توقيت القاهرة المحلي 22:18:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توقيف شقيقين نقلا جثة والدهما إلى منزله في بني سويف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيف شقيقين نقلا جثة والدهما إلى منزله في بني سويف

الأجهزة الأمنية المصرية
القاهرة - مصر اليوم

دفعت رؤية بالمنام أهالي عائلة إبراهيم, في قرية أقفهص التابعة لمركز الفشن، جنوب بني سويف، إلى استخراج جثة والدهم المتوفي، من مقابر القرية، بعد مرور 5 أشهر من وفاته ودفنه، ونقله أبنائه إلى مدفن داخل منزل الأسرة، وأقاموا له ضريحًا في حجرة بمنزله، وسط زفة مريدي الطرق الصوفية حاملين الأعلام الخضراء، التي طافت شوارع القرية، بداية من منطقة المقابر، إلى منزل أسرته، وسط زغاريد نساء القرية، وهتافات الرجال "لا اله إلا الله.. الشيخ فايز ولي الله".

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء أشرف عز العرب، مدير أمن بني سويف، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفشن، يفيد بورود بلاغًا من أهالي قرية «أقفهص» التابعة لدائرة المركز، بقيام عائلة المتوفي محمد على إبراهيم وشهرته الشيخ فايز، 70 سنة، مزارع، باستخراج جثته من المقابر وإعادة دفنها بإحدى حجرات منزله في ذات القرية.

وتبّين من التحريات الأولية أن محمد على إبراهيم وشهرته الشيخ فايز، مزارع، توفي منذ 5 أشهر تقريبًا، عن عمر سبعون عامًا، وقامت أسرته بدفنه في مقابر قريتهم  وأن ابنيه ربيع 57 سنة، عامل زراعي والبطل 47 سنة، عامل زراعي، قاما باستخراج جثة والدهما المتوفي من مقابر الأسرة ونقلها لمنزلهم، بذات القرية، ودفنها بإحدى الحجرات بحجة كونه من أولياء الله الصالحين.

أقرأ أيضا: جدل بسبب فيديو زفاف طالبين بالثانوية في بني سويف

وتمكّن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الفشن، من توقيف الشقيقين، وبمواجهتهما اعترفا بما أسفرت عنه التحريات، وأضاف ربيع أنه منذ يومين، أدى صلاة الفجر، كما عوده والده الراحل، وعقب أن فرغ من الصلاة، عاد ليستكمل نومه، مؤكدًا أنه رأى رؤية في المنام لوالده، وطلب منه نقله من المقابر ودفنه بإحدى حجرات المنزل كونه وليًا من أولياء الله الصالحين، تمهيدًا لإقامة ضريح له في القرية.

وقال أبوبكر محمد أحمد، مسؤول صحة البيئة بالإدارة الصحية في الفشن، ومسؤول الجبانات بالمركز، إن قرار النيابة العامة صدر بتشكيل لجنة من الجهة الإدارية الوحدة المحلية والإدارة الصحية في الفشن، بضرورة استخراج الجثة من منزل أسرة المتوفي وإعادة الجثة إلى الجبانات العامة الخاصة بالمسلمين وتنفيذ لمواد القانون رقم «1» و4على 2، و5 و11، بند 1 وبند 3 من القانون 5 لسنة 66، وفحوى هذه القوانين تقضي بإزالة المقبرة الخاصة الموجودة داخل منزل المتوفي.

وقال عادل ضيف الله، رئيس مجلس ومدينة الفشن، إنه تم إزالة المقبرة من داخل منزل المتوفي "الضريح" الذي تم دفن الجثة به وقامت الصحة بالتنسيق مع الشرطة بنقل الجثمان وإعادته إلى الجبانة الخاصة بأهلية المتوفي مرة أخرى وهي الجبانة المخصصة لدفن الموتى بالمنطقة والمصرح بها الدفن.

وقال ربي» إن والده معروف بين أهالي القرية بـ"الشيخ فايز"، وكان رجلًا طيبًا وملتزمًا، وتوفي منذ 5 أشهر تقريبًا، ومنذ أيام زاره في المنام وطلب منه استخراج جثته من قبره، ودفنه بإحدى حجرات المنزل، لإقامة ضريح له بالقرية، مؤكدًا أنه فور استيقاظه من نومه جمع أفراد الأسرة وأقاربه، وسرد عليهم منامه، وفوجئ بأن والده زار شقيقه الأصغر البطل وبعض أقاربه، وأوصاهم بنفس الوصية، فقرروا تنفيذ وصيته، التي طلبها من معظم أفراد الأسرة أثناء رؤيتهم له في منامهم.

وأضاف: توجهنا إلى المقبرة التي دفنا فيها والدي منذ أكثر من 5 أشهر، وبفتحها كانت المفاجأة أن الجثة كما هي، ولم تتعرض للعفن، فضلًأ عن عدم وجود رائحة كريهة، تنبعث من المقبرة، كما هو معتاد عند فتح المقابر، بعد مدة قليلة من دفن متوفي».

وقال شقيقه الأصغر إنه فور استخراج جثة والده من المقبرة، حملها أهليتنا على أعناقنا، وسط تجمع العشرات من مريدي الطرق الصوفية، حاملين الأعلام الخضراء وجريد النخيل، وقاموا بنقل الجثة لمنزل الأسرة، وسط زغاريد نساء القرية، وهتافات الرجال «لا اله إلا الله.. الشيخ فايز ولي الله"، وتم دفنها بإحدى الحجرات تمهيدًا لتحويلها إلى ضريح يزوره المريدين ويصبح مقصدًا للمحبين والمريدين من للطرق الصوفية بالقرية والقري المجاورة .

وتم تحرير محضر بالواقعة قُيد برقم "22558" لسنة 2018 جنح مركز شرطة الفشن، وبالعرض على النيابة العامة، أمر المستشار أيمن أدريس، مدير نيابة الفشن، بسجن الشقيقين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإعادة دفن الجثة بمقابر القرية، وطلب تحريات وحدة المباحث الجنائية، حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

وقال عماد عدلي، عامل، أحد أهالي القرية، إن الشيخ فايز كان رجل تقي وسيرته بين الناس طيبة، كان زاهدًا في الحياة ويعمل على خدمة الفقراء، وكان ملتزم بأداء الصلوات في وقتها بمسجد القرية، ومن المداومين على حضور حلقات الذكر الصوفية ومن أهل الحب المحبين لأولياء الله الصالحين، لافتًا إلى أن نساء القرية استقبلن استخراج الجثمان بالزغاريد، بخاصة بعدما تبيّن أن الجثة سليمة وليس بها أية ضرر من عفن أو تهتك، وتأكيد بعضهم أن الشيخ فايز كان يأتي إليه النبي كل يوم في المنام .

قد يهمك أيضًا:

وزير القوى العاملة ومحافظ بني سويف يزوران مصنعًا لإنتاج الخميرة

السجن 15 عامًا لمشرفين في دار أيتام اعتديا جنسيًا علي طفلين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف شقيقين نقلا جثة والدهما إلى منزله في بني سويف توقيف شقيقين نقلا جثة والدهما إلى منزله في بني سويف



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 05:14 2012 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعصار "ساندي" وظاهرة الاحتباس الحراري!

GMT 17:19 2023 الأربعاء ,15 آذار/ مارس

القبض على سارقي فيلا محمد صلاح

GMT 12:31 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ أبرز قواعد الإتيكيت في المطاعم الراقية

GMT 18:59 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد الشيخ يداعب وليد أزارو في تمرين الأهلي

GMT 18:17 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

دببة تسرق طعامًا من داخل منزل في كاليفورنيا

GMT 07:40 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة لتحضير كعكة الجبن الخفيفة

GMT 13:04 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

يسرا تؤكد أنها ستقاضي "نيويورك تايمز" بعد تقريرها عن القدس

GMT 02:27 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ملكة جمال العراق فيان السليماني تفوز في دعوتها القضائية

GMT 11:03 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

صلاة الجمعة ممنوعة في اليابان

GMT 18:42 2019 السبت ,22 حزيران / يونيو

رونار يحسم موقفه من مغادرة المنتخب المغربي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon