توقيت القاهرة المحلي 07:02:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تشكل وعينا الذي يساعد على إدارتنا للوزن

طريقة التناول للطعام تتأثر بالدين والمعتقدات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طريقة التناول للطعام تتأثر بالدين والمعتقدات

طريقة التناول للطعام
لندن ـ كاتيا حداد

تتأثر طريقة تناولنا للطعام بشكل كبير بنشأتنا وتعاليم والدينا خلال فترة الطفولة حيث إن آداب المائدة الأساسية متأصلة فينا كجزء من تربيتنا، وهذا يعني أننا نعتمد الآداب المهمة لمعتقدات وعادات الوالدين، وأن العديد من هذه العادات تشكل وعينا الذي يساعد على إدارتنا للوزن.

ويمكن أن يكون الطعام بمثابة لغة خاصة داخل العائلات، حيث يظهر الآباء حبهم وقبولهم لطفلهم من خلال سلوكه "الصحيح" حول الطعام، ومع ذلك ربما لا يدرك العديد من الناس عدد "قواعد الطعام" التي ورثوها عن الآباء وقد يشعرون بعدم الراحة والقلق على مقاومة هذه القواعد حتى إذا كانوا يرغبون في إنقاص الوزن، كترك نصف الطعام بطبقهم على سبيل المثال، هذا الانزعاج يمكن أن يسبب لهم عودة جامحة إلى أنماط تناولهم للطعام الافتراضية، والتخلي عن جهود فقدان الوزن.

طريقة التناول للطعام تتأثر بالدين والمعتقدات

يمكن أن يساعدك على البدء أن تصبح أكثر وعيًا بالقواعد التي تحتفظ بها منذ الصغر كطفل والقواعد الواجب الالتزام بها كبالغ، لتتمكن من إنقاص وزنك والتمتع بصحة جيدة، إن الدافع الرئيسي لاختيار الطعام هو الجوع ولكن في حين أن الطريقة التي نأكل بها قد تكون مكتسب من عاداتنا، فإن ما نختاره لنأكله يكون أكثر تعقيدًا وتأثرًا بالعديد من العوامل التي يمكن أن تتغير من يوم إلى يوم.

وتوضح صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أهم الأسباب التي تعيق اتباعنا لنظام غذائي معين لإنقاص الوزن في التقرير التالي...

الإغراء والضغط الاجتماعي

يُنظر إلى الإغراء لتناول الطعام باعتباره شيئًا سلبيًا وبقدر ما يتعلق الأمر بالغذاء، فغالبًا ما يكون السبب الرئيسي لإفقاد عزيمة أي شخص يحاول إنقاص وزنه عند مواجهة طعامه المفضل والذي يغريه ولا يستطيع مقاومته.يظهر جميع الناس مهارة الإرادة في جوانب مختلفة من حياتهم، ما يجعل هناك فرصة لترجمة مهارة الإرادة إلى مجال الغذاء.

يرتبط الأمر أيضًا بالضغوط الاجتماعية، فعندما يتحدث الأصدقاء إلينا لطلب حلوى عند تناول العشاء أو كأسًا إضافيًا من المشروبات السكرية يعد ذلك شكلًا من اشكال الضغط حيث يمكن أن يكون الطعام وسيلة مهمة للتواصل بأننا متشابهين مع أقراننا ومقبولين - واحدة من أهم احتياجاتنا البشرية الأساسية.غالبًا ما يستفيد العملاء من تطوير مهارات الإرادة من خلال الحزم في قول "لا" بطريقة لا تنفر الشخص الآخر.

العادة والراحة

كثيرون منا يلتزمون بنفس كمية الأطباق، ومعظمنا لديه أطعمة معينة يختارها عند التسوق أسبوعًيا، وما نؤثر عليه يؤثر أيضًا على اختياراتنا الغذائية والقدرة والرغبة في الطهي يلعب أيضًا دورًا في الخيارات الغذائية التي نصنعها

القيم والمعتقدات الشخصية

اتباع دين معين ، ودعم أنواع معينة من الحيوانات ليس سوى عدد قليل من القيم والمعتقدات الشخصية التي يمكن أن تؤثر على اختيار الغذاء.ويمتد هذا أيضًا إلى مدى الأهمية التي تضعها على التغذية والصحة ، والتي قد تكون بسبب توقعاتك العامة أو نتيجة لتشخيص مثل ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع نسبة الكولسترول أو السكري.

الاقتصاد

هو المحرك الواضح لاختيار الطعام ، وعلى الرغم من أن المال المخصص للأغذية هو الجزء الوحيد من الميزانية الشهرية التي يمكن تعديلها ، إلا أنه لا يعني أن عليك تناول نظام غذائي غير صحي.

العوامل الاقتصادية في وقت مبكر تلعب أيضًا دورًا

يمكن أن يؤدي النمو في عائلة ذات دخل منخفض ومشاهدة الكثير من الجوع الجسدي في مرحلة الطفولة إلى السعي دائمًا إلى الحصول على الكثير من الطعام المرغوب فيه - حتى لا تتعرض أبدًا لهذا الشعور بعدم امتلاك ما يكفي من الطعام.

العواطف

نحن جميعا متأثرون بشكل كبير بالطريقة التي نشعر بها وهذا يترجم إلى اختيار الطعام.يمكن أن يؤدي الاكتئاب والقلق والإجهاد إلى تخطي الوجبات أو تناول الكثير من الأطعمة التي تجعلنا نشعر بتحسن ، وغالباً ما يرتبط ذلك بالحنين والطفولة مع وصولنا إلى الأطعمة الحلوة التي تجعلنا نشعر بالراحة والسعادة.

تفضيلات الذوق

في حين أن الخيارات الغذائية التي تقوم بها قد تكون عابرة اعتمادًا على كيفية شعورك، أو الوقت الذي تحتاجه لطهي الطعام، فإن تفضيلنا لطعم معين يكون بشكل عام أكثر اتساقًا ويتم ترجمته إلى الخيارات التي نتخذها.

يمكن تقسيم الأذواق إلى أربع مجموعات كلاسيكية مالحة وحلوة وحامضة ومريرة ، ولكن يمكن أيضًا تضمين تفضيل الأذواق الحارة.ويؤثر المذاقات المختلفة أيضًا على خيارات الطعام، وعلى نطاق أوسع تتضمن تجربة النكهة الحقيقية عوامل أخرى مثل القوة والرائحة والملمس ودرجة الحرارة واللون أو حتى الصوت الذي يصنعه الطعام عند تناوله ، والذي يمكن أن يؤثر أيضًا على تناول الطعام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة التناول للطعام تتأثر بالدين والمعتقدات طريقة التناول للطعام تتأثر بالدين والمعتقدات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon