توقيت القاهرة المحلي 13:19:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 13:19:45 آخر تحديث

أفادت بأنّ عامة الناس يترددون في لمس صدر المرأة خجلًا

انخفاض احتمالية حصول النساء على إنعاش القلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انخفاض احتمالية حصول النساء على إنعاش القلب

الإنعاش القلبي الرئوي
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة، أنّ النساء أقل احتمالاً من الرجال للحصول على الإنعاش القلبي الرئوي من أحد المارة وأكثر عرضة إلى الموت، ويعتقد الباحثون أنه السبب في ذلك هو التردد العام في لمس صدر المرأة وخلع الملابس عنها لإكمال هذا الإجراء بشكل أفضل.

وقالت الدراسة إن 39 في المائة فقط من النساء اللواتي يعانين من سكتة قلبية في مكان عام حصلن على الإنعاش القلبي الرئوي مقابل 45 في المائة من الرجال، و 23 في المائة من الرجال أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة، وشمل ذلك ما يقرب من 20,000 حالة في جميع أنحاء البلاد، وهي أول دراسة تدرس الاختلافات بين الجنسين في الحصول على مساعدة الإنعاش القلبي من الجمهور العام مقابل المستجيبين المهنيين.

وأوضح الباحث في جامعة بنسلفانيا الذي قاد الدراسة، أودري بلوير، أنّه "يمكن أن يكون التفكير شائعًا بشأن الضغط بقوة وسرعة في وسط صدر المرأة، وقد يخشى بعض الناس من إيذاءها، كما قد يقلق رجال الإنقاذ حول خلع ملابس المرأة للوصول بشكل أفضل، أو لمس الثدي للقيام بالإنعاش القلبي الرئوي، ولكن القيام بذلك بشكل صحيح "لا ينبغي أن يستلزم ذلك"، وقال قائد آخر للدراسة، الدكتور بنيامين أبيلا، "أنك تضع يديك على القفص الصدري، وهو منتصف الصدر، من الناحية النظرية، إنك تلمس ما بين الثديين، "

ونوقشت الدراسة يوم الأحد في مؤتمر الجمعية الأميركية للقلب في انهايم، وتحدث السكتة القلبية عندما يتوقف القلب فجأة عن الضخ، عادة بسبب مشكلة النُظم، ويعاني أكثر من 350 ألف أميركي كل عام في أماكن أخرى غير المستشفى، ويموت حوالي 90 في المائة منهم، ولكن يمكن أن يتسبب الإنعاش القلبي الرئوي في ارتفاع معدلات البقاء على قيد الحياة مرتين أو ثلاث مرات، وقال أبيلا إنّ "هذا ليس الوقت المناسب لتشعر بالخجل إنها مسألة حياة أو موت"، ولم يكن لدى الباحثين أي معلومات عن رجال الإنقاذ أو لماذا كانوا أقل عرضة لمساعدة النساء، ولكن لم يكن هناك فرق بين الجنسين في معدلات الإنعاش القلبي الرئوي للأشخاص الذين أصيبوا بالحالة في المنزل، حيث من المرجح أن يكون الشخص المنقذ على دراية بالشخص الذي يحتاج إلى المساعدة.

وتشير النتائج إلى أن التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي قد يحتاج إلى تحسين، حتى أن هذا قد يكون متحيزا بمهارة نحو الذكور، وأفاد الدكتور روجر وايت، الذي يشارك في توجيه برنامج المسعفين لمدينة روتشستر في ولاية مينيسوتا، بأنّه "علينا جميعا أن نلقي نظرة فاحصة على هذه المسألة الجنسانية"، وقال إنه قلق منذ فترة طويلة من أن الثديين الكبيرين قد يعوقان وضع جهاز تقويم نظم القلب بالصدمة القلبية بشكل مناسب إذا كانت المرأة بحاجة إلى صدمة لاستعادة نظم القلب الطبيعية، وقامت جمعية القلب والمعاهد الوطنية للصحة بتمويل الدراسة.

وفي دراسة ثانية تمت مناقشتها يوم الأحد لم يكن للرجال ميزة جنسانية، ووجدت احتمالات معاناة السكتة القلبية أثناء أو بعد وقت قصير من ممارسة الجنس منخفضة جدا، ولكن أعلى عند الرجال من النساء، وقال الدكتور سوميت تشوغ، وهو طبيب القلب في معهد القلب في ساينز- سيناي إن الدراسات السابقة قد نظرت إلى الجنس والنوبات القلبية، إلا أن تلك الأسباب تحدث بسبب الجلطة التي تمنع فجأة تدفق الدم، وعادة ما يكون لدى الناس الوقت للوصول إلى المستشفى ومعالجتهم، في لوس انجلوس، وأراد  الدكتور سوميت تشوغ و باحثون آخرون أن يعرفوا أثر الجنس على احتمالات الإصابة بالسكتة القلبية، وهي مشكلة صحية مختلفة وغالبا ما تكون قاتلة، ونشرت النتائج في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض احتمالية حصول النساء على إنعاش القلب انخفاض احتمالية حصول النساء على إنعاش القلب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض احتمالية حصول النساء على إنعاش القلب انخفاض احتمالية حصول النساء على إنعاش القلب



يتهافت عليهن أشهر مصممي الأزياء في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان بإطلالات ساحرة في ميلانو

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون
  مصر اليوم - دليلك السياحي لأفضل الفنادق  في المملكة المتحدة

GMT 10:28 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور
  مصر اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور

GMT 13:03 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تشييع جثامين شهداء مسجد الروضة في العريش بملابسهم

GMT 06:52 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تحذير مهم من دمار العالم يوم 4 شباط 2018

GMT 22:30 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

الفريق سامي عنان يرفض الإفراج عنه بكفالة

GMT 01:02 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

فيفي عبده تحب الرقص أمام الملوك والرؤساء

GMT 05:25 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة المصرية ترسل إنذارًا لإثيوبيا بشأن "سد النهضة"

GMT 11:05 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

درجة الحرارة 1 نهارًا و8 تحت الصفر ليلًا في سانت كاترين

GMT 13:27 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

بطل موقعة حلوان يكشف تفاصيل ما وجده داخل ملابس المتطرف

GMT 09:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

شيرين عبد الوهاب تصاب بالاكتئاب بعد منعها من الغناء في مصر

GMT 06:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الفنانة سلمى المصري "مقعدة" في "أم صافي"

GMT 19:29 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أم تشوّه ابنتها بماء النار انتقامًا من طليقها

GMT 10:39 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن مناطق عدّة في القاهرة

GMT 21:28 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

طالب ثانوي يغتصب طفلة عمرها 10 سنوات تحت التهديد

GMT 02:34 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

تراجع أسعار الذهب في الأسواق المصرية الخميس
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon