توقيت القاهرة المحلي 16:51:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

4 طرق للوقاية من سرطان البروستاتا أبرزها تناول الخضار والفواكه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 4 طرق للوقاية من سرطان البروستاتا أبرزها تناول الخضار والفواكه

يعد سرطان البروستاتا رابع أكثر الأنواع شيوعًا التي يتم اكتشافها بين الرجال
القاهر - مصر اليوم

يعد سرطان البروستاتا رابع أكثر الأنواع شيوعًا التي يتم اكتشافها بين الرجال في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يؤدي نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا عند الرجل، وهي غدة صغيرة بحجم حبة الجوز تنتج السائل المنوي، إلى صعوبة التبول والقذف وكثرة التبول ووجود دم في البول.ويزداد خطر الإصابة بـ سرطان البروستاتا مع تقدم العمر، ويتم اكتشاف معظم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا بهذه الحالة، وإلى جانب العمر تلعب عوامل أخرى دورًا في نمو الخلايا السرطانية مثل النظام الغذائي وعادات نمط حياتك اليومية.هناك أشياء يمكن إدارتها بسهولة للوقاية من سرطان البروستاتا، وهي أفضل بكثير من الخضوع لعملية طويلة من العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي بعد الإصابة بالمرض.

1- اتبع نظام قليل الدسم

هناك نوعان من الدهون- جيدة وسيئة، وتعمل الدهون الجيدة على تحسين صحة قلبك وخفض الضغط وتقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة، بينما تعمل الدهون السيئة على عكس ذلك، لتعيش حياة صحية يجب أن تدخل المزيد من الدهون الجيدة في نظامك الغذائي مثل المكسرات والسمن والأسماك وتقليل مصادر الدهون السيئة مثل الفواكه المقلية.تشير الدراسات إلى أن تناول كميات كبيرة من الدهون يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وتناول الدهون الجيدة بكميات محدودة مثل الحليب قليل الدسم واللحوم الخالية من الدهون.

2- تناول الخضار والفواكه

يجب عليك إضافة الخضار والفواكه جميعًا من وقت لآخر إلى نظامك الغذائي لجني فوائدها المذهلة، حيث تساعد الفيتامينات والمعادن أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وتمنعك من تناول المضغ غير الصحي، أضف أيضًا المزيد من فول الصويا والشاي الأخضر إلى نظامك الغذائي.

3- الحفاظ على وزن صحي

قد تعرضك زيادة الوزن أو السمنة أيضًا لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا والحالات المزمنة الأخرى، وتشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم 30 أو أكثر قد يزيدون من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، بل هو أكثر أهمية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، حيث يتباطأ التمثيل الغذائي بعد هذا العمر ويميل الناس عمومًا إلى زيادة الوزن.

4- ممارسة الرياضة

أحد المفاهيم الخاطئة الشائعة هو أن التمرين ضروري فقط لمن يحاولون التخلص من الكيلوجرامات أو النحافة، لأن التمرين مهم للجميع ليعيشوا حياة صحية وطويلة، قد تساعد التمارين الرياضية في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وأمراض القلب وأنواع أخرى من الأمراض المزمنة.التمرين ضروري أيضًا للتحكم في وزنك وتحقيق التوازن في تناول السعرات الحرارية، حاول ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الإفراط في تناول البيض يزيد خطر الاصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 70%

علاج جديد لسرطان البروستاتا يجعلك تنساه تماماً خلال فترة زمنية قصيرة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 طرق للوقاية من سرطان البروستاتا أبرزها تناول الخضار والفواكه 4 طرق للوقاية من سرطان البروستاتا أبرزها تناول الخضار والفواكه



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon