توقيت القاهرة المحلي 02:46:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكَّد لـ "مصر اليوم" حصول المريض على جسم أنحف بـ 15 كيلو غرامًا

الشاذلي يؤكد أهمية التنحيف الموضعي لمرضى السمنه المفرطة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشاذلي يؤكد أهمية التنحيف الموضعي لمرضى السمنه المفرطة

الدكتور طارق الشاذلي
القاهرة ـ عبير الأسيوطي

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من أساليب التنحيف التي لاقت استحسانًا جماهيريًا وطبيًا على حد سواء، وهو محور حوارنا اليوم مع الدكتور طارق الشاذلي استشاري علاج السمنة ومقدم برنامج "دقيقتين وبس" على قناتي "المحور" و"صدى البلد"، والذي كشف أسرار جديدة عن وسائل التنحيف والفرق بين التخسيس والرجيم.

وكشف الدكتور طارق بصفته استشار علاج السمنه وأمراض الجهاز الهضمي، في حديث خاص مع موقع "مصر اليوم" الفرق بين الرجيم والتخسيس الموضوعي، مؤكدًا أن الرجيم هو إنقاص وزن الجسم كاملًا وهذا يحوي ثلاثة عناصر "العضل، الماء، الدهون".
وأضاف الدكتور طارق أن التنحيف الموضعي فهو تفتيت وإخراج للدهون فقط، والتنحيف الموضعي يُمكن أن يتم لشخص يعاني من السمنه أو شخص ذو وزن مثالي لكنه يعاني من شكل منطقة بعينها في الجسم، كالبطن مثلًا.

وقال الاستشاري ردًّا على سؤال بشأن مرضى السمنه المفرطة، وفائدة التنحيف الموضعي لهم، "لهولاء المرضى هناك عامليين رئيسيين:
الأول، أن التنحيف الموضعي يعتمد على التخلص من دهون الأحشاء والتي هي أحد أسباب خلل عملية نقصان الوزن .
والثاني، بالتنحيف الموضعي يحصل المريض على شكل جسم أنحف من وزنه الحقيقي بحوالي عشرة إلى خمسة عشرة كيلو جرامًا، ولهذا دور تحفيزي شديد الأهمية، فالتحسن السريع  في شكل الجسم يدفع المريض إلى المزيد من المواظبة على نظام غذائي صحي، وبالتالي نقصان الوزن.
وأوضح الدكتور طارق، كيفية حصول المريض على شكل أنحف من الوزن الحقيقي بكل هذه الكيلوات، وقال "ببساطة لأن كثافة الدهون سببًا في هذا، ولتوضيح الأمر؛ فإن دمية محشوة بالقطن، كيف تبدو إن أزلنا منها القطن؟!، بالتأكيد ستبدو نحيفة جدًا".

وأكد "هذه تمامًا هي خواص الدهون، قليلة الوزن ولكنها تعطي امتلاءًا كبيرًا؛ و لهذا فإن تقنية الكرايو ثيرابي مثلا - واحدة من تقنيات التنحيف الموضعي -  تقوم بتفتيت الدهون عن طريق التبري، ولهذا فإن الخصر مثلا ينحف قرابة ١٠ إلى ١٢ سم، كلها من الدهون الخارجة من الجسم.
واختتم الاستشار طارق حواره بالإجابة على سؤال بشأن إمكانية اعتبار أن التخسيس الموضعي هو عملية شفط دهون على نطاق أقل، "بالطبع، تقنيتا التبريد والكاربوكسي من أقوى ما يمكن للتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق بعينها  وتحسين فائق في شكل هذه المناطق من دون الحاجة إلى تخدير أو جراحة، وفي مدة زمنية قصيرة نحو ساعة ونصف، يخرج بعدها المريض إلى حياته الطبيعية تمامًا، فلا تستوجب راحة أو نقاهه وخلافه".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاذلي يؤكد أهمية التنحيف الموضعي لمرضى السمنه المفرطة الشاذلي يؤكد أهمية التنحيف الموضعي لمرضى السمنه المفرطة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon