاتي تحدين إعاقة فقد البصر بالفن والموسيقى،وقدمن العديد من الحفلات حول العالم،وزار الفريق 27 دولة عربية وأوروبية وآسيوية،وعزفن في أهم المحافل الدولية، وشاركت الفرقة أيضا في احتفالات اليوم العالمي للموسيقى بمدينة كوفريه مسقط رأس مؤسس طريقة برايل الشهيرة في تعليم المكفوفين.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

قصيدة نزار قباني "المسروقة" تثير ضجة كبرى بين الكتاب في مصر

المصري أبو سنة والسوري شوقي بغدادي يفوزان بجائزة أحمد شوقي للإبداع الشعري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القومي للحضارة يستضيف أوركسترا النور والأمل في حفل فني كبير القومي للحضارة يستضيف أوركسترا النور والأمل في حفل فني كبير



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon