توقيت القاهرة المحلي 04:13:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -
إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 5 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي في مدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة في القدس مجزرة جديدة تنفذّها اسرائيل في قطاع غزة قبل قليل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل
أخبار عاجلة

أعراض جسدية توضح التوتر عند الأطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أعراض جسدية توضح التوتر عند الأطفال

التوتر عند الأطفال
القاهرة - مصر اليوم

التوتر والقلق لا يزعجان الكبار فقط لأن الأطفال معرضون لهما بنفس القدر. قد يشعر الأطفال بالتوتر بسبب التغييرات الإيجابية مثل تجربة بعض الأنشطة الجديدة أو التغييرات السلبية مثل المرض أو فقدان أحد أفراد الأسرة... كمية صغيرة من التوتر مفيدة للصحة ، ولكن إذا كانت زائدة ، فقد يكون لها تأثير عميق على سلوك طفلك الصغير وصحته. تختلف علامات الإجهاد لدى الأطفال عن تلك التي لدى البالغين ، لذلك عليك أن تكون أكثر حرصًا في التعرف عليها. فيما يلي بعض العلامات الشائعة للتوتر عند الأطفال:

الكوابيس

التوتر والقلق من الأسباب الشائعة للكوابيس. إذا كان طفلك قلقًا بشأن بعض الأعمال التي يتم تقديمها في المدرسة أو كان يواجه مشكلة في المنزل ، فقد يعاني في كثير من الأحيان من كوابيس. حتى أن بعض الناس لديهم حلم سيئ قبل حدث مهم أو فحصهم. في حالة الكوابيس المتكررة ، حاول أن تفهم ما يمر به طفلك وأكد له أنك تفهم مشاعره.

اضطراب الأكل

يمكن أن يؤدي القلق والتوتر أيضًا إلى اضطراب الأكل عند الأطفال. قد تلاحظ تغيرًا مفاجئًا في الشهية أو عادات الأكل. قد يأكلون أقل أو أكثر، وكلاهما يمكن أن يكون بسبب الإجهاد. إذا لاحظت أي تغيير من هذا القبيل، فتحدث معهم وتعرف على جوهر المشكلة. هذه هي الطريقة الوحيدة لمساعدة طفلك.

العدوانية

عندما نشعر بالتوتر ، غالبًا ما يكون لدينا فورة ونفس الشيء يحدث مع الأطفال. يجدون الموقف ساحقًا ويصعب التعامل معه ، ونتيجة لذلك يصبحون أكثر عدوانية. قد يبدئون في تجنب أي محادثة أو قد يبدئون في الصراخ. كل هذه علامات التوتر والقلق ، والتي يجب التعامل معها بشكل صحيح وفي الوقت المناسب. إذا وجدت صعوبة في التعامل مع الموقف ، فاستشر خبيرًا.

قلة التركيز

وجود صعوبة في إكمال العمل المدرسي أو عدم الاهتمام بالأنشطة اللامنهجية يمكن أن يكون أيضًا علامة على الإجهاد لدى الأطفال. يمكن أن يؤدي الضغط لتحقيق أداء أفضل في الأحداث الرياضية الأكاديمية أو المدرسية إلى تقليل مستوى تركيزهم. إذا رأيت أي علامة، فتحدث إلى طفلك وحاول مساعدته في تحديد أولويات أنشطته.

التبول في الفراش

عند الشعور بالتوتر أو عدم الأمان ، قد يفوت الأطفال إشارات استخدام المرحاض. هذا أكثر شيوعًا عند الأطفال الصغار. لا تغضب عندما يحدث هذا ، بل حاول أن تفهم سبب ذلك. بصرف النظر عن الإجهاد ، يمكن أن تؤدي الحالات الطبية الأخرى أيضًا إلى التبول اللاإرادي. من الأفضل استشارة طبيبك لاستبعاد أي احتمال لوجود حالة طبية أساسية.

د يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أربع علامات "غير واضحة" لنقص فيتامين (د) قد تغفلها

الكشف عن سبب شائع يُشير إلى نقص فيتامين "ب 12" في الجسم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعراض جسدية توضح التوتر عند الأطفال أعراض جسدية توضح التوتر عند الأطفال



GMT 12:55 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
  مصر اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:06 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 07:55 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

كريم بنزيما يعادل رقم راؤول في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:39 2021 السبت ,24 إبريل / نيسان

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

GMT 04:13 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

أحدث تصميمات الفساتين في ربيع وصيف 2021

GMT 16:42 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

طرق لختم القرآن في شهر رمضان

GMT 14:40 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام "iOS"

GMT 04:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

إتيكيت الإفطار خارج المنزل

GMT 06:32 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

تطبيق Playstation من سوني يحقق 100 مليون عملية تحميل

GMT 04:48 2021 السبت ,24 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يوصي بـ4 أذكار في الفجر

GMT 21:20 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

لم تبدأ الحكاية بعد وطن وقصيدة قديمة
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon